سيتواجه ناديا ​مان سيتي​ وليفربول في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في مباراة انكليزية خالصة ستطيح بآمال فريق وتنعش امال الآخر للفوز باللقب الكبير هذا الموسم .

الناديان يقدمان موسما استثنائيا لا سيما مان سيتي الذي بات قريبا جدا من احراز لقب ​البريمييرليغ​ بعد الفوز بكاراباو كاب على حساب ​ارسنال​ . ويقدم ليفربول من ناحيته موسما مميزا بالرغم من الاستغناء عن البرازيلي ​كوتينيو​ لمصلحة برشلونة الاسباني، الا ان تألق المصري محمد صلاح الملفت انسى الجماهير رحيل الفتى البرازيلي، واصبح لديهم نجم اخر يغنون له برفقة ماني و​فيرمينيو​ . اوجه الشبه كثيرة بين الناديين الا ان البارز هو القدرة الهجومية للطرفين بوجود لاعبين من طراز صلاح وماني وفيرمينيو من جهة الريدز،و​اغويرو​وسترلينغ وساني من ناحية ​السيتي​، اضافة الى لاعبين اخرين في الطرفين. الكاتب فيل ماكنولتي تحدث عن المواجهة الهجومية الخالصة بين الطرفين ولمن ستكون الغلبة في مقال خاص فيه لموقع"بي بي سي"في ما يلي تردمته.

يقول فيل ان المواجهة بين السيتي وليفربول ليست فقط مواجهة على مركز في نصف نهائي البطولة الاقوى على صعيد الاندية في اوروبا، انما هي مواجهة بين اكثر مدربين متمرسين في اوروبا حاليا هما الالماني يورغن كلوب من ناحية ليفربول والاسباني بيب غوارديولا من ناحية السيتي . وهي ايضا مواجهة بين افضل خطي هجوم في الدوري، فقد سجلا معا 163 هدفا ويبقى ليفربول الفريق الوحيد الذي هزم السيتي في الدوري الانكليزي . فلمن ستكون الغلبة وما هي النقاط المؤثرة في نتيجة اللقاءين ؟

كلوب تفوق على غوارديولا 6 مرات في مواجهته ان في ​البوندسليغا​ او في البريمييرليغ،وهو سيخوض المواجهة مهاجما بينما سيعمد السيتيالى فرض ايقاعه والاستحواذ على الكرة فهذا اكثر ما يجيده . فرجال كلوب لديهم 75 هدفا في البريمرليغ هذا الموسم، بينما يتفوق رجال المدرب غوارديولا في هذا المجال مسجلين 88 هدفا . ثلاثي ليفربول الناري المكون من ماني وفيرمينيو وصلاح سجل 75 هدفا في كل البطولات بينها 37 هدفا في 42 مباراة لصلاح فقط وهذا رقم اكثر من رائع . بينما رباعي السيتي الناري المؤلف من ساني واغويرووسترلينغوخيسوس سجلوا 76 هدفا في 149 لقاء سوية وهذا ما يؤكد اعتماد ليفربول الكبير على نجومه الثلاث فيما سيفتقد السيتي لخدمات اغويرو المصاب.

وينهي الكاتب مقاله بالقول ان الضغط الذي مارسه لاعبو ليفربول على مدافعي السيتي في لقاء ​الانفيلد​ جعلهم يخطئون، وكلنا نذكر ان الاهداف التي سجلها لاعبو كلوب اتت من تمريرات خاطئة تماما كما كان يفعل حين كان في ​دورتموند​ وكيفية فوزه على ريال مدريد الاسباني . الطريقة هي نفسها اذاًلكن اللاعبون تغيروا، الا ان الفكر موجود وهذه هي الطريقة الوحيدة لوقف المد الذي يؤديه السيتي وزحفه نحو الالقاب هذا الموسم .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"