إستطاع ​العهد​ بطل لبنان من خطف نقطة ثمينة جدا بالوقت القاتل خارج أرضه أمام الزوراء العراقي في اللقاء الذي أقيم على ملعب كربلاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم​، فبعد أن تأخر العهد بهدف مقابل لاشيء، سجل ​احمد زريق​ هدف التعادل القاتل بالدقيقة ٩٥، ليحافظ ممثل لبنان على صدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة.


وفي الأجواء الأوروبية، تتجه الأنظار الليلة إلى مباراتين في إياب الدور ربع النهائي من ​بطولة دوري أبطال أوروبا​، حيث يواجه روما الإيطالي ​برشلونة​ الإسباني في ملعب الأولمبيكو، ويحتاج الجيالورسو لمعجزة من أجل التأهل وسيكون مطالباً بالفوز على الأقل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء بعدما إنتهى لقاء الذهاب لصالح برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف، ونفس المعجزة مطلوبة من ​مانشستر سيتي​، الذي سيستضيف على أرضه في ملعب الإتحاد نادي ​لفيربول​، وفاز الريدز ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة.

وكشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي نقلاً عن تقارير صحافية إنكليزية أن نادي ليفربول الإنكليزي سيسعى إلى التعاقد مع نجم نادي ​يوفنتوس​ والدولي الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ Paulo Dybala خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأشار الموقع إلى أن المدير الفني للريدز ​يورغن كلوب​ يرغب بشدّة في الحصول على خدمات اللاعب من أجل أن يكون بديلاً للبرازيلي ​كوتينيو​، الذي رحل إلى برشلونة في الميركاتو الشتوي الماضي.



وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية إلى أن نجم خط الوسط الألماني واللاعب الحالي لنادي مانشستر سيتي ​إلكاي غوندوغان​ كان على بعد خطوة فقط من الإنضمام إلى صفوف برشلونة عام 2015، وأنه قام بالفحوصات الطبية آنذاك، لكن المدرب ​لويس إنريكي​ رفض إتمام الصفقة، وفضّل التعاقد مع مع أردا توران من ​أتليتكو مدريد​.

محلياً، قرر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ تغريم نادي العهد مبلغ 3 ملايين ليرة، و​الإخاء أهلي عاليه​ مبلغ مليون ليرة، و​نادي النجمة​ و​التضامن صور​ 500 ألف ليرة، وتحميل جميع الأندية المذكورة تكاليف الأضرار التي لحقت بملعب صيدا البلدي خلال نصف نهائي ​بطولة كأس لبنان​. كما أرسل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السيد ​جياني إينفانتينو​ Gianni Infantino كتاباً للإتحاد اللبناني لكرة القدم يهنّئه فيه بتحقيق نادي العهد لقب بطولة لبنان للمرة السادسة في تاريخه.وإعتبر إينفانتينو في رسالته أن هذا اللقب هو ثمرة جهود الجميع داخل النادي من لاعبين وجهاز فني وإدارة وجهاز تقني وطبي وجمهور. وتوجه إينفانتيو بالشكر لنادي العهد وللإتحاد اللبناني على نشر الرسالة الإيجابية للعبة كرة القدم.


وفي كرة السلة، سينتظر ناديي ​مينسوتا تيمبروولفز​ و​دنفر ناغتس​ حتى اليوم الاخير من الموسم العادي لدوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية من اجل حسم المركزالاخير المؤهل الى نهائيات المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، حيث يتعادل مينسوتا تيمبروولفز ودنفر ناغتس ب 46 انتصار و 35 هزيمة ، على ان يخوض الفريقين مواجهة قوية سيكونان هما طرفاها لحسم تاهل احد الفريقين الى النهائيات ، بعد ان كان اوكلاهوما سيتي ثاندر و​سان انطونيو سبيرز​ اخر من حسم تاهلهما الى النهائيات .

ولقراءة مقابلة خاصة تحت خانة " أهلا وسهلا" مع مدرب شباب الساحل ​محمد حمود​ والإداري حسين فاضل،إضغط هنا.

كما أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع رئيس إتحاد ألعاب القوى ​رولان سعادة​، لقراءتهاإضغط هنا.


متفرقات دولية :


- نشرت إحدى الصفحات الموالية لنادي نابولي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي ​فيس بوك​ فيديو يظهر الفرحة الجنونية التي عاشها جمهور نابولي من المدرجات بعد الهدف القاتل الذي سجله اللاعب أمادو دياوارا في الثواني الأخيرة من مواجهة ​كييفو​ يوم الأحد الماضي، ليبقى الفارق مع يوفنتوس المتصدر أربع نقاط. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.

فيديو: فرحة جنونية لجماهير نابولي بهدف دياوار القاتل


- نشر متوسط ميدان نادي ​مانشستر يونايتد​ الفرنسي بول بوغبا صور له مع صديقه ومواطنه مهاجم نادي اتلتيكو مدريد الفرنسي ​انطوان غريزمان​ على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، حيث كان بوغبا يقود سيارة غريزمان الرولز رايس.




- حصل مهاجم نادي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد على هدية من نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ، وهي عبارة عن حذاء Nike Air Max 97 CR7 باللون الاحمر ، ليقوم اللاعب بنشر صورة للحذاء الهدية من رونالدو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام .


- كشفت شركة ​هوبلوت​ للساعات الفاخرة عن وجهها الجديد للإعلانات في اسبانيا، وهو مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم جولين لوبتيغوي.