ضمن منافسات الدور الاقصائي ل​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​ ، انتهت المباراة التي جمعت نادي ​بيروت​ ونظيره ​المتحد​ بفوز الاخير بنتيجة 82 - 76 ، ليفرض على فريق بيروت مباراة رابعة في هذا الدور، بعد ان اصبحت نتيجة السلسلة 2-1 لمصلحة فريق العاصمة.

وفي مباراة اخرى ، تمكن فريق ​الرياضي​ من التأهل الى دور نصف النهائي بعد ان حسم المباراة الثالثة امام ​فريق اللويزة​ لصالحه بنتيجة 102 – 79 ليرافق ​فريق ​الهومنتمن​​ الذي تأهل على حساب ​الانطونية​ .

وبعد المباراة صرَّح لاعب ​المتحد​ ​عمر الايوبي​ أنَّ فوز فريقه على ​بيروت​ كان صعبا نوعاً ما .

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال ايوبي : " دخلنا وظهرنا الى الحائط والمعنويات عالية جداً اكثر من المباراة السابقة ولا نريد ان نخرج باكراً من البطولة وعملنا على ايقاف مفاتيح اللعب لديهم ونجحنا في ذلك ."

وفي اجواء ​كرة القدم الاوروبية​ تعود اليوم اثارة ​الدوري الانكليزي الممتاز​، ويمتلك صاحب الصدارة ​مانشستر سيتي​ فرصة جديدة من اجل حسم اللقب لمصلحته عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي توتنهام هوتسبير في ​ملعب الاتحاد​.

وكانت قد انطلقت مساء الامس الدوريات الاخرى، حيث تمكن ريال بيتيس من تحقيق فوز صعب ومهم على حساب جيرونا بهدف نظيف لحساب الجولة الـ 32 من الليغا الاسبانية.

وفي المانيا انتهت المباراة التي جمعت بين ​فولفسبورغ​ و​اوغسبورغ​ بالتعادل دون اهداف في الجولة الـ 30 من ​الدوري الالماني​.

اما في ​فرنسا​ فتمكن نيس من الصعود للمركز السادس مؤقتاً بعد ان تعادل مع نادي ​انجير​ بهدف لمثله، في الجولة الـ 33 من ​الليغ 1​.

وبدوره تحدث النجم ​البرازيل​ي لنادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي نيمار عن فترة غيابه عن الملاعب كما اكد أنه يحتاج إلى شهر إضافي للتعافي الكامل من الجراحة التي أجراها الشهر الماضي لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى وذلك بحسب قناة غلوبو تي في البرازيلية .

كما اكد مدرب برشلونة الإسباني إرنستو ​فالفيردي​ إنه لا يشعر بأي قلق أو شك فيما يتعلق بمستقبله مع الفريق وإنما يحظى بالدعم والمساندة رغم خروج الفريق من ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا امام روما الايطالي .

وعربياً أعلن الدولي السعودي ولاعب ​​الهلال​​ ​ياسر القحطاني​ اعتزاله كره القدم رسمياً وانضمامه لصفوف جمهور الزعيم في المدرجات وترك المستطيل الأخضر .

وحقق القحطاني بطولة الدوري مع الهلال للمرة الثانية على التوالي والخامسة عشر في تاريخ الزعيم بعد تصدره الدوري بفارق نقطة وحيدة عن ​الأهلي​ صاحب المركز الثاني .

وفي ​البحرين​ هبط فريق ​الاتحاد​ إلى دوري الدرجة الثانية البحريني، بخسارته أمام ​المحرق​ بهدفين مقابل هدف، في الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات بطولة ​الدوري البحريني لكرة القدم​ .

وفي الفورمولا 1 تصدر سائق سيارة ​​فيراري​​ الالماني ​سيباستيان فيتيل​ حصة التجارب الحرة الثالثة ضمن سباق جائزة الصين الكبرى على حلبة ​هاينيكين​ ، بعد ان تعرض حامل لقب ​بطولة العالم​ سائق ​​مرسيدس​​ الانكليزي ​لويس هاملتون​ لعدد من الاخطاء كان ابرزها الدوران حول نفسه ب450 درجة ، في وقت حل زميل فيتيل الفنلندي ​كيمي رايكونين​ في المركز الثاني ، بينما حل سائق مرسيدس ​فالتيري بوتاس​ في المركز الثالث . وكان فيتيل قد سجل اسرع زمن ب 1:33:018 متفوقاً على زميله في الفريق ب 0.451 ثانية ، وعلى بوتاس ب 0.743 ثانية.

متفرقات دولية:

- أعرب نجم ​ريال مدريد​ والدولي الاسباني ​إيسكو ألاركون​ عن غضبه بسبب تعليقات أحد الصحفيين الإسبان بعد تأهل ريال مدريد على حساب ​​يوفنتوس​​ إلى نصف نهائي ​​دوري أبطال أوروبا​​.

- عيّد لاعب وسط نادي ​مانشستر سيتي​ والدولي الألماني ​إيلكاي غوندوغان​ النادي الانكليزي بمناسبة مرور 124 سنة على تأسيس النادي .

- اعلن نادي ​واشنطن ويزاردز​ انه سيعاقب لاعبه ​جودي ميكس​ بعد فشله في تخطي ​فحص المنشطات​ الذي اجراه النادي عليه.