تنطلق اليوم فعاليات اياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا، ويسعى نادي برشلونة الاسباني لحسم تأهله دون مشاكل حينما يحل ضيفاً على نادي روما الايطالي في ملعب الاوليمبيكو، في حين يأمل الفريق الايطالي ان يحقق نتيجة ايجابية بعد انتهاء مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف للنادي الكتالوني.

وفي مباراة أخرى تحمل طابع انكليزي خالص، يستقبل مانشستر سيتي المترنح ضيفه ليفربول بقيادة النجم المصري ​محمد صلاح​، وسيحاول رجال المدرب بيب غوارديولا قلب نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بثلاثية نظيفة لكتيبة ​يورغن كلوب​، بالرغم من صعوبة المهمة امام هجوم ليفربول الناري.

وفي تحضيرات الفرق للمواجهات الاوروبية أعلن مدرب ​السيتي​ غوارديولا​ عن​ قائمة فريقه الأساسية لمواجهة ليفربول على ​ملعب الاتحاد​ معقل ، وشهدت القائمة تواجد كل نجوم الفريق ليرمي المدرب بكل ثقله.

كما ذكرت صحيفة ​​موندو ديبورتيفو​​ الإسبانية انه تأكد غياب الثنائي الاسباني سيرجيو ​راموس​ للإيقاف و​ناتشو​ للإصابة عن صفوف ​ريال مدريد​ ضد ​يوفنتوس​ مع إحتمالية غياب ​خيسوس فاييخو​ايضا بسبب الإصابة وهو الامر الذي قد يجبر ​زيدان​ للإتجاه لخطة بديلة ضد العملاق الإيطالي .

وأكد الحارس الدولي الالماني ونادي ​​برشلونة​​ الاسباني مارك أندريه ​تير شتيغن​ ان مباراة روما في إياب ربع نهائي ​​دوري أبطال أوروبا​​ ليست بالسهلة للفريق الكتلوني .

وفي آخر نتائج ​الدوريات الأوروبية​ عاد ​نادي اثلتيك بلباو​ بفوز غال من ارض ​فياريال​ بنتيجة 3 – 1 لحساب الجولة 31 من ​الليغا الاسبانية​.

وفي المانيا دفع ​نادي لايبزيغ​ ثمن المشاركة في ​​الدوري الاوروبي​​ واللعب على مراكز متقدمة في ​البوندسليغا​ الالمانية بعد ان انقاد لهزيمته الاولى امام ​ليفركوزن​ في الدوري المحلي وعلى ارضه وبين جماهيره بنتيجة 1 - 4 لحساب الجولة 29 من البطولة المحلية.

كما تعرض فريق ​غلطة سراي​ لخسارة مدوية في وقت حساس من المنافسة على لقب ​الدوري التركي​ الممتاز، وذلك أمام مضيفه ​غينتشلاربيرليغي​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الثامن والعشرين من بطولة الدوري التركي .

وعلى صعيد آخر اكدت ​شبكة سكاي​ سبورتس الانكليزية ان نادي ​​توتنهام​​ تقدم بطلب للاتحاد الإنكليزي لاحتساب هدف الفريق الثاني أمام ​ستوك سيتي​ للمهاجم ​هاري كاين​ بدلا من زميله ​كريستيان إريكسن​ .

وفي عالم ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

دنفر ناغتس​ 88 – 82 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​


سان انطونيو سبيرز​ 85 -98 سان انطونيو سبيرز

​ميمفيس غريزلرز​ 94 – 113 ​مينسوتا تيمبروولفز​

​اورلاندو ماجيك​ 86 – 102 ​ميلووكي باكس​

​كليفلاند كفالياريز​ 123 – 109 ​نيويورك نيكس​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 115 – 93 ​ميامي هيت

​شيكاغو بولز​ 105 – 114 ​بروكلين نتس​

​تورنتو رابترز​ 108 – 98 ​ديترويت بيستونز

وفي المصارعة بعد اقل من 24 ساعة على احداث فاعليات "راسلمانيا"، وما تخللها من مفاجآت ابرزها المباراة الدامية التي جمعت البطل الدولي ​بروك ليسنر​ ومتحديه رومان راينز، عاد الاخير ليتحدث خلال عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، عن خيبته من الخسارة التي تعرض لها، وعن صدمته لعدم ابلاغه بتجديد ليسنر عقده مع WWE وهو ما كان اعلن عنه رئيس مجلس الادارة ​فينس ماكمان​ في وقت سابق.

