لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات ​العربي​ة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات ​السعودية​ القطرية، والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

بندر باصريح​ ( مدرب القادسية ):

فوز كبير وهام على أحد 4-1 ضمن به الفريق البقاء لموسم جديد. باصريح قرأ المباراة بشكل جيد فتقدم 2-0 في الشوط الأول ما سمح له بالتحكم بمجرى المباراة وعدم السماح لأحد بالعودة في اللقاء خلال الشوط الثاني بعدما استمر بتقديم نفس الأداء الهجومي.

جونثان بينتس ( لاعب ​الباطن​ ):

مهاجم الفريق سجل هدفين ليقود فريقه للفوز 3-1 على ​الفيصلي​. بينتس تميز بلمسته الحاسمة أمام مرمى الخصم بجانب نجاحه في التمركز دون رقابة داخل منطقة جزاء الفيصلي وذلك يعود لسرعته في التحرك والتفاهم الواضح بينه وبين زملائه.

أدوار سلبية:

خالد القروني​ ( مدرب ​الشباب​ ):

خسر الفريق بنتيجة 2-1 أمام التعاون. وعلى الرغم من البداية الجيدة للفريق حيث تقدم 1-0 في الشوط الأول لكن القروني لم يستطع تنظيم صفوف فريقه والحفاظ على التقدم ليتلقى هدفين بعدها ويخسر المباراة.

محمد المجرشي ( لاعب الفيصلي ):

خسر فريقه 3-1 أمام الباطن حيث أضاع ركلة جزاء في بداية اللقاء كما بدا بأنه لم يدخل بتاتا في جو المباراة مع لعب الكثير من التمريرات الخاطئة وإهدار فرص سهلة أمام مرى الخصم ليضيع على فريقه أكثر من هدف محقق.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

جوسفالدو ​فيريرا​ ( مدرب السد ):

اكتسح فريقه ​الخريطيات​ 9-1 في نتيجة هي الأعلى هذا الموسم للفريق. السد سيطر على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها مع تقديم أداء هجومي أقل ما يقال عنه بأنه رائع تمت ترجمته بهز شباك الخصم لتسع مرات في تسعين دقيقة.

أرييل نغوبوكام ( لاعب ​الخور​ ):

نجح في قيادة فريقه إلى الفوز 2-1 على العربي بعدما سجل هدفي فريقه خلال اللقاء. نغوبوكام بدا على تفاهم واضح مع زملاءه في خط الوسط والهجوم بجانب الهدوء أمام مرمى الخصم حيث ترجم الفرص إلى أهداف.

أدوار سلبية:

ياسر السباعي ( مدرب الخريطيات ):

حضر الفريق بالشكل فقط إلى أرضية الملعب فحل ضيف شرف في حفلة السد الكروية حيث خسر الفريق 9-1 في مباراة يتحمل نتيجتها بالدرجة الأولى مدرب الفريق الذي بدا وكأنه لم يحضر فريقه أبدا لهذه المواجهة لا ذهنيا ولا فنيا.

ريبين سولافا ( لاعب ​المرخية​ ):

بعدما نجح فريقه في تعديل النتيجة 1-1 أمام ​أم صلال​، كان الفريق يسعى لتسجيل الهدف الثاني لكن لاعبه سولافا تلقى بطاقة حمراء مباشرة جعلت المهمة صعبة على الفريق في ظل اللعب بعشرة لاعبين.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

جوكيكا هادجفسكي ( مدرب ​الظفرة​ ):

حقق فوزا غاليا على حتا خارج أرضه 2-1 جعله يضمن إلى حد كبير البقاء في ​دوري المحترفين​ لموسم جديد. هادجفسكي قرأ المباراة كما يجب خاصة أنها أمام خصم مباشر حيث حضر فريقه ذهنيا كما يجب وذلك انعكس بالأداء على أرض الملعب.

سباستيان ​تيغالي​ ( لاعب ​الوحدة​ ):

سجل هاتريك في المباراة التي فاز بها فريقه 3-2 على ​الشارقة​. تيغالي تميز كما العادة بحسه التهديفي العالي وبقدرته على أخذ الموقع المناسب أمام مرمى الخصم بعيدا عن رقابة المدافعين بفضل تحركاته الذكية خاصة من دون كرة.

أدوار سلبية:

عبد المجيد النمر​ ( مدرب حتا ):

خسارة أمام الظفرة 2-1 جعلت الفريق قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى. النمر لم يعرف كيفية الحفاظ على التقدم 1-0 فبدا الفريق تائها مع العديد من المشاكل الدفاعية ليتلقى بعدها هدفين ويضيع نقاط المباراة الثمينة.

خالد حامد ( لاعب ​دبا الفجيرة​ ):

بدا خارج المنظومة في المباراة التي خسرها الفريق أمام ​العين​ 4-0 فهو عدا عن أنه لم يقدم الأداء الفني المطلوب منه لكنه توج جهوده بتلقي بطاقة حمراء جعلته يغادر المباراة وذلك قبل حوالي 20 دقيقة من نهايتها.