ضمن فعاليات الجولة الـ 30 من بطولة ​الليغا الاسبانية​، عزز نادي اتلتيكو ​مدريد​ مركز الوصافة بعد تحقيقه فوزاً صعباً على حساب ضيفه نادي ​ديبورتيفو لاكورونيا​ بهدف دون رد من توقيع المهاجم الفرنسي ​كيفن غاميرو​.

وفي باقي المباريات اكتفى ​ايبار​ بالتعادل السلبي امام ضيفه ​ريال سوسييداد​، بينما حقق ​نادي ملقا​ فوزاً مفاجئاً على نادي ​فياريال​ بهدف نظيف.

وفي ​فرنسا​ واصل ​اوليمبيك ليون​ ضغطه على المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد ان حقق فوزاً سهلاً على حساب ضيفه ​تولوز​ بهدفين نظيفين في ختام الجولة الـ 31 من الدوري الفرنسي.

واستمراراً في اجواء ​الليغ 1​ أوضحت صحيفة ​ليكيب​ أن حارس المرمى البديل لفريق ميتز كوينتن بوناردو حاول اضاعة الوقت عندما كان فريقه متقدما بنتيجة 2-1 عند الدقيقة 79 على حساب ​ستراسبورغ​، وهو ما أثار حفيظة لاعب الخصم انطوني غونسالفيز الذي ذهب إلى حارس المرمى ووجّه له ضربة في بطنه، فسقط الأخير على الأرض، ما دفع مدرب ميتز فريدريك هانتز إلى أرض الملعب غاضبا من الضربة الموجهة إلى أحد لاعبيه.

وأضافت الصحيفة أنه بعد الحادثة بثوان قليلة، سجّل ستراسبورغ هدف التعادل عن طريق إرنيست سيكا بالدقيقة 80، وقام مدرب الفريق تيري لوري عندها بـ"حركة استفزازية خفيفة"، لكنه صافح نظيره هانتز مع انتهاء اللقاء.

وفي ​انكلترا​ أكد المدير الفني لنادي ​​تشيلسي​​ ​أنتونيو كونتي​ أن أداء فريقه لم يكن سيئاً، ولكن التعادل جعل الفريق يخسر بعض الثقة أمام ​توتنهام هوتسبير​، بعد أن فاز الأخير بثلاثية مقابل هدف وحيد ضمن فعاليات الجولة ال31 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​.

وبدوره ما زال مدرب ​ستوك سيتي​ ​بول لامبرت​ يثق بقدرة فريقه على البقاء في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ "​بريميرليغ​" هذا الموسم، رغم الخسارة أمام ​أرسنال​ بثلاثية نظيفة، مشيداً بأداء لاعبيه خلال المباراة.

وفي ​كرة القدم العربية​ تأهل فريق ​الاتحاد​ إلى نهائي ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بعد فوزه على مضيفه ​الباطن​ بستة أهداف مقابل هدفين، في لقاء نصف النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب ​نادي الباطن​، ليضرب ​فريق الاتحاد​ موعدا مع الفيصلي في ​نهائي الكأس​ الملك.

كما انفرد فريق ​الفيصلي​ بوصافة ​الدوري الأردني للمحترفين​، بفوزه على فريق ​الحسين إربد​ بهدف نظيف، في لقاء مؤجل جمع الفريقين على ​ملعب الأمير محمد​ بالزرقاء ضمن الأسبوع السابع عشر من منافسات البطولة .

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ توج الأميركي ​جون ايسنر​ بلقب ​بطولة ​ميامي للتنس​ لفردي الرجال​، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بتتويجه بأول بطولة أساتذة ( ماسترز ) ذات الـ1000 نقطة في مسيرته الاحترافية .

وتمكن ايسنر من الفوز في نهائي البطولة على منافسه الألماني ​الكسندر زفيريف​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و6-4 و6-4، وسط لحظات مؤثرة .

اما في دوري ​كرة السلة الاميركية