ما زال نادي برشلونة الاسباني يحافظ على سجله خال من الهزائم في الليغا الاسبانية مع اقتراب نهاية المنافسة وحسمه لقب البطولة . برشلونة ما زال الوحيد الذي لم يخسر في البطولة المحلية في البطولات الخمس الكبرى .

فالبايرن في المانيا سقط هذا الموسم ويوفنتوس في ​ايطاليا​ ايضا خسر عدة مرات هذا الموسم و​باريس سان جيرمان​ سقط امام ستراسبورغ في ​الليغ 1​ ومان سيتي في ​انكلترا​ سقط امام ليفربول 4 - 3 في البطولة لذا يبقى ​البرشا​ الوحيد الذي لم ينهزم من ضمن الفرق المتصدرة لبطولاتها او حتى التي حسمت لقب بطولاتها .

تيري ​غيبسون​ تحدث عن هذا الموضوع في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم كما جاء .

ويقول الكاتب ان من راى برشلونة ينهزم في السوبر الاسباني امام ​الريال​ بتلك الطريقة ورحيل ​نيمار​ وعدم التعاقد مع البرازيلي كوتينيو من ​ليفربول الانكليزي​ انذاك يقول ان البرشا سيمر بموسم صعب جدا وسوف يدفع ثمن اخطاءه واخطاء الادارة بشكل مخيف .

فاخر مرة سقط فيها برشلونة في الليغا كان في نيسان 2017 امام ملقة وهو يحتفل بمرور سنة دون هزيمة في الليغا منذ ذلك الوقت وهذه المسيرة منحته تقدم بفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه اتلتيكو مدريد مع تراجع مستوى ​ريال مدريد​ هذا الموسم وهم في المركز الرابع في الليغا .

ومع تبقي 7 لقاءات في الليغا فسيكون برشلونة على موعد مع معادلة رقم ​ارسنال​ الانكليزي حين انهى الموسم و 38 لقاء من دون هزيمة .

ويضيف غيبسون عندما راينا برشلونة يسقط امام ملقة الموسم الماضي ويفقد اللقب للريال ثم شاهدنا عرض الريال القوي في مواجهة برشلونة في السوبر الاسباني ورحيل نيمار بتلك الطريقة الغريبة التي رحل فيها الى باريس سان جيرمان الفرنسي كنا متاكدين ان البرشا يمر بازمة وان الموسم الاول لفالفيردي سيكون صعب جدا على راس الجهاز الفني للبلوغرانا .

بعد هذه الماساة التي اجبرت ​بيكيه​ لاعب برشلونة على القول انه لاول مرة يشعر بان برشلونة اقل من الريال كان لا بد من ردة فعل من الكتلونيين وكان الرد صاعقا ف31 مباراة من دون خسارة وفوز على الريال في ​البرنابيو​ 3 - 0 والابتعاد 11 نقطة في الصدارة ويبدو ان البلوغرانا قد تخطوا هذه الماساة .

وفي حال فوز البرشا باللقب المحلي وهذا شيء سيحدث ليس بعد فترة طويلة سيكون لديه نهائي الكاس المحلية امام ​اشبيلية​. برشلونة سيواجه الريال في 6 ايار المقبل ويمكن ان يكون قد حسم الليغا وقد اكد ​زيدان​ مدرب الريال انه لن يقوم بالممر الشرفي للبرشا لكن البلوغرانا ولاعبوه اكدوا انهم لا يهتمون لهذا الموضوع وتركيزهم فقط على استعادة اللقب المحلي من الريال الفائز فيه الموسم الماضي .