قاد نجم نادي ​ريال مدريد​ كريسيتيانو رونالدو فريقه لتحقيق فوز كبير بثلاثية دون رد على حساب مضيفه نادي يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​.

وتمكن الدون من تسجيل هدفين للنادي الملكي في المباراة الاول جاء بعد ثلاثة دقائق فقط ليسجل رقم قياسي بالتسجيل في 10 مباريات متتالية في ​دوري الابطال​، قبل ان يتمكن من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 64 بمقصية رائعة جعلت كل الجماهير في الملعب تصفق له بإعجاب كبير. وعاد رونالدو ليصنع الهدف الثالث للميرينغي الذي سجله مارسيلو في الدقيقة 72.

وفي مباراة اخرى انهى نادي بايرن ميونيخ الالماني عقدته في الملاعب الاسبانية، بعد ان حقق فوزاً صعباً ومهماً على حساب نادي ​اشبيلية​ بهدفين مقابل هدف، في ملعب ​سانشيز بيزخوان​.

وكان اصحاب الارض هم من تقدموا في النتيجة عن طريق ​بابلو سارابيا​ في الدقيقة 32، قبل ان يدرك الضيوف التعادل بهدف عكسي في الدقيقة 37. وتمكن النجم ​تياغو الكانتارا​ من تسجيل هدف الفوز للعملاق البافاري في الدقيقة 68.

وتتواصل اليوم مباريات الدور ربع النهائي بمبارتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف برشلونة ضيفه روما الايطالي في ملعب الكامب نو، وفي مباراة انكليزية خالصة يستقبل ليفربول ضيفه مانشستر سيتي في ملعب انفيلد رود.

وبعيداً عن اجواء دوري ابطال اوروبا وضمن منافسات الجولة الـ 27 المؤجلة من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، واصل فريق ​فيورنتينا​ تألقه ليحققه فوزه الخامس على التوالي في المباراة التي استضافه بها نظيره اودينيزي على ملعب ​الفريولي​ ، وانتهت هذه المواجهة بهدفين نظيفين .

وفي باقي المباريات فاز سامبدوريا على ​نادي اتلانتا​ بهدفين مقابل هدف، وتمكن جنوى من الفوز على نادي ​كالياري​ ايضاً بالنتيجة نفسها.

وآسيوياً تاهل ​الأهلي​ السعودي إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بفوزه على ​تراكتور الإيراني​ بثنائية نظيفة في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وفي عالم كرة السلة تاهل النادي ​الرياضي​ بطل لبنان الى نصف نهائي ​كاس لبنان​ بعد مباراة ماراتونية امام ​المتحد الطرابلسي​ انهاها لمصلحته بعد شوط اضافي بنتيجة 78 - 71 بعد ان كان الوقت الاصلي انتهى 62 - 62 بين الفريقين ليضرب موعدا مع بيروت في نصف النهائي والاخير تاهل على حساب ​الحكمة​ الذي انسحب ببيان رسمي من الكأس .

وفي عالم ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

تورنتو رابترز​ 106 – 112 ​كليفلاند كفالياريز​

​بروكلين نتس​ 95 – 121 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​اورلاندو ماجيك​ 97 – 73 ​نيويورك نيكس​

​تشارلوت هورنتس​ 114 – 120 ​شيكاغو بولز​

اتلانتا هوكس​ 98 – 101 ​ميامي هيت​

واشنطن ويزردز 104 – 120 ​هيوستن روكتس​

بوسطن سيلتيكس​ 102 – 106 ​ميلووكي باكس

غولدن ستايت واريرز 111 – 107 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 109 – 115 ​دالاس مافريكس​

​انديانا بيسيرز​ 104 – 107 ​دنفر ناغتس​

​لوس انجلوس ليكرز​ 110 – 117 ​يوتا جاز

وفي عالم المصارعة اقيم عرض "سماك داون" فجراليوم بتوقيت ​بيروت​، وشهد للمرة الاولى منذ اسابيع طويلة، عودة كل من مسؤول العرض ​شاينماكمان​ ومدير العرض ​دانيال براين​ ووقوفهما معاً جنبا ًالى جنب داخل الحلبة دون مشاحنات او اختلاف في الرأي. فقد التقى الرجلان ودفنا الاحقاد واعتذر كل منهما للآخر عما بدر منه، حتى انهما تعانقا لاثبات ان النيات باتت صافية. وبدا واضحاً انهما يركزان على انتقامهما من ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​ اللذان تعرضا بالضرب لهما وتسببا بالتالي باصابات جسدية مهمة، لكن الوعد الذي صدر عن ماكمان وبراين هو انهما سيجعلان اوينز وزين يدفعان الثمن غالياً.

ولمتابعة كل ما حصل (اضغط هنا)

متفرقات دولية:

- أشاد رئيس ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​ ​تركي آل الشيخ​ بقوة الملف الأميركي المشترك الذي ينافس ملف ​المغرب​ على استضافة نهائيات كأس العالم 2026.

- أقر المصارع العالمي ​دواين جونسون​ المعروف بـ "​ذا روك​" بأنه بكى كثيرا عندما كان صغيرا وتركه والده، كاشفا عن أن محاولة انتحار والدته كان أصعب ما واجهه في حياته .

- تحدثت صحيفة دايلي ميل البريطانية واكدت ان الكاميروني ​صامويل إيتو​ هدد بمقاضاة أحد المواقع الإخبارية بعدما قام الأخير بنشر مقابلة مع اللاعب الذي زعم خلالها أنه يستعد للترشح لرئاسة بلاده في 2018" .

- شهد الممر المؤدي لملعب "​اليانز ستاديوم​" عناقا بين نجم دفاع ريال مدريد الاسباني ​سيرجيو راموس​ والنجم الارجنتيني لفريق يوفنتوس الايطالي ​غونزالو هيغواين​، على هامش اللقاء المنتظر بين الفريقين ضمن ذهاب ربع نهائي ​​دوري ابطال اوروبا​​.