ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حقق برشلونة فوزا عريضا على روما بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب كامب نو، ليضع ​البلاوغرانا​ قدماً في نصف النهائي، بإنتظار لقاء العودة في روما الأسبوع القادم . وسجل أهداف برشلونة كلّ من ​دانييلي دي روسي​ و​كوستاس مانولاس​ بالخطأ في مرمى الحارس أليسون، وجيرارد بيكيه ولويس سواريز فيما جاء هدف ​الجيالورسو​ الوحيد عن طريق ​إيدين دزيكو​. وقدم ذئاب العاصمة مباراة جيدة نسبياً لكن سوء الحظ منح برشلونة الأفضلية في تسجيل أربعة أهداف والخروج بنتيجة مريحة بأقل مجهود.

أما ليفربول، فوجه صفعة قوية لمانشستر سيتي وهزمه بثلاثية نظيفة على ملعب الأنفيلد بفضل نجمه المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفا وصنع آخرا سجله ساديو ماني، فيما جاء الهدف الثالث من توقيع اليكس تشامبرلاين، ليصبح فريق بيب غوارديولا بحاجة لريمونتادا في لقاء العودة كي يتأهل.

وأقيمت أمس مباريات مؤجلة في ​الدوري الإيطالي​، ولعل أبرزها لقاء ​الديربي​ بين ​ميلان​ وإنتر، والذي إنتهى بالتعادل السلبي، لتتبدد نوعا ما آمال ​الروسونيرو​ بالتأهل لدوري الأبطال الموسم القادم.


وفي سياق آخر، تحدث وزير الاعلام اللبناني ​ملحم الرياشي​ لوسائل الاعلام بعد اجتماع ​مجلس الوزراء​ اللبناني وزف بشرى سارة للبنانيين حول ​مونديال ​روسيا​ 2018​ الذي سينطلق في ​حزيران​ المقبل . وقال الرياشي في حديث للصحافيين: "سوف تجري الوزارة محادثات مع شركة "بي ان ​سبورت​" لشراء حقوق نقل المونديال الروسي على تلفزيون لبنان الرسمي لكي يتمكن اللبنانيون من متابعة العرس الكروي مجانا ومن دون اي تكلفة اضافية" .

وتتجه الأنظار الليلة لعدة مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي، حيث يلعب ​أرسنال​ أمام ​سيسكا موسكو​، و​لاتسيو​ ضد سالزبورغ، و​مارسيليا​ أمام ​لايبزيغ​، و​أتلتيكو مدريد​ أمام ​سبورتينغ​ لشبونة.

وفي كرة السلة، فشل ​سان انطونيو سبيرز​ من حسم تاهله مجدداً الى نهائيات المجموعة الغربية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ بعد سقوطه امام ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 10 نقاط ، في مباراة احتاجت الى شوط اضافي واحد من اجل حسمها . وكان الوقت الاصلي للقاء قد انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 108 نقاط لكل فريق ، قبل ان يسجل سان انطونيو 4 نقاط فقط في الشوط الاضافي ، بينما سجل الليكرز 14 نقطة ليحسموا اللقاء لمصلحتهم بنتيجة 122 – 112.


وحسمت ثمانية اندية تاهلها الى نهائيات المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة بعد انضمام ​​ميلووكي باكس​​ الى القائمة التي ستخوض نهائيات الموسم الحالي ، لتكون الفرق المتاهلة الى النهائيات على الشكل التالي : ​تورنتو رابترز​ ، ​​بوسطن سيلتيكس​​ ، ​كليفلاند كفالياريز​ ، ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ ، ​انديانا بيسيرز​ ، ​ميامي هيت​ ، واشنطن ويزردز ، ميلووكي باكس




متفرقات دولية:

- دخل نجم دفاع فريق ​​برشلونة​​ ​جيرارد بيكيه​ تاريخ بطولة ​دوري ابطال اوروبا​ من الباب العريض، متفوقا على نجم دفاع ​ريال مدريد​ ​سيرجيو راموس​ على مستوى عدد الأهداف. وحطم بيكيه وفي رصيده (12 هداف) أرقام الثنائي راموس والايطالي ​كريستيان بانوتشي​ (11 هدفا)، كثالث أكثر مدافع تسجيلاً للاهداف في تاريخ البطولة الاوروبية بعد ​روبرتو كارلوس​ (16 هدفا) ​إيفان هيلغيرا​ (15 هدفا).



- بات ​أندريس إنييستا​ أكثر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يظهر في دور الثمانية لهذه البطولة ، برصيد 21 مباراة ليتساوى في هذا الإنجاز مع زميله السابق تشافي هرنانديز، والويلزي ​رايان غيغز​ ، أسطورة ​مانشستر يونايتد​ المعتزل.

- خرج ​النجم المصري محمد صلاح​ من مباراة فريقه ليفربول و​مانشستر سيتي​ مصابًا حيث طلب من المدير الفني ​يورغن كلوب​ بالخروج بسبب شعوره ببعض الالآم .