نجح وصيف بطل لبنان ​الهومنتمن​ في تخطي ​اللويزة​ 3-0ليكون أول فريق يحسم السلسلة في الدور الربع النهائي ويصل إلى المربع الذهبي حيث ينتظر الفائز من السلسلة المحتدمة بين ​الحكمة​ و​الشانفيل​ التي يتقدم بها الحكمة لحد الآن 2-1.

وفرض المنطق نفسه حيث أن الهومنتمن يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم محليا وأجنبيا فيما اللويزة عانى كثيرا من مشاكل مادية خلال النصف الثاني من الموسم حيث اضطر أن يستغني عن اجانبه وفكّ الإرتباط مع المدرب مروان خليل وكل ذلك بسبب قلة الأموال ليبقى يلعب من أجل إثبات الوجود فقط لا غير ما جعل الخسارة 3-0 أمام الهومنتمن أمرا لا بد منه إذ لم يجد الفريق البرتقالي أي صعوبة في الفوز وبفارق كبير في كل مباراة.

وأراح مدرب الهومنتمن النجم المخضرم إسماعيل أحمد في أول مباراتين ولعب فقط في المباراة الثالثة لمدة 22 دقيقة والهدف كان واضحا، إراحة أحمد خاصة أنه لعب كثيرا هذا الموسم وتوفير جهده من أجل مباريات الدور النصف النهائي ولم لا الدور النهائي.

وبالطبع لم يلجأ الهومنتمن إلى أي تغيير في صفوف أجانبه فأبقى على التركيبة المؤلفة من والتر هودج، ​سام يونغ​ ومكرم بن رمضان لأن اللاعبين الثلاثة أثبتوا عن علو كعب خلال مباريات الدوري المنتظم وبالتالي كان الحفاظ على الأجانب أمرا ضروريا لإبقاء عنصر التجانس حاضرا في صفوف الفريق.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في إيصال الهومنتمن للمربع الذهبي للبطولة.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

هايك غيوقوجيان ( لاعب الهومنتمن ):

يقدم أداءا جيدة مع فريقه في الفترة الأخيرة حيث يلعب بشكل مرتاح ومن دون ضغوطات ليكون اللاعب اللبناني الأبرز في هذه السلسلة حيث لعب 80 دقيقة بمعدل 26.66 دقيقة في المباراة الواحدة وكانت أرقامه تشير إلى ما معدله 13.66 نقطة، 8 متابعات و 3.66 كرة حاسمة ما يعكس بشكل واضح مدى فعالية هايك والدور الأساسي له في تشكيلة الفريق.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

مكرم بن رمضان ( لاعب الهومنتمن ):

النجم التونسي لعب خلال المباريات الثلاث 64 دقيقة بمعدل حوالي 21 دقيقة في المباراة الواحدة فساهم من ناحية التسجيل أو التقاط المتابعات أو حتى تمرير الكرات الحاسمة فكان معدله في هذه السلسلة 13.33 نقطة، 5.66 متابعة وتمرير 4 كرات حاسمة خلال المباراة الواحدة وهي أرقام مميزة بالفعل.