كانت جماهير مانشستر سيتي تستعد للاحتفال بالفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، وامام من ؟ امام الجار اللدود مانشستر يونايتد. وقد كانت قاب قوسين لفعل ذلك بعد ان تقدم متصدر الدوري الانكليزي الممتاز بنتيجة 2 - صفر في الشوط الاول من اللقاء .

لكن اهداف اليونايتد الثلاثة قلبت الامور رأسا على عقب، ومنحت ابناء المدرب جوزيه ​مورينيو​ فوزا معنويا ومنعت السيتي من الاحتفال باللقب على ارضه وامام لاعبي ​الشياطين الحمر​ .

هذه الخسارة اتت بعد خسارة قاسية في ​دوري الابطال​ امام ​ليفربول الانكليزي​ ايضا وبثلاثية كاملة لتدخل شباك السيتي 6 اهداف في مبارتين، وتضع علامة استفهام كبيرة حول مسيرة السيتي وقدرته على انهاء الامور لمصالحه مع نهاية الموسم . الكاتب ديف ​فرايزر​ تحدث عن مسيرة السيتي بعد فترة الاستراحة او بعد عيد الميلاد،وحتى الان في مقال خاص لصحيفة "ذا صن"في ما يلي ترجمته:

ان ​الاندية الانكليزية​ لعبت حوالي 15 مباراة منذ عيد الميلاد وحتى الان، ومنها من لعب 14 فقط، لكن المفاجأة ان ترتيب البطولة يتغير جذريا اذا ما اخذنا نتائج الفرق منذ تلك الفترة حتى وقتنا هذا .

فلا نرى السيتي في المركز الاول، وذلك يؤكد تراجع الاداء والنتائج ربما بسبب التعب،كما نرى نيوكاسل في مركز مفاجىء بعد الانتصارات التي حققها ابناء المدرب بنيتيز، ونرى ​ارسنال​ و​تشيلسي​ في مراكز متاخرة .

واليكم ترتيب البطولة الانكليزية خلال الفترة الممتدة من عيد الميلاد وحتى الان :

1 - ​توتنهام هوتسبيرز​ 36 نقطة من 14 لقاء

2 - ليفربول 33 نقطة من 15 لقاء

3 - مانشستر سيتي 32 نقطة من 14 لقاء

4 - ​مان يونايتد​ 30 نقطة من 14 لقاء

5 - ​نيوكاسل يونايتد​ 23 نقطة من 14 لقاء

6 - ​بورنموث​ 22 نقطة من 15 لقاء

7 - ​سوانسي سيتي​ 20 نقطة من 14 لقاء

8 - ارسنال 18 نقطة من 13 لقاء

9 - تشيلسي 18 نقطة من 13 لقاء

10 - ​ليستر سيتي​ 17 نقطة من 14 لقاء

11- ​هادرسفيلد​ 11 نقطة من 15 لقاء

12- ​ساوثمبتون​ 10 نقاط من 13 لقاء

13- وست بروميش البيون 7 نقاط من 15 لقاء

وفي نظرة سريعة الى هذا الجدول، نرى تأخر السيتي من المركز الاول الى الثالث، وتوتنهام من الرابع الى صدارة الدوري، وكذلك تاخر اليونايتد من الوصيف الى الرابع، وصعود ليفربول الى المركز الثاني .

اما على صعيد المراكز المتاخرة فنرى وست بروميش البيون يراوح مكانه في المركز الاخير، اما سوانسي الذي كان يعاني منذ بداية الموسم فنراه في المركز السابع مع المدرب الجديد كارفالهال، ونرى بورنموث ونيوكاسل في المراكز الاوروبية، مما يؤكد تراجع ارسنال وتشيلسي في النتائج وفي الترتيب ايضا .

اما بالنسبة للسيتي الذي كان يسيطر على الدوري،فاكتفى في فترة ما بعد الميلاد ب، 10 انتصارات وتعادلين وخسارتين من اصل 14 مواجهة. بالنسبة لبعض الفرق هذا انجاز، بينما بالنسبة للسيتي وسيطرته المطلقة على الدوري منذ انطلاقته مع بعض الفترات القليلة التي حصدها اليونايتد فهذا، يعتبر تراجعا في المستوى وعلى بيب غوارديولا مراجعة حساباته الدفاعية قبل فوات الاوان .

ترجمة صحيفة" السبورت الالكترونية "