ضمن فعاليات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، واصل برشلونة زحفه نحو لقب الدوري بعد تحقيقه فوز صعب على حساب نادي ​فالنسيا​ بهدفين مقابل هدف.

وسجل للنادي الكتالوني كل من لويس سواريز في الدقيقة 15 و​سامويل اومتيتي​ في الدقيقة 51، فيما سجل ​داني باريخو​ هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 87 من علامة الجزاء.

وفي مباراة اخرى تعادل اشبيلية مع ضيفه ​فياريال​ بهدفين لمثلهما.

وفي اجواء الجولة الـ 34 من الدوري الانكليزي الممتاز، حقق نادي ​تشيلسي​ فوزاً صعباً على نادي ساوثامبتون بثلاثية مقابل هدفين.

وفي باقي المباريات فاز بيرنلي على ​ليستر سيتي​ بهدفين مقابل هدف، وكريستال بالاس على ​برايتون​ بثلاثة اهداف مقابل هدفين، و​هادرسفيلد تاون​ على واتفورد بهدف نظيف، وتعادل سوانزي مع ​ايفرتون​ بهدف لمثله.

أما في ​ألمانيا​ وضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا " ، تمكن نادي ​باير ليفركوزن​ من خطف المركز الرابع والمؤهل الى ​دوري الابطال​ بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​اينتراخت فرانكفورت​ وبواقع 4-1.

وفي باقي المباريات فاز هوفنهايم على ​نادي هامبورغ​ بثنائية نظيفة، وحقق ​هيرتا بيرلين​ الانتصار على كولن بهدفين مقابل هدف، وتعادل شتوتغارت مع ​هانوفر​ بهدف لمثله.

ومحلياً تمكن نادي النبي شيت من ضمان البقاء في الدرجة الاولى بفوزه الكبير على نادي الاصلاح البرج الشمالي برباعية نظيفة، بعد ان تعرض الشباب العربي لهزيمة امام ​نادي طرابلس​ بأربعة اهداف مقابل ثلاثة.

وفي باقي المباريات فاز الاخاء الاهلي عاليه على ​نادي الصفاء​ بهدفين مقابل هدف في ​الديربي​ الجبلي، بينما تمكن نادي الراسينغ من تحقيق انتصار مثير على حساب نادي التضامن صور بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وفي كرة السلة حقق نادي ​​​الشانفيل​​ ​ فوزاً مستحقاً في المباراة الرابعة التي جمعته امام ضيفه ​​​الحكمة​​​ والتي جرت على ​ملعب مدرسة الشانفيل في ديك المحدي ضمن منافسات مباريات الدور الاقصائي ل​بطولة لبنان لكرة السلة​ بواقع 92 - 76، لتتعادل السلسلة 2 - 2 بين الفريقين في السلسلة التي ستلجأ الى مباراة خامسة مصيرية يوم الاحد على ملعب غزير .

وبعد المباراة أكّد لاعب فريق الشانفيل ​ايلي رستم​ أن فريقه قدم افضل ما لديه للفوز بالمباراة حيث قال في حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة :" لم يكن لدينا الوقت الكافي للتحضير والاصلاحات في الفريق نفذت بشكل صحيح ودقيق عكس المباراة الفائتة خصوصا، من الناحية الدفاعية."

وبدوره صرَّح لاعب فريق الحكمة ​عزيز عبد المسيح​ أنَّ الخسارة امام فريق الشانفيل كانت قاسية وقال: "كانت المباراة صعبة وخصوصاً خارج ملعبنا وفريق الشانفيل عرف كيف على السيطرة على اجواء اللقاء وحسمها لصالحهم."

وكانت صحيفة السبورت الالكترونية قد نشرت مقال خاص يلقي الضوء على تخطي ​نادي هومنتمن​ عقبة نادي الانطونية في الدور ربع النهائي. ولمتابعة هذا المقال (اضغط هنا).

كما نشرت الصحيفة مقال خاص عن ابرز احصائيات تلك المواجهة، ولمتابعته (اضغط هنا).

وفي ​عالم الفورمولا 1​ تصدّر سائق فريق ​​فيراري​​ ​سيباستيان فيتيل​ التجارب التأهيلية لجائزة ​الصين​ الكبرى التي تُقام على حلبة ​شنغهاي​، وسجّل فيتيل أسرع وقت وهو 1:31:095 دقيقة. وحلّ في المركز الثاني سائق فيراري الآخر ​كيمي رايكونين​، أما في المركز الثالث فجاء سائق فريق ​​مرسيدس​​ ​فالتيري بوتاس​وفي المركز الرابع سائق مرسيدس الآخر ​لويس هاميلتون​.

مفترقات دولية:

- يتنافس كل من ​كيفن دي بروين​، ​ليروي ساني​، ​ديفيد سيلفا​، ​محمد صلاح​، ​هاري كاين​ وديفيد دي خيا على جائزة افضل لاعب في ​انكلترا​ للموسم 2017-2018.

- نجح نادي برشلونة بالوصول الى 39 مباراة دون هزيمة في بطولة الدوري الاسباني، وهو رقم قياسي تاريخي في ​كرة القدم الاسبانية​.

- نشرت صفحة ​بطولة العالم للفورمولا 1​ صورة احتفالاً بسائق سيارة رينو ​نيكو هالكنبرغ​ الذي احتل المركز السابع للمرة الخامسة على التوالي في التجارب الرسمية لسباق جائزة الصين الكبرى .