فجر نادي ​روما الايطالي​ مفاجأة من العيار الثقيل وحقق المستحيل بالوصول الى الدور نصف النهائي على حساب نادي برشلونة الاسباني، بعد ان سحقه بثلاثية نظيفة في ملعب الاوليمبيكو ليتأهل ​الفريق الايطالي​ الى المربع الذهبي بأفضلية الاهداف المسجلة خارج الارض بعد التعادل بأربعة اهداف لكل فريق في مجموع المبارتين.

وفي مباراة أخرى جدد نادي ليفربول الانكليزي فوزه على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، وتمكن من الوصول للمربع الذهبي ايضاً بعد ان حسم المواجهة لمصلحته بنتيجة 5-1 في مجموع المبارتين، وبهدفي الليلة الماضية بات ليفربول أول نادي إنكليزي في تاريخ ​دوري أبطال أوروبا​ يسجل 33 هدفا في نفس العام للبطولة، ويصبح ​فيرمينو​ صاحب الهدف الثاني أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل لفريقه 9 أهداف بدوري الابطال في موسم واحد، متقدما بفارق هدف واحد عن ​محمد صلاح​ الذي سجل ايضاً في المباراة.

وتختتم اليوم فعاليات الدور ربع النهائي من البطولة، قحيث يحل يوفنتوس ضيفاً على حامل اللقب ​ريال مدريد​، ويأمل ان يكرر فعلة جاره روما وان يحقق العودة التاريخية رغم صعوبة المهمة امام رونالدو ورفاقه.

وفي مباراة اخرى يستضيف ​بايرن ميونيخ الالماني​ ​نادي اشبيلية الاسباني​، ويسعى العملاق البفاري لتجديد الفوز والعبور الى الدور القادم دون مفاجئات.

وآسيوياً حقق فريق ​الجيش السوري​ فوزا على نظيره ​​المنامة​ البحريني​ بهدف نظيف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة ​كأس الاتحاد الآسيوي​ التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة.

وبعد مباراة فريقه في وقت مبكر ، اعرب مدير نادي ​​العهد​​ ​​محمد شري​​ عن ارتياحه لسير الامور في ​​العراق​​ ضمن فعاليات الجولة الخامسة من دور المجموعات في ​كاس الاتحاد الاسيوي​ ، وفي حديث لمراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ راغب سليم اشار شري الى ان الاجواء كانت ايجابية في بعثة نادي العهد على الرغم من العراقيل التي واجهت الفريق في العراق . واضاف شري ان العهد يثبت يوم بعد يوم انه فريق من الصعب ان يخسر .

وفي كرة السلة اللبنانية عاد نادي ​بيروت​ من ​​طرابلس​​ بفوز مهم على اصحاب الارض ​نادي ​المتحد​ بنتيجة 78-71​ ليتقدم 2 - 0 في السلسلة التي تجمع الفريقان.

وفي لقاء ثان اكمل ​الرياضي​ نزهته امام ​الانطونية​ وهزمه في اللقاء الثاني 112 - 71 ليتقدم 2 - 0 ويبقى له لقاء ليتاهل الى النصف نهائي .

وبدوره عبّر لاعب فريق ​بيروت​ ​باسل بوجي​ عن سعادته بعد الفوز امام فريق ​المتحد​ .

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال بوجي : " مباراة مهمة للفريقين، المتحد خصم عنيد ويقاتل وكأن لا شيء لديهم ليخسروه وهم منظمون وهم من النوع الذي لا يستسلم سريعاً لكن حسمنا اللقاء في الثواني الاخيرة."

وبدوره اعرب لاعب فريق ​المتحد​ ​مارك كورجيان​ عن اسفه بعد الخسارة امام ​فريق بيروت بقوله:" كانت مباراة قاسية جدًا على الصعيد البدني ، الهجومي والدفاعي دخلنا بروح قتالية عالية عكس المباراة الفائتة."

