تتواصل أصداء التأهل المثير ل​ريال مدريد​ الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا على حساب يوفنتوس بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل في الثواني الاخيرة من اللقاء.

وفي هذا الصدد نشر موقع cbssports.com من خلال محلله ​رودجر غونزاليس​ مقال تحليلي عن ركلة الجزاء التي نالها فريق ​ريال مدريد​، وتفاوتت الاراء حيث اعتبر البعض بأن القرار كان قاسياً، بينما يرى البعض الآخر بأن قرار الحكم كان صائباً.

كما كشف موقع GOAL أن الجدال الكبير الذي نشأ بين فريقي ​ريال مدريد​ و​يوفنتوس​ وحكم المباراة الإنكليزي ​​مايكل اوليفر​​ بعد ضربة الجزاء المتنازع عليها في مباراة ​دوري الأبطال​ لم ينتهي على أرض الملعب. وكشف مصدر للموقع أن المشاحنة قد إستمرت لما بعد المباراة في النفق المؤدّي الى غرف تبديل الملابس.

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص حول الدور الحاسم الذي لعبه ​كريستيانو رونالدو​ لقيادة فريقه للمربع الذهبي، ولمتابعة المقال (إضغط هنا).

خاص: تدخل رونالدو القاتل انقذ الريال من مصير برشلونة

وتتوجه الأنظار بعد قليل على مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الاوروبي، حيث تسعى الفرق الكبيرة مثل ارسنال، ​اتلتيكو مدريد​ ولاتسيو لتأكيد عبورها للدور القادم، بينما تبقى جميع الحسابات مفتوحة في مباراة ​لايبزيغ​ و​مارسيليا​.

وفي كرة القدم العالمية حافظ المنتخب الألماني على موقعه في صدارة التصنيف العالمي لكرة القدم برصيد 1533 نقطة، فيما يستمر المنتخب ​البرازيل​ي في مركز الوصافة برصيد 1384 نقطة،في حين تقدم المنتخب البلجيكي من المركز الخامس إلى الثالث برصيد 1346 نقطة وتراجع المنتخب البرتغالي للمركز الرابع برصيد 1306 نقطة، وجاء ​المنتخب الارجنتيني​ في المركز الخامس برصيد 1254 نقطة.

وتقدم منتخب ​لبنان​ 5 مراكز واصبح في المركز 82 برصيد 404 نقطة.

هذا وأعلن ​​الاتحاد الآسيوي​ لكرة القدم​ تصنيف القرعة للمنتخبات المشاركة في نهائيات ​كأس آسيا​ 2019 في الإمارات، والتي ستقام يوم 4 أيار المقبل في فندي أرماني الواقع في ​برج خليفة​ في دبي.

وجاءت في المستوى الثالث منتخبات ​لبنان​ و​فلسطين​ وعمان و​الهند​ و​فيتنام​ و​قرغيزستان​ التي تأهلت للمرة الأولى إلى النهائيات والتي حققت أكبر تقدم هذا الشهر في التصنيف العالمي .

وفي عالم ​الرياضات الميكانيكية​، نشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال خاص يتناول اهم الاسباب التي ساهمت بفوز الالماني ​سيباستيان فيتيل​ بالسباق الاخير في البحرين في ​بطولة العالم للفورمولا 1​، ولقراءة هذا المقال (اضغط هنا).

خاص : ما الذي مكّن سيباستيان فيتيل من الفوز في جائزة البحرين الكبرى؟

مفترقات دولية:

- تمكّن لاعب فريق ​ا​وكلاهوما سيتي​ ​ثاندر​ ​راسيل ويستبروك​​ من تسجيل رقم قياسي جديد له خلال المباراة أمام فريق ​​ممفيس غرزليز​​ ضمن منافسات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​. وتمكن ويستبروك من الوصول الى معدل عام خلال البطولة للموسم الثاني على التوالي حصد فيه 3 ارقام مزدوجة.

- ادهش النجم البرتغالي لريال ​مدريد​ ​كريستيانو رونالدو​ الجميع، حين قام بردة فعل غير متوقعة بعد رؤيته لحارس مرمى ​يوفنتوس الايطالي​ ​​جيانلويجي بوفون​​ في غرفة الصحافة، بعد انتهاء المباراة المثيرة للجدل التي شهدت تأهل النادي الملكي على حساب الفريق الايطالي الى ​نصف نهائي دوري الابطال​.

- نشر سائق فريق ​رد ​بُل​ ​ماكس فرستابن​​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يعطي توقيعه لمعجبيه الصغار ​الصين​يين. ويتواجد حاليًا الهولندي في ​شنغهاي​ للمشاركة في جائزة الصين الكبرى التي ستُقام في نهاية الأسبوع الحالي.

- نشر لاعب فريق ​​تشيلسي​​ ​​سيسك فابريغاس​​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تظهره يعانق إبنته. وكتب فابريغاس: "عيد ميلاد سعيد لإبنتي التي تبلغ 5 سنوات والتي غيّرت حياتي للابد". وكان فابريغاس قد إنضم الى تشيلسي في عام 2014 وخاض معه 128 مباراة وسجّل له 14 هدف حتى الآن.