تواصلت ردود الفعل اليوم بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه نادي روما الإيطالي بإقصاء برشلونة من ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز الكبير الذي حققه على البلاوغرانا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في ملعب الأولمبيكو. حيث أوضح المدير الفني للجيالورسو ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​ أنه قام بإتباع خطّة 3-5-2 من أجل إيجاد المزيد من المساحات للفريق، والسماح له باللعب على الهجمات المرتدة، منوهاً بقدرة لاعبيه على تطبيق هذه الفلسفة.


أما المدير الفني لنادي ​ليفربول الإنكليزي​ ​يورغن كلوب​ فأعرب عن صدمته بعد أن علم بنتيجة مباراة روما وبرشلونة، قائلاً :" عندما أخبروني أن نتيجة مباراة روما وبرشلونة 3-0 إعتقدت أنها مزحة، لكن ليس قلة إحترام لروما،إنهم رائعون ".


وفي السياق نفسه، قرّر ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ توجيه التهم للمدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا بتهمة "السلوك غير اللائق" خلال مباراة فريقه أمس أمام ليفربول على ملعب الإتحاد. كما قرّر الإتحاد الأوروبي توجيه التهم لليفربول بسبب رمي مفرقعات نارية على أرض الملعب.


وسيسعى يوفنتوس الليلة لتكرار الريمونتادا التي حققها مواطنه روما، عندما يلعب أمام ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو وكان قد خسر ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة، أما ​إشبيلية​ فمهمته ستكون صعبة ومعقدة عندما يحل ضيفاً على بايرن ميونخ في ​أليانز أرينا​، وفاز البافاري ذهاباً بهدفين مقابل هدف.

وقررت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز احتساب الهدف الثاني لنادي توتنهام هوتسبير في شباك فريق ستوك سيتي للمهاجم الدولي الإنكليزي هاري كاين، بدلاً من الدولي البلجيكي كريستيان إيريكسين .


محلياً، قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسة عقدها اليوم إقامة مباراة ​العهد​ و​النجمة​ يوم الأحد المقبل على ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة الأخيرة من بطولة لبنان من دون جمهور، وذلك كعقوبة على أعمال الشغب التي حصلت خلال مباراة العهد و​الإخاء أهلي عاليه​ يوم الجمعة الماضي على ملعب صيدا البلدي في نصف نهائي كأس لبنان.وبهذا القرار، سيُحرم العهد من التتويج باللقب مع جماهيره، حيث سبق وأن حسم الأمور رسمياً من الجولة الماضية بعد فوزه على ​الأنصار​ بهدف مقابل لاشيء.


وبالإنتقال لكرة السلة، كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة " فيبا " أن ​بطولة كأس آسيا​ تحت ال16 عاما لكرة السلة شاهدها عدد كبير من خلال الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي . وأشار الموقع الى أن مباريات البطولة في دور المجموعات والادوار النهائية قد شاهدها 5.3 مليون شخص من خلال الإنترنت .


وفي عالم المصارعة الحرّة، يواجه ​أندرتيكر​ بعد انتصاره و عودته الناجحة في ريسلمانيا خصمه ​روسيف​ بنزال "التابوت" في عرض "أعظم ​رويال رامبل​" الذي سيقام في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة في المملكة العربية ​السعودية​ يوم الجمعة الموافق 27 أبريل بداية من الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي. هدف نزال التابوت هو أن يقوم أحد نجوم WWE بوضع خصمه بداخله و بعدها يقوم بأغلاق التابوت عليه.


متفرقات دولية ومحلية :


انهت المتسلقة اللبنانية زينب عبد الرؤوف سلام، المرحلة الاولى من رحلتها لتسلق قمة جبل "آيلاند بيك" Island Peak في "هملايا" والبالغ ارتفاعها 6189 متراً. وقد وصلت سلام الى المحطة الاولى من رحلتها، وحملت معها العلم اللبناني الموقع من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على ارتفاع 5350 متراً ، وتحدت الظروف المناخية القاسية والصقيع الذي يسيطر على هذه المرتفعات.


قام رئيس نادي روما الايطالي ​جيمس بالوتا​ بالاحتفال مع جماهير الفريق في ساحات العاصمة الايطالية . حيث انتشر مقطع فيديو للرئيس الأميركي وهو يقفز في إحدى برك المياه في روما الى جانب الجماهير التي جابت الشوارع حتّى ساعات الصباح الباكر . لمتابعة الفيديو إضغط هنا.


نشر النجم الهولندي في صفوف نادي ليفربول الإنكليزي ​جورجينيو فينالدوم​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر للاعبي الفريق وهم يحتفلون في غرف الملابس بتأهل الريدز إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصائهم مانشستر سيتي من الدور ربع النهائي .