حقق نادي ليفربول فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم على حساب نادي مانشستر سيتي متصدر ​البريمييرليغ​ بنتيجة 2 - 1 على ملعب الاتحاد معقل السيتيزينز، في حين كان فاز ذهابا 3 - صفر في ​الانفيلد​ ليحجز مكانا له في نصف ​نهائي دوري ابطال اوروبا​ بعد غياب طويل .

ليفربول تأخر في الشوط الاول بهدف مبكر سجله ​جيسوس​، لكنه عرف كيف يستوعب فورة لاعبي المدرب بيب غوارديولا وسجل هدف التعادل عبر المتألق ​محمد صلاح​ العائد من الاصابة والبرازيلي ​فيرمينيو​ في الشوط الثاني، ليخرج فائزا بمجمل المبارتين 5 - 1 . هذا الانتصار الساحق على متصدر الدوري الانكليزي الممتاز وبهذه الطريقة، جعل الكاتب ادم بايت يتحدث في مقال خاص لموقع "​سكاي سبورتس​" عن امكانية فوز ليفربول بدوري الابطال هذا الموسم، بفضل امتلاكه كل المقومات والادوات اللازمة من مدرب الى جهاز فني الى لاعبين، وفي ما يلي ترجمة المقال:

ان فوز ليفربول في الانفيلد كان ممتازا، لكن السيتي الذي يعتبر من افضل الفرق الهجومية في ​انكلترا​ حشد قوته الضاربة للقاء، وهذا ما ظهر جليا في التشكيلة الاساسية للمدرب غوارديولا، وخصوصا ما حصل بعد 117 ثاية حين افتتح البرازيلي جيسوس التسجيل فاعتقد الجميع ان "الريمونتادا" ستحصل في ملعب الاتحاد. لكن ليفربول اظهر للجمهور وللجميع، انه ليس فريقا هجومياً فقط بل يعرف ان يدافع ايضا . فظهر ​فان دايك​ بلباس البطل بالرغم من خطئه في الهدف الاول، واسكت ​لوفرين​ كل منتقديه، واظهر ارنولد "فدائية" كبيرة في مواجهة ساني على الطرف، وتاه السيتي ولم يعرف ان يسجل الهدف الثاني الذي كان سيفتح امامه الطريق.

ليفربول سجل حتى الان 33 هدفا في المسابقة، وهذا اكير معدل يصل اليه ناد انكليزي في البطولة القارية، وما زال لم يلعب نصف النهائي مما يجعله قوة ضاربة هجوميا . ​الريدز​ هزموا بطل انكلترا غير المتوج بعد، ذهابا وايابا وسيطروا على الملعب والهجمات في المبارتين، مما اجبر غوارديولا على الاعتراف ان ليفربول الاجدر للتاهل الى الدور المقبل بمجمل اللقاءين .

من ناحيته، اكد ​يورغن كلوب​ قائد كتيبة الريد،ز ان تسجيل 5 اهداف في مرمى السيتي وتلقي هدف واحد، امر لا يحدث في كل يوم، وان الفريق استحق التأهل والتواجد في المربع الذهبي، وامل ان يكمل المسيرة واحراز اللقب المنشود الغائب عن النادي منذ 2005 الذي شهد فوزاً غير معقول على ​ميلان​ الايطالي بضربات الجزاء .

​​​​​​​

التأهل الى نصف النهائي يعني ان لفيربول يمكن ان يواجه ​بايرن ميونيخ الالماني​ او ريال ​مدريد​ الاسباني او ​روما الايطالي​ الفائز على ​البرشا​، لذا ستكون مواجهات جيدة للريدز حتى لو خاض لقاءي البايرن او الريال كغير مرشح، انما في كرة القدم لا شيء مؤكدا . ليس على لاعبي ليفربول ان يهابوا احدا اذا كان محمد صلاح في عز عطائه او فيرمينيو الذي سجل 9 اهداف حتى الان او سايدو ماني المتألق، فهم قاردون على الفوز على اي كان.

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"