ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز حرم ​مانشستر يونايتد​ جاره ​مانشستر سيتي​ من التتويج المبكر بلقب الدوري، بعد ان فاز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في مباراة قلب فيها رجال مدرب جوزيه مورينيو تأخرهم بهدفين نظيفين في الشوط الاول الى فوز مثير في الشوط الثاني.

وفي ​اسبانيا​ واصل برشلونة زحفه نحو لقب الدوري بعد فوزه السهل على نادي ​ليغانيس​ بثلاثية مقابل هدف على ملعب الكامب نو في الجولة الـ 31 من بطولة ​الليغا الاسبانية​.

وشهدت المباراة تألق كبير لنجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية في المباراة، منها ركلة حرة مباشرة هي السادسة له في هذا الموسم، ليتساوى مع الاسطورة رونالدينيو برصيد 6 اهداف من كرات ثابتة في الليغا في موسم واحد.

وفي المانيا نجح فريق ​​هامبورغ​​ في تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم في ​البوندسيلغا​ ، وذلك بعد ان قلب الطاولة وحقق فوزاً صعباً ومثيراً على ضيفه ​شالكه​ الوصيف ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 29 من ​الدوري الالماني وبواقع 3 – 2 .

وبدوره عمّق فريق ​​بوردو​​ من معاناة ضيفه ليل، عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين على ملعب "ماتموت أتلانتيك" ضمن الأسبوع الثاني والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ1".

وفي مباريات أخرى، حقق فريق ​أميان​ الفوز على ضيفه كان بثلاثية نظيفة، فيما سقط تروا أمام ​غانغون​ برباعية نظيفة، وتعادل ​أنجيه​ مع ​ستراسبورغ​ بهدف لمثله، في حين فاز ​ديجون​ خارج الديار على ​تولوز​ بهدف وحيد.

وعربياً أجّل ​​الأهلي​​ تتويج ​الهلال​ بلقب ​الدوري السعودي للمحترفين​، بتعادله معه سلبيا من دون أهداف في قمة مباريات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

كما توج فريق ​الدحيل​ رسميا بطلا ل​دوري نجوم قطر​ للمرة السادسة في تاريخه، من دون أي هزائم، بعد فوزه على ​السيلية​ بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من هذا الموسم.

وكان قد تعرض الدولي التونسي ولاعب ​الدحيل​ القطري ​​يوسف المساكني​​ لإصابة على مستوى الرباط الصليبي، خلال لقاء فريقه أمام فريق ​السيلية ما يعني غياب النجم التونسي عن منتخب تونس في ​​كأس العالم 2018​​ في ​روسيا​.

وبدوره أجّل فريق ​الوحدة​ تتويج فريق ​العين​ بلقب ​الدوري الاماراتي​، بعد فوزه على مضيفه ​الشارقة​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ختام المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وفي كرة السلة حقق ​المنتخب الصيني​ الفوز على نظيره الفلبيني في المباراة التي جمعتهما ضمن ​منافسات دور نصف نهائي بطولة ​كأس اسيا​ تحت 16 عام لكرة السلة وبواقع 60 – 54 .

كما تعرّض ​منتخب ​​لبنان​ ​للخسارة أمام ​منتخب ​​ايران​​​ بنتيجة 82-95 خلال اللقاء الذي جمع الطرفين ضمن منافسات تحديد مراكز السابع والثامن في البطولة.

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

ميلواكي باكس​​ 115-102 ​نيويورك نيكس​

​بروكلين نيتس​ 124-96 ​شيكاغو بولز​

اوكلاهوما ثاندر 108 -102 ​هيوستن روكيتس​

​نيو اورليانز بيليكينز​ 126-120 ​غولدن ستايت وويريرز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 105-116 ​سان انطونيو سبيرز


متفرقات دولية:
- وسائل اعلام روسية أن المغامر المصري ​محمد نوفل​ انطلق اليوم السبت بدراجته الهوائية من القاهرة إلى ​روسيا​ لتشجيع منتخب بلاده في نهائيات ​كأس العالم 2018​، في رحلة تستغرق 65 يوما على مسافة 5000 كلم تقريبا.

- هنأ المدرب الايطالي السابق لنادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني ​​كارلو أنشيلوتي​​ النادي البافاري بعد ان حسم ​لقب ​البوندسليغا​​ عقب الفوز المثير الذي حققه على نظيره ​أوغسبورغ​ وبواقع 4 - 1.

- تحدث خالد تميرك عضو مجلس إدارة نادي ​الاتحاد السعودي​ عن حقيقة اقتراب الفريق من التعاقد مع لاعب فريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني ​فرانك ريبيري​ في الصيف المقبل ، مؤكداً أنه لا صحة للأخبار المتداولة .