حقق نادي ​الحكمة​ فوزاً ثميناً في المباراة الثالثة التي جمعته امام ضيفه ​الشانفيل​ والتي جرت على ​ملعب غزير​ معقل الفريق الاخضر ضمن منافسات مباريات الدور الاقصائي لبطولة لبنان لكرة السلة ، وانتهت بواقع 88 - 77 .

وبالعودة الى المباراة بلغت الاثارة ذروتها في الشوط الاول حيث اشعلت الجماهير المدرجات ومنحت الفريق الاخضر الافضلية الكبرى ، وسط تألق ملفت للاجانب الذين حرموا الفريق المتني من احراز النقاط في البداية ومنحوا فريقهم 10 نقاط متتالية وطلب مدرب فريق الضيوف ​غسان سركيس​ وقت مستقطع ليعود ابناءه الى اجواء اللقاء قبل نهاية الربع الاول وتمكنوا من تقليص الفارق ولينتهي بواقع 18 – 10 ، وفي الربع الثاني واصل ابناء المدرب ​فؤاد ابو شقرا​ تألقهم ولم يمنحوا فريق الضيوف فرصة فرض ايقاعه الهجومي لينتهي بواقع 42 – 29 .

ولم تتبدل الحال في الربع الثالث حيث تجلت الاثارة على مجرياته بعد السيطرة المطلقة تحت السلة لفريق الحكمة وسط تصفيق حار من قبل جماهيره التي وصلت دعمه ليحافظ على تقدمه حتى نهايته بواقع 72 – 52 .

وتميز الربع الرابع والاخير بالقوة في معظم فتراته حيث تمكن فريق الحكمة من السيطرة على مجرياته في البداية بالرغم من تشديد الرقابة على لاعبي الفريق الاخضر الا انهم واصلوا التسجيل ، وتمكن فريق الشانفيل من تقليص الفارق الى 9 نقاط قبل ان يعود الحكمة ويستلم زمام الامور من جديد ويقهر الشانفيل بفارق 11 نقطة وليختتم المباراة لصالحه ويتقدم عليه بواقع 2 – 1 في هذه السلسلة .

وفي مباراة اخرى ، تمكن ​فريق الهومنتمن​ من العبور الى دور نصف النهائي لهذه البطولة بعد ان حقق فوزه الثالث على ​فريق اللويزة​ ، وانتهت المباراة بنتيجة 94 - 83 ، وكان فريق الهومنتمن قد حسم الشوط الاول لصالحه وبواقع 54 – 41 .