انتهت مباريات ذهاب الدور ربع نهائي من دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم، وبدأت ملامح بعض الفرق التي وضعت قدما في الدور نصف النهائي تظهر جلية . ف​ريال مدريد​ الاسباني حامل اللقب في العامين الماضيين، عاد من ​ايطاليا​ بفوز صريح 3 - 0 على بطل ايطاليا ​اليوفنتوس​. وهزمبرشلونة فريقا ايطاليا اخر وهو روما بنتيجة 4 - 1 في ​الكامب نو​ بانتظار لقاء ​الاولمبيكو​، بينما فاجأليفربول الجميع وهزم ​السيتي​ متصدر ​البريمييرليغ​ بنتيجة 3 – 0 وخسر صلاح للاصابة، بينما انتهى لقاء ​بايرن ميونيخ​ و​اشبيلية​ لمصلحة بطل المانيا خارج ميدانه وحمل تفوقه معه الى ​الاليانز ارينا​ . هذه النتائج قد تفرز لنا نصف نهائي تاريخيا في البطولة بوصول ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ وبرشلونة وكلهم ابطال سابقون للمسابقة . الكاتب غافين نيشام تحدث عن هذا الموضوع في مقال خاص لصحيفة "​ذا صن​" البريطانية في ما يلي ترجمته.

يقول الكاتب ان اندية ليفربول من ​انكلترا​ وريال مدريد وبرشلونة من ​اسبانيا​ وبايرن ميونيخ من المانيا، في حال تاهلها الى نصف النهائي،ستملك مجتمعة 27 لقبا فيما بينها على الشكل التالي: 5 ليفربول، و5 برشلونة، و 5 بايرن ميونيخ، و12 ريال مدريد .

بالتأكيد في عالم كرة القدم ليس هناك من مستحيل، ورجال المدرب بيب ​غوارديولا​ لن يستسلموا بالرغم من انهم بحاجة للفوز بفارق اربعة للتأهل او 3 - 0 لتمديد الوقت، لكن غوارديولا نفسه اكد انه سيواجه مشكلة كبيرة في اقناع لاعبيه بأنهم قادرون على العودة في لقاء الاياب .

اشبيلية من جهته الذي هزم برشلونة 87 دقيقة قبل ان تنتهي المباراة بتعادل، لن يرمي المنديل بسهولة رغم صعوبة اللقاء في الاليانز ارينا . وهناك ​السيدة العجوز​ ورغم استحالة العودة امام الريال في السانتياغو برنابيو، الا ان تاريخ بطل ايطاليا لن يسمح لرفاق بوفون ان يستسلموا، كما ان روما لم يعد لديه شيء ليخسره وسيحارب على ارضه للخروج بنتيجة مشرفة امام رجال المدرب ​فالفيردي​ ورفاق ليونيل ميسي .

مهما حصل، سيكون لدينا نصف نهائي تاريخيا. فهل تتخيل معي لقاء ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اسباني في نصف النهائي او ريال مدريد بايرن ميونيخ في لقاء ثأري للموسم الماضي؟ او حتى بايرن ميونيخ وبرشلونة في مواجهة انتقامية بين الناديين؟ وايضا لقاء ​محمد صلاح​ وكريستيانو رونالدو في اعادةللقاء ​البرتغال​ ومصر... كلها لقاءات نارية ونصف نهائي مشتعل يعد بأن يقدم لنا "موائد دسمة" ونتمنى الفوز للافضل .

رولان حبيقة.

"ترجمة صحيفة السبورت الإلكترونية".