وفي اجواء بطولة دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 121 – 113 ​​اتلانتا هوكس​​

بوسطن سيلتيكس​ 101 – 113 واشنطن ويزدرز

​فينيكس صانز​ 124 – 97 ​دالاس مافريكس​

غولدن ستايت واريرز 79 – 119 ​يوتا جاز

وفي المصارعة اقيم عرض "سماك داون" فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، وقد بدأ بظهور مسؤول العرض شاين ماكمان على الحلبة واعلانه اسم المتقاعدة بايج التي ستتولى مهام ادارية مكان ​دانيال براين​ بعد ان عاد الاخير الى داخل الحلبة للصراع، وطلب اعفاءه من مهامه الادارية.

ومنذ استلامها لم تضيّع المديرة الجديدة وقتها فأعلنت فوراً عن اقامة مباراة بين بطل العالم آي جاي ستايلز والعائد دانيال براين.

وعلى الرغم من ان المباراة لم تكن على اللقب العالمي، اصطدم المصارعان ببعضهما ووقعا على ارض الحلبة، فاستغل المصارع الياباني شينسوكينا كامورا الوضع ودخل، ما ادى الى انهاء المباراة بشكل فوري دون الاعلان عن فائز. الا ان ناكامورا لم يخرج قبل ان يتعرض بالضرب لكل من براين وستايلز معاً.

وشهد العرض ايضاً تفوّق راندي اورتن على كل من بوبي رود و​الكسندر روسيف​، وهذا الامر سمح له ان يكون منافساً على ​لقب الولايات المتحدة​ وهو سيلتقي ​جيندر مهال​ خلال فاعليات "Backlash".

وعلى صعيد اخر تعرضت بطلة السيدات لـ"سماك داون" شارلوت فلير لاعتداء مزدوج من بيلي كايوبايتون رويس (الوافدتان من عالم NXT)، وادى الضرب المبرح الذي تعرضت له شارلوت الى بقائها على ارض الحلبة دون القدرة على الوقوف. وعندها، دخلت كارميلا الى الحلبة وطلبت استعمال حقها في التحدي على اللقب كونها تحمل حقيبة "المال في المصرف". وبعد تردد نظرا ًالى حالة شارلوت، وقفت الاخيرة بصعوبة فأعلن الحكم صلاحية المباراة، لتوجه كارميلا ركلة وحيدة اعادت شارلوت الى الارض وسمحت لكارميلا بأن تتوج بلقب السيدات في اسهل طريقة ممكنة.

وتغلب فريق "اوسو" على فريق "اليوم الجديد" لينتقلا بالتالي الى المنافسة على اللقب من جديد وضربا موعداً مع فريق "الاخوة بلودجون" خلال فاعليات "اعظم ​رويال رامبل​" الذي ستشهده الاراضي ​السعودية​ اواخر الشهر الحالي.

كما تغلبت ناومي على ​ناتاليا​ خلال العرض

مفترقات دولية:

- شوهد المدرب الأسطوري لفريق ​مانشستر يونايتد​ ​السير أليكس فيرغسون​ ومدافع ​ميلان​ السابق ​باولو مادليني​ في مدرجات ملعب "الاولمبيكو"، وهما يتابعان مباراة روما الايطالي و​​برشلونة​​ الاسباني في لقاء الاياب من ربع نهائي ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، تلبية لدعوة رئيس ​نادي روما​ الأميركي ​جيمس بالوتا​ .

- سيبقى مدافع نادي ​فيورنتينا​ والدولي الايطالي ​كريستيانو بيراغي​ يتذكر زميله السابق والراحل ​دافيدي أستوري​ بعد أن وشم شعار اللاعب على جسمه.

- خاض مدافع نادي ​برشلونة​ الإسباني ​جيرارد بيكيه​ مباراته رقم 100 ضمن منافسات ​دوري أبطال أوروبا​، وذلك خلال مشاركته في المباراة التي جمعت الفريق الكتالوني أمام نظيره روما في إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا .