تمكّن نادي ​​العهد​​ من التأهل إلى نهائي ​​كأس لبنان لكرة القدم​​، وذلك بعد الفوز المثير والدراماتيكي الذي حقّقه على حساب نادي ​​الإخاء​ أهلي عاليه​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب صيدا البلدي.

وبعد المباراة أفادت مراسلة صحيفة السبورت ​منار يونس​ من ملعب صيدا البلدي عن حدوث إشكال كبير بين لاعبي ​الإخاء أهلي عاليه​ وجماهير نادي ​العهد​ التي نزلت إلى أرض الملعب وسادت حالة من الهرج والمرج في أرض الملعب.

وبدوره إعتبر لاعب ​العهد​ ​​أحمد زريق​​ ان الفريق إستهتر في بداية المباراة ولكن فاز بعد صحوة في لقائه أمام ​الإخاء أهلي عاليه​ وتأهله إلى نهائي ​كأس لبنان​، كما اثبت ​​مهدي فحص​​ ان نادي العهد ناد كبير لا يقهر.

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية اشارت صحيفة المونو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نجم نادي ​​ريال مدريد​​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ اقترب من التوصل الى اتفاق مع ​مصلحة الضرائب​ الاسبانية من اجل انهاء ملفه القضائي من خلال تسوية بهدف تجنب السجن.

كما كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية نقلاً عن تقارير صحافية كتالونية أن المدير الفني لنادي ​​برشلونة​​ الإسباني ​​أرنيستو فالفيردي​​، يريد إقحام جميع اللاعبين الأساسيين في مواجهة ​نادي روما​ الإيطالي، في لقاء العودة من الدور ربع النهائي لبطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​.

وإختير النجم المصري لنادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي ​​محمد صلاح​​ أفضل لاعبٍ في الجولة الماضية من ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​، وذلك بعد أن تحصّل على 57 % من أصوات الجماهير عبر موقع بطولة دوري أبطال أوروبا.

​​​​​​​

وكانت صحيفة السبورت الالكترونية قد نشرت مقال خاص حول المتاعب التي تواجه المدرب الاسباني بيب غوارديولا في بطولة دوري ابطال اوروبا، بعد الغياب عن منصات التتويج منذ العام 2011. وقراءة هذا المقال إضغط هنا.

وفي كرة السلة تعرّض ​منتخب لبنان تحت 16 عاماً​ للخسارة أمام ​منتخب الصين​ بنتيجة 80 -71، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس آسيا تحت 16 سنة​، ليودّع منتخب الأرز المسابقة بشكل رسمي.

اما في أجواء بطولة العالم للفورمولا 1، تصدر الاسترالي ​دانيال ريكياردو​ التجارب الحرة الاولى في جائزة البحرين الكبرى متفوقاً على صاحب ثاني اسرع زمن ​فالتيري بوتاس​، بينما حل ثنائي ​فيراري​ في المركزين الثالث والرابع.

وفي التجارب الحرة الثانية تألق فريق فيراري بشكل كبير وحل السائق الفنلندي ​كيمي رايكونين​ في المركز الاول مسجلاً الزمن الاسرع، بينما حل زميله في الفريق الالماني ​سيباستيان فيتيل​ في المركز الثاني.

​​​​​​​

وسجل ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس و​لويس هاملتون​ ثالث ورابع اسرع زمن توالياً.

وعلى صعيد اخر المح منظم سباق جائزة موناكو في بطولة العالم للفورمولا 1 الى امكانية الاعتماد على فتيات خط الانطلاق خلال السباق في هذا العام، بالرغم من اعلان الشركة المالكة للرياضية ليبيرتي ميديا بأنه لن يتم الاعتماد على فتيات خط الانطلاق في هذا الموسم.

متفرقات دولية:

- اتهم ​​كونور ماكغريغور​، وهو من نجوم ​فنون القتال​، بالاعتداء والإساءة الإجرامية من قبل إدارة شرطة مدينة نيويورك، عقب حادث وقع في أحد أيام الإعلام في الاتحاد.

​​​​​​​

- نشر الفرنسي ​​حاتم بن عرفة​​ لاعب نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي صورة مثيرة للجدل على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وهو يحتفل بمرور عام كامل دون خوض أي مباراة مع فريقه رغم أنه لا يعاني أي إصابة أو أي مشاكل أخرى.

- أفاد موقع "GloboEsporte.com" أن بطولة ​كوبا اميركا​ ستشهد مشاركة المنتخبات العشرة التي تنتمي إلى اتحاد قارة أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى 6 منتخبات ستتم دعوتها للبطولة، وهي قطر التي تستضيف ​مونديال 2022​، والصين، واليابان، والولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، ومنتخب آخر ستحدد هويته في وقت لاحق.