ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من ​بطولة دوري أبطال أوروبا​، حقق برشلونة فوزا عريضا على روما بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب كامب نو، ليضع ​البلاوغرانا​ قدماً في نصف النهائي، بإنتظار لقاء العودة في روما الأسبوع القادم . وسجل أهداف برشلونة كلّ من ​دانييلي دي روسي​ و​كوستاس مانولاس​ بالخطأ في مرمى الحارس أليسون، و​جيرارد بيكيه​ و​لويس سواريز​ فيما جاء هدف ​الجيالورسو​ الوحيد عن طريق ​إيدين دزيكو​. وقدم ذئاب العاصمة مباراة جيدة نسبياً لكن سوء الحظ منح برشلونة الأفضلية في تسجيل أربعة أهداف والخروج بنتيجة مريحة بأقل مجهود.

أما ​ليفربول​، فوجه صفعة قوية لمانشستر سيتي وهزمه بثلاثية نظيفة على ملعب الأنفيلد بفضل نجمه المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفا وصنع آخرا سجله ​ساديو ماني​، فيما جاء الهدف الثالث من توقيع اليكس تشامبرلاين، ليصبح فريق بيب غوارديولا بحاجة لريمونتادا في لقاء العودة كي يتأهل. 

وأقيمت أمس مباريات مؤجلة في ​الدوري الإيطالي​، ولعل أبرزها لقاء ​الديربي​ بين ​ميلان​ وإنتر، والذي إنتهى بالتعادل السلبي، لتتبدد نوعا ما آمال ​الروسونيرو​ بالتأهل لدوري الأبطال الموسم القادم. 

وفي سياق آخر، تحدث وزير الاعلام اللبناني ​ملحم الرياشي​ لوسائل الاعلام بعد اجتماع ​مجلس الوزراء​ اللبناني وزف بشرى سارة للبنانيين حول ​مونديال ​روسيا​ 2018​ الذي سينطلق في ​حزيران​ المقبل . وقال الرياشي في حديث للصحافيين: "سوف تجري الوزارة محادثات مع شركة "بي ان ​سبورت​" لشراء حقوق نقل المونديال الروسي على تلفزيون لبنان الرسمي لكي يتمكن اللبنانيون من متابعة العرس الكروي مجانا ومن دون اي تكلفة اضافية" . 

وتتجه الأنظار الليلة لعدة مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي، حيث يلعب ​أرسنال​ أمام ​سيسكا موسكو​، و​لاتسيو​ ضد ​سالزبورغ​، و​مارسيليا​ أمام ​لايبزيغ​، و​أتلتيكو مدريد​ أمام ​سبورتينغ​ لشبونة. 

وفي ​كرة السلة​، فشل ​سان انطونيو سبيرز​ من حسم تاهله مجدداً الى نهائيات المجموعة الغربية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ بعد سقوطه امام ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 10 نقاط ، في مباراة احتاجت الى شوط اضافي واحد من اجل حسمها . وكان الوقت الاصلي للقاء قد انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 108 نقاط لكل فريق ، قبل ان يسجل سان انطونيو 4 نقاط فقط في الشوط الاضافي ، بينما سجل الليكرز 14 نقطة ليحسموا اللقاء لمصلحتهم بنتيجة 122 – 112. 

وحسمت ثمانية اندية تاهلها الى نهائيات المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة بعد انضمام ​​ميلووكي باكس​​ الى القائمة التي ستخوض نهائيات الموسم الحالي ، لتكون الفرق المتاهلة الى النهائيات على الشكل التالي : ​تورنتو رابترز​ ، ​​بوسطن سيلتيكس​​ ، ​كليفلاند كفالياريز​ ، ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ ، ​انديانا بيسيرز​ ، ​ميامي هيت​ ، واشنطن ويزردز ، ميلووكي باكس

متفرقات دولية: 

- دخل نجم دفاع فريق ​​برشلونة​​ ​جيرارد بيكيه​ تاريخ بطولة ​دوري ابطال اوروبا​ من الباب العريض، متفوقا على نجم دفاع ​ريال مدريد​ ​سيرجيو راموس​ على مستوى عدد الأهداف. وحطم بيكيه وفي رصيده (12 هداف) أرقام الثنائي راموس والايطالي ​كريستيان بانوتشي​ (11 هدفا)، كثالث أكثر مدافع تسجيلاً للاهداف في تاريخ البطولة الاوروبية بعد ​روبرتو كارلوس​ (16 هدفا) ​إيفان هيلغيرا​ (15 هدفا).

- بات ​أندريس إنييستا​ أكثر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يظهر في دور الثمانية لهذه البطولة ، برصيد 21 مباراة ليتساوى في هذا الإنجاز مع زميله السابق تشافي هرنانديز، والويلزي ​رايان غيغز​ ، أسطورة ​​مانشستر يونايتد​​ المعتزل. 

- خرج ​النجم المصري محمد صلاح​ من مباراة فريقه ليفربول و​مانشستر سيتي​ مصابًا حيث طلب من المدير الفني ​يورغن كلوب​ بالخروج بسبب شعوره ببعض الالآم .