أقيمت اليوم في مدينة نيون السويسرية فعاليات قرعة الدور نصف النهائي لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم. وأسفرت القرعة عن مواجهة كبيرة جداً ستجمع بين بايرن ميونخ الألماني و​ريال مدريد​ الإسباني، سيلعب البافاري على أرضه في مباراة الذهاب في الـ25 من الشهر الجاري، أما مباراة الإياب ستقام على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الثاني من أيار. والمباراة الثانية ستجمع بين ليفربول الإنكليزي وروما الإيطالي، وهي مواجهة خاصة للنجم المصري ​محمد صلاح​ أمام فريقه السابق. وستجري مباراة الذهاب في الأنفيلد يوم 24 نيسان الجاري، ومباراة العودة في الأولمبيكو في الثاني من أيار.
كما وأجريت اليوم قرعة الدور نصف النهائي في بطولة الدوري الأوروبي، وأوقعت ​أرسنال​ الإنكليزي و​أتلتيكو مدريد​ الإسباني بمواجهة كبيرة، وسيلعب ​مارسيليا​ الفرنسي أمام سالزبورغ النمساوي.

وأعلن المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الالماني حسن صالح حميديتش عبر تلفزيون النادي الرسمي ان المدرب الكرواتي ​نيكو كوفاتش​ Niko Kovac سيكون المدير الفني الجديد للبافاري بداية من مطلع شهر تموز القادم وبعقد يمتد لثلاث سنوات.

Image result for ‫حسن صالح حميديتش‬‎

محلياً، تمكن نادي ​بنك بيروت​ من حصد لقب ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ بعد الفوز الذي حقّقه اليوم على حساب فريق ​اللويزة​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الثالث من السلسلة النهائية، محققا العلامة الكاملة بواقع 3-0 .

​​​​​​​

عربياً، هنأ الأمير ​الوليد بن طلال​ ، جماهير الهلال ولاعبيه على التتويج بلقب ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم هذا الموسم .وكتب بن طلال عبر حسابه على موقع التواصل تويتر : " من ملعب نادي الهلال وكمشجع بين المشجعين الهلاليين أهنئ الهلال والهلاليين على تحقيق بطولة الدوري السعودي للمحترفين "، ورصد بن طلال أربعة ملايين ريال للاعبي الهلال بمناسبة تحقيق لقب الدوري.

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدّر سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ حصة التجارب الحرة الثانية من جائزة الصين الكبرى التي تُقام على حلبة شنغهاي وهي المرحة الثالثة من بطولة الفورمولا 1 لموسم 2018. وسجّل هاميلتون وقت 1:33:482 دقيقة. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق فيراري كيمي رايكونين بفارق 0.007 أعشار من الثانية. أما في المركز الثالث فحلّ سائق مرسيدس الآخر ​فالتيري بوتاس​ بفارق 0.033 أعشار من الثانية.

​​​​​​​

وبالإنتقال لكرة المضرب، خرج الارجنتيني كارلوس بيرلوك من منافسات الدور الثاني لبطولة مكسيكو سيتي، سلسلة التحدي للتنس لفردي الرجال، المقامة في المكسيك .وجاء خروج بيرلوك بعد خسارته أمام الألماني ​يان شوينسكي​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4، ويضمن بذلك الاخير فرصة الاستمرار في البطولة .في المقابل، تأهل كل من الارجنتيني ​خوان إغناسيو لونديرو​ والدومينيكاني ​خوسيه هرنانديز​ إلى الدور الثالث للبطولة .

أما في كرة السلة، صدر عن نادي المريميين ​الشانفيل​ البيان التالي :بناء على كتاب اتحاد كرة السلة الموجه الينا بقراره الأعفاء عن المشجع دوري فاخوري من العقوبة المفروضة عليه من الاتحاد والسماح له مجدداً بدخول الملاعب ، تؤكد الهيئة الأدارية للنادي بأنها غير معنية بهذا القرار ولا تزال متمسكة بالقرار الذي اتخذته بمنعه دخول ملعبها .


وكان قد حقق المنتخب اللبناني للناشئين المركز الثامن في بطولة آسيا لكرة السلة والتي أقيمت في الصين. وللحديث أكثر عن هذه المشاركة، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع مدير المنتخب ​مارك قزح​ والذي تحدث أكثر عن ظروف المشاركة والأسباب التي منعت لبنان من الوصول للمربع الذهبي والتأهل إلى كأس العالم. لقراءتهاإضغط هنا.



متفرقات دولية ومحلية :


- تمكّن ​المنتخب اللبناني للناشئات​ دون ١٥ عاماً من التأهل لنهائي بطولة غرب آسيا الاولى للناشئات وسيواجه الفائز من مباراة منتخبي البحرين والاردن مساء اليوم.


- اكدت شبكة SKY SPORTS NEWS أن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم " البريميرليغ " صوتت باغلبيتها على عدم الاعتماد على تقنية الفيديو أو الإعادة التلفزيونية رسمياً في المباريات خلال الموسم المقبل.

- اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم انه لم يجد اي دليل بوجود اي تصرفات عنصرية من قبل مهاجم نادي وست بروميتش البيون جاي رودريغيز Jay Rodriguez بوجه مدافع نادي برايتون الدولي الكاميرون غايتان بونغ.