تمكن نادي ريال مدريد الاسباني من الوصول الى الدور نصف النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ بصعوبة بالغة ، رغم الخسارة امام نادي يوفنتوس الايطالي بثلاثية مقابل هدف في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وكان فريق ​السيدة العجوز​ قد تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول عن طريق الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​، قبل ان يضيف زميله ​بليز ماتويدي​ هدف ثالث في الشوط الثاني. وعندما كانت المباراة تتجه لأشواط اضافية، احتسب حكم اللقاء الانكليزي ​مايكل اوليفر​ ركلة جزاء مثيرة للجدل للنادي الملكي في الدقيقة 93، وطرد قائد ​اليوفنتوس​ ​جيانلويجي بوفون​ للإحتجاج، قبل ان يتمكن كريستيانو رونالدو في مباراته الـ 150 في دوري الابطال من ترجمتها الى هدف التأهل الأغلى في الدقيقة 98.

وفي مباراة اخرى انتهى اللقاء الذي جمع بين ​بايرن ميونيخ​ و​اشبيلية​ بالتعادل السلبي دون اهداف، ليعبر العملاق البافاري الى المربع الذهبي بعد فوزه باللقاء الاول بهدفين مقابل هدف في الاراضي الاسبانية.

واستمرارا في اجواء البطولة، تتواصل اصداء التأهل التاريخي لنادي روما على حساب برشلونة للدور نصف النهائي، واعترف مدربن نادي ​ارسنال​ الانكليزي ​ارسين فينغر​ بأنه كان يتمتع بمشاهدة ​النادي الكاتالوني​ بعد أن تم القضاء عليه بطريقة دراماتيكية ضد روما .

وبدوره سوف يتحصل نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي على 7.5 مليون يورو من ​الاتحاد​ الأوروبى لكرة القدم ​يويفا​ مكافآة له بالصعود للدور نصف النهائى بمسابقة ​​دوري أبطال أوروبا​​ بعد ان اقصى مواطنه ​مانشستر سيتي​ متصدر ​البريمرليغ​ الانكليزية بمجموع المواجهتين 5 - 1 .

وتختتم مساء اليوم فعاليات الدور ربع النهائي من بطولة ​الدوري الاوروبي​، وتأمل الفرق الكبيرة مثل ​اتلتيكو مدريد​، ارسنال و​لاتسيو​ بتجديد انتصاراتها وحسم الوصول الى المربع الذهبي، في حين يواجه ​اوليمبيك مارسيليا​ مهمة صعبة امام نادي لايبزيغ الالماني في ملعب الفيلودروم لقلب تأخره بهدف من مباراة الذهاب ومواصلة الحلم الأوروبي.

وبعيداً عن اجواء ​كرة القدم الأوروبية​، تأهل نادي ​الوحدة​ إلى نصف نهائي ​كأس رئيس الإمارات​، بفوزه على ​الجزيرة​ بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء "ديربي" أبوظبي على ​إستاد الشامخة​ في ​بني ياس​، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة .هذا وكان نادي ​​الوصل​​ أول المتأهلين إلى المربع الذهبي للبطولة، بفوزه على ​دبا الفجيرة​ بهدف نظيف .

كما تأهلت ناشئات منتخب ​لبنان​ تحت 15 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا​ لكرة القدم المقامة في دبي، بعد الفوز على ناشئات منتخب ​سوريا​ بخمسة أهداف نظيفة .

وضربت بطلات ​منتخب الأرز​ موعدا في النصف النهائي مع ​منتخب فلسطين​، بعد ضمان التأهل إلى الدور المقبل عن المركز الثاني في المجموعة خلف ​الأردن​ صاحب الصدارة.

وفي اجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات الاخيرة في الدوري العادي لهذا الموسم على الشكل التالي:

نيويورك نيكس​ 110-98 ​كليفلاند كافالييرز​


تورنتو رابتروز 109-116 ​ميامي هيت​

واشنطن ويزيردز 92-101 ​اورلاندو ماجيك​

​ميلواكي باكس​ 95-130 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ديترويت بيستونز​ 119-97 ​شيكاغو بولز​

​دنفر ناغتس​ 106-112 ​مينيسوتا تيمبروولفز​

​سان أنطونيو سبيرز​ 98-122 نيواورليانز بيليكينز

​ممفيس غريزليز​ 123-137 اوكلاهوما ثاندر


لوس انجليس لايكرز​ 115-100 ​لوس انجليس كليبرز

يوتاه جاز​ 93-102 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

هيوستن روكيتس​ 83-96 ​ساكرمنتو كينغز



متفرقات دولية:

- رفعت جماهير فريق ​ريال مدريد​ الاسباني "تيفو" على شكل قرش، وكتبت عليه "الكبير الأبيض"، وذلك في رسالة إلى فريق ​يوفنتوس​ الايطالي، حيث تلاقى الفريقان على ملعب "​سانتياغو بيرنابيو​" في لقاء الاياب من منافسات بطولة ​​دوري ابطال اوروبا​​ لكرة القدم .

- تفاعلت جماهير ​بايرن ميونيخ​ الموجودة بملعب ​أليانز أرينا​ لمشاهدة مباراة إشبيلية مع الهدف الاول لفريق يوفنتوس على ريال مدريد في المباراة المقامة بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو .

- نجح المهاجم الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​ في تسجيل هدف الافتتاح لليوفي بعد مرور دقيقة و16 ثانية فقط، ليدخل التاريخ من بابه العريض، بتسجيله الهدف الأسرع على الاطلاق في شباك ريال مدريد على ملعبه بدوري الابطال.