أعلن ​نادي ميلان​ الإيطالي اليوم رسمياً تجديد عقده مدربه د​جينارو غاتوزو​ حتّى عام 2021، بعد أن قاد ​الروسونيرو​ منتصف الموسم الحالي، خلفاً للمدرب ​فييتشينزو مونتيلا​.

وفيما يتعلق بإصابة النجم المصري ​محمد صلاح​ في مباراة ليفربول أمس أمام مانشستر سيتي في ​دوري أبطال أوروبا​، أصدر النادي بياناً رسمياً أوضح فيه أن اللاعب سيضخع إلى فحوصات طبية في الأيام المقبلة من أجل الوقوف عند طبيعة الإصابة، لتزيد التكهنات حول إمكانية لحاقه بلقاء العودة على ملعب الإتحاد يوم الثلاثاء المقبل.

وفي نفس السياق، رُشّح محمد صلاح إلى جانب كلّ من ​ديفيد سيلفا​، و​روميلو لوكاكو​، ​سونغ هيون مينغ​ و​سينك توسون​ و ​كريس وود​ للحصول على جائزة أفضل لاعب لشهر أذار في البريمرليغ.

وتتجه الأنظار الليلة لمباريات ذهاب الدور ربع النهائي من ​الدوري الأوروبي​، حيث يلعب ​أرسنال​ أمام ​سيسكا موسكو​، و​أتلتيكو مدريد​ أمام ​سبورتينغ لشبونة​، و​لاتسيو​ أمام ​سالسبورغ​، و​مارسيليا​ أمام ​لايبزيغ​.


محلياً، حقق نادي ​بنك بيروت​ الفوز على حساب ​اللويزة​ بنتيجة 6-4 في المباراة الأولى من السلسلة النهائية ل​بطولة لبنان لكرة الصالات​، والتي أقيمت اليوم على ملعب مجمع إميل لحود العسكري، بعد تمديد المباراة إلى شوطين إضافيّين. ولقراءة أبرز المشاهدات الخاصة في المباراةإضغط هنا.


عربياً، تعادل فريق ​نفط الجنوب​ مع ضيفه أمانة بغداد سلبيا من دون أهداف، في لقاء الفريقين على ملعب الزبير ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة ​الدوري العراقي​ الممتاز لكرة القدم .

وفي لقاء آخر، تعادل فريق النجف مع ضيفه الصناعات الكهربائية بهدف لمثله في ملعب الادارة المحلية، فيما حقق فريق نفط ميسان الفوز على مضيفه السماوة بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب الصناعة .


وبالإنتقال إلى كرة السلة، وبرعاية وزير السياحة أفيديس كيدانيان ، أولم عضو المجلس البلدي لبيروت والمرشح عن الدائرة الأولى في بيروت والعضو السابق للجنة الادارية للـ الاتحاد اللبناني لكرة السلة هاكوب ترزيان على شرف الجهازين الاداري والفني ولاعبات هومنتمن بمناسبة احرازهن لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة السلة في مطعم "ديوان بيروت" (الأشرفية).


وفي كرة المضرب، سيواجه اللاعب الاسباني رافاييل نادال اللاعب الالماني فيليب كولشرايبر في ربع نهائي كأس ديفيس ، وذلك بعد غيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر من المباراة الأخيرة. وتقام المواجهات بين إسبانيا وألمانيا على الأراضي الرملية، حيث يلتقي الفائز منهما مع فرنسا أو إيطاليا.

ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" خطة كلوب ونجاح لاعبيه ضربا تيكي تاكا غوارديولا".إضغط هنا.

وتحت خانة "الرياضة والطب"، وجدت دراسات اجريت في كلية الطب بجامعة نيويورك في الولايات المتحدة ان أغلبية المواد الغذائية والمشروبات التي يتم تسويقها خلال المباريات الرياضية تساهم في تفاقم وباء السمنة بين الأطفال والمراهقين ، وأكدت أن منظمات رياضية صنفت معظم المنتجات الغذائية بأنها غير صحية .

متفرقات دولية :

- نشر نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا صورة عبر حسابه في إنستغرام وهو يلعب البوكر. وأكّد نيمار أنه يحب هذه اللعبة من خلال التعليق على الصورة ب:"أحب البوكر".


- انتشرت صورة للمدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ​جوزيه مورينيو​ وهو يحمل عدد من علب البروتينات قبل مواجهة مانشستر سيتي في ديربي المدينة الذي قد يهدي الفريق الازرق اللقب قبل 6 جولات من انتهاء الموسم الحالي من الدوري الانكليزي الممتاز .


- اعلن ​الاتحاد الإماراتي لكرة القدم​ رسميا مشاركة أندية العين والوصل والجزيرة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي ستقام خلال الفترة من آب المقبل لغاية نيسان/ أبريل 2019 بمشاركة 32 فريقا من مختلف الدول العربية .


- نشر لاعب نادي ليفربول الانكليزي ​جيمس ميلنر​ مقطع فيديو معبر لجماهير الفريق الاحمر وهي ترحب بقدوم اللاعبين الى ملعب اينفيلد روود قبل مواجهة نادي مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا ، لمشاهدتهإضغط هنا.