انتهى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تأهل كل من: ريال مدريد الإسباني، ​بايرن ميونيخ​ الألماني، ​ليفربول الانكليزي​، وروما الايطالي الى الدور نصف النهائي.

في ما يلي سنتعرف على أبرز 4 لاعبين ومدرب في هذا الدور وفق ما قدموه من اداء يستحق الاشادة.

* أفضل اللاعبين :

دانييلي ​دي روسي​ ( لاعب روما ):

كلما يتقدم في العمر كلما يزداد تألقا. لاعب وسط روما ظهر بأفضل صورة ممكنة خلال المواجهة أمام البرسا. فاضافة الى تسجيله لهدف من ركلة جزاء وصناعته لآخر، كان دي روسي ميزان الفريق وبيضة القبان في خط وسط الملعب حيث ضبط إيقاع فريقه هجوميا ودفاعيا بشكل أكثر من مميز.

كريستيانو رونالدو​ ( لاعب ريال مدريد ):

ظهر كما العادة في اللحظات الأكثر صعوبة، حيث تميز بتمريرة متقنة وصعبة لفاسكيز ادت الى ركلة جزاء سددها ببرودة أعصاب كبيرة في الوقت الحاسم بطريقة مميزة للغاية، حيث لم يمنح أي فرصة للحارس البديل ​تشيزني​ بعدما أودعها في الزاوية البعيدة وحمل فريقه للدور النصف النهائي.

أريين روبن​ ( لاعب بايرن ميونيخ ):

الجناح الهولندي الطائر شكل الكثير من المشاكل للاعبي ​إشبيلية​، ورغم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، لكن روبن عرف كيف يتحرك ويخلق الكثير من الفرص الهجومية لزملائه المهاجمين الذين لم يعرفوا كيف يستغلوها بالشكل المناسب.

ديجان ​لوفرين​ ( لاعب ليفربول ):

عادة ما يتم مدح اللاعبين المهاجمين، لكن لوفرين قلب دفاع ليفربول قدم مباراة كبيرة أمام ​السيتي​ حيث وقف في وجه الكثير من الكرات العرضية وفاز بمعظم الكرات المشتركة والهوائية، لكن الأهم كان قيادته لخط الدفاع وتنظيمه بطريقة أقل ما يقال عنها أنها تنم عن خبرة كبيرة.

* أفضل مدرب :

أوزيبيو ​دي فرانشيسكو​ ( مدرب روما ):

أثبت بأنه لا يوجد شيئ مستحيل في عالم كرة القدم حيث نجح في الفوز 3- صفر وعوّض بالتالي خسارة الذهاب 4-1 والتأهل إلى الدور النصف النهائي، في أمر اعتبره الكثيرون مستحيلا قبل اللقاء. دي فرانشيسكو أدار المباراة بشكل مميز للغاية فظهر فريقه جاهزا بدنيا ونفسيا مع معرفة بنقاط ضعف البرسا وشكل هجومي مميز، والأهم هو التوازن في خط وسط الملعب والإنضباط التكتيكي العالي للفريق.