من مباراة هامشية الى مباراة كبيرة وفوز كبير على ​نادي الشانفيل​ احد الاندية المرشحة للفوز باللقب . هذا عنوان لقاء ​الحكمة​ الاول مع الشانفيل ضمن الادوار الاقصائية لبطولة لبنان لكرة السلة .

الشانفيل من ناحيته لعب اللقاء باجنبيين بعد عدم قدرة ​جي جي هيكسون​ على اللعب بسبب عدم وصول تسريحه من النادي الصيني الذي يلعب معه . وما زاد الطين بلة مرض ​ايلي رستم​ واستبعاد هوكينز بعد خطاين فنيين ليكمل الشانفيل اللقاء باجنبي واحد وهو بارغو .

الحكمة من ناحيته استفاد من تالق اللبنانيين ​نديم سعيد​ وعزيز ​عبد المسيح​ و​صباح خوري​ كما تميز يونغبلود وجاكسون الذي حقق تريبل دوبل اولى له مع الحكمة ليفوز الفريق الاخضر ويتقدم 1 - 0 في السلسلة .

الربع الاول انتهى 29 - 20 للحكمة الذي تابع وانهى الشوط الاول 56- 47 . الربع الثالث ومع دخول ​احمد ابراهيم​ ودخول بارغو والخطيب جو المباراة انتهى الربع 77 - 71 للحكمة ايضا . لكن وفي كل مرة حاول الشانفيل العودة بالنتيجة كان الرد ياتي من جاكسون او عبد المسيح او سعيد ليفوز الحكمة 106 - 86 ويتقدم 1 - 0 في السسلسة .

في لقاء ثان كان شبه تمرينة للهومنتمن فاز متصدر الترتيب على ​اللويزة​ الذي شارك باجنبي واحد بنتيجة 97 - 77 ليتقدم في السلسلة 1 - 0 .

الربع الاول انتهى 34 - 17 وليوسع ابناء المدرب جو ​مجاعص​ النتيجة الى 20 نقطة مع نهاية الشوط الاول 53 - 33 . الربع الثالث توسع الفارق الى 27 نقطة 83 - 55 . لكن مع الربع الاخير وبعد ارتياح ​الهومنتمن​ للنتيجة اراح المدرب مجاعص الاساسيين وعاد اللويزة ليقلص الفارق الى 20 نقطة وتنتهي المواجهة 97 - 77 .