واكد راينز انه يتوق للانتقام من ليسنر خلال اللقاء المرتقب بينهما ضمن فاعليات "اعظم ​رويال رامبل​" التي تستضيفها السعودية في 27 من الشهر الحالي، وستقام المباراة ضمن شروط "القفص الحديدي"، ولكن المفاجأة تمثلت بظهور ساموا جو الذي انتقده لفشله في التغلب على ليسنر، وتوعّد بأنه سينال منه خلال فاعليات "Backlash" اياً تكن النتيجة التي ستؤول اليها المواجهة بين راينز وليسنر في السعودية.

وفي حدث آخر،ردت روساي على ​ستيفاني ماكمان بشكل مدمر اذ طرحت ستيفاني ارضاً وعمدت الى نزع الدعامة التي دخلت بها الحلبة ونفذت الحركة التي فعلتها بالامس، ما ادى الى الم مبرح اضطر معه الطاقم الطبي الى التدخل ومعالجتها.

في المقابل، كان ​سامي زين​ و​كيفن اوينز​ يبحثان عن عمل بعد ان طردا من عرض "سماك داون" اثر خسارتهما امام ​دانيال براين​ وشاين ماكماهون ، وتقدما بطلب الى مدير عرض "الرو" ​كورت انغل​ من اجل الانضمام الى العرض، لكن الاخير اشترط ان يتواجها في مباراة ليوقّع الفائز عقداً مع "الرو". وبالفعل، تمت المواجهة واتت عنيفة بكل المقاييس، واعادت الى الاذهان الخصومة الطويلة للحليفين اللدودين، وشهدت كل انواع اللكمات والركلات الا انهما تعبا كثيراً ولم يقدرا على انهاء المباراة، فلم يفز اي منهما وفشلا بالتالي في الحصول على عمل.

وفي مباراة سداسية، تميّز بطل القارات الجديد سيث رولنز بتحالفه مع كل من جف هاردي و​فين بالور​ في مواجهة "ذا ميز" وفريق "ميزتوراج" حيث بدأ الامر باشتباك بينهم قبل ان يتحول الى مباراة رسمية. ولم يخيب الثلاثي الناري التوقعات، فحسموا النتيجة فيما لم يحصد "ميز" خلال الساعات الاخيرة سوى الحسرة والخيبة بعد ان خسر اللقب وتعرض لخسارة جديدة.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "ريفايفال" على ​لوك غالوز​ و​كارل اندرسون​، وفريق Authors of pain على ​هيث سلايتر​ وراينو، و​مات هاردي​ وبراي وايات على فريق "تايتوس وورلدوايد"، وNo way Jose (القادم من NXT) على جون سكايلر، و​نيا جاكس​ وامبر مون على ​اليكسا بليس​ وميكي جايمس، و​ساشا بانكس​ على ​ماندي روز​.

وخلال العرض ايضاً، تعرض الاياس لاعتداء من بوبي لاشلي

وفي ​كرة المضرب​ توجت الاسبانية ​غاربين موغوروزا​ بلانكو بلقب ​بطولة مونتيري المكسيكية​ للتنس، عقب فوزها في النهائي على منافستها الهنغارية ​تيميا بابوش​.

تعتبر لعبة ألعاب القوى من أهم الألعاب الفردية في ​لبنان​ حيث دائما ما يحفل موسم ألعاب القوى بالعديد من النشاطات المحلية والخارجية.

وللإضاءة أكثر على واقع اللعبة، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع رئيس إتحاد ألعاب القوى ​رولان سعادة​.
ولقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا.

متفرقات دولية:

- هاجم مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم السابق ​ريمون دومينيك​ ثلاثة من اهم اللاعبين في تاريخ الكرة الفرنسية وهم ​نيكولاس أنيلكا​ و​فرانك ريبيري​ و​تيري هنري​ ووصفهم بالبلهاء.

- وضع الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ صورة تجمعه مع ​ليونيل​ ميسي عبر حساباته في مواقع التواصل ​الإجتماعي​ مما زاد التكهنات بقرب عودته الى النادي الكتلوني .

​​​​​​​

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو أن المقصود من التغريدة هو إعلان تجاري قام به اللاعبان مؤخرًا لصالح إحدى الشركات الراعية لمنافسات ​​كأس العالم​​ الصيف المقبل في ​روسيا​ .

- اختار ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "فيفا" هدف ​المكسيك​ي ​مانويل نيغريتي في مرمى بلغاريا في كأس العالم 1986​ كأفضل هدف في تاريخ نهائيات ​كأس العالم​، بحسب تصويت أجراه عبر موقعه الرسمي .