أفلت فريق ​باريس سان جيرمان​ من هزيمة مدوية أمام مضيفه ​سانت ايتيان​، وتعادل معه بهدف لكل فريق، في لقاء الفريقين على ملعب "جيوفري جيشار" ضمن الأسبوع الثاني والثلاثين من منافسات بطولة ​​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم​ "​الليغ1​".

وضمن فعاليات الجولة ال31 من ​الدوري الاسباني​ "​الليغا​" تغلب نادي ​ديبورتيفو لاكورونا​ على ضيفيه ​مالاغا​ بثلاثية مقابل هدفين.والجدير بالذكر أن نادي ديبورتيفو يحتل المركز الثامن عشر ب23 نقطة بينما يحتل نادي ​مالغا​ المركز الأخير في قاع الترتيب للدوري الاسباني ب17 نقطة.


وضمن فعاليات الجولة ال29 من ​الدوري الالماني​ الباندسليغا حقق نادي ​هانوفر​ فوزاً مهماً على ضيفه ​بريمن​ بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتتجه الأنظار اليوم لقمة الأسبوع ال٣٢ من ​البريميرليغ​، عندما يحل ​مانسشتر يونايتد​ ضيفاً على ​مانسشتر سيتي​، وفي حال حقق فريق المدرب ​بيب غوارديولا​ الفوز، سيحسم رسميا لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لصالحه.

كما سيحاول ​يوفنتوس​ تعزيز صدارته ونسيان هزيمة ريال مدريد في دوري الأبطال عندما يواجه متذيل الترتيب نادي بينيفنتو ضمن منافسات الدوري الايطالي.



وفي سياق آخر، أكّدت جمهورية مصر العربية أنها ستصوّت لدعم ​المغرب​ في استضافة نهائيات ​​كأس العالم​ 2026​، وذلك على حساب الملف الثلاثي المشترك بين ​الولايات المتحدة الاميركية​ وكندا و​المكسيك​ .وقال رئيس الاتحاد المصري ​هاني أبوريدة​ في تصريح تلفزيوني: "لنا صوت واحد وطبيعي جدا أن نصوت للمغرب بأي شكل من الأشكال" .



عربياً، حقق فريق ​التعاون​ فوزا مهما على ​الشباب​ بهدفبن مقابل هدف، في لقاء الفريقين على ​استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية​، ضمن منافسات الأسبوع 25 من بطولة ​الدوري السعودي​ للمحترفيين. وفي مباريات أخرى، حقق نادي الاتحاد انتصاره الأول بالبطولة بعد غياب ست مباريات، عندما تغلب على ضيفه ​الاتفاق​ 4-2، فيما تعادل ​الفيحاء​ 3-3 مع ​الرائد​، وفي حين سحق ​القادسية​ ضيفه أُحد 4-1 قبل جولة واحدة على نهاية البطولة.

محليا، يتواجه ​النجمة​ و​التضامن صور​ اليوم على ملعب صيدا البلدي في تمام الساعة الرابعة عصرا في نصف ​نهائي كأس لبنان​ لكرة القدم، والفائز سيواجه ​العهد​ بالنهائي . ولقراءة مقال خاص عن مباراة العهد والاخاءإضغط هنا.

وفي كرة السلة، فاز فريق ​ديترويت بيستونز​ بنتيجة 113-106 على فريق دالاس مافريكس ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. سجّل لبيستونز رجي جاكسون 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة، فيما سجل لمافريكس جوناثان موتلي 26 نقطة و12 كرة مرتدة و2 تمريرات حاسمة.

والرياضات الميكانيكية، فرض ​الإتحاد الدولي للسيارات​ عقوبة إرجاع 5 مراكز في إنطلاق سباق البحرين على سائق فريق ​مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ بسبب إستبداله علبة التروس. وتنص القوانين على أن هذه القطعة في السيارة يجب أن يتم إستعمالها لستة سباقات متتالية وفي حال تم تغييرها قبل ذلك تفرض عقوبة على السائق.




متفرقات دولية :
- أعلن ​موقع تويتر​ أن صفحة نادي ​ريال مدريد​ الاسباني هي الصفحة الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للاندية الرياضية الاخرى.ووصل عدد المتابعين للنادي الملكي الى 30 مليون متابع على موقع توتير، وبهذه المناسبة قامت الصفحة بعرض فيديو يضم أبرز 30 هدفا للنادي الاسباني.


- كشف ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "فيفا" عن التصميم الخاص بتذاكر مباريات كأس العالم المنتظر في ​روسيا​ الصيف المقبل .وتحتوي التذكرة، ذات الخلفية الزرقاء، وتتميز بالطابع الروسي، في الجزء العلوي على الشعار الخاص، ب​كأس العالم 2018​، وتاريخ المباراة، وموعد فتح أبواب الاستاد، وتوقيت المباراة.ويمكن لحامل التذكرة أن يشاهد في الأسفل قليلا اسم طرفي المباراة، والملعب، وعنوانه، وتكلفة تشييده، بالعملة الروسية (الروبل)، فضلا عن صورة للكرة التي تلعب بها المواجهة "زابيفاكا".

- أفادت تقارير صحفية أن مدافع نادي ​بايرن ميونخ​ والدولي الاسباني ​خوان بيرنات​ Juan Bernat قد ينضم لصفوف نادي ​​يوفنتوس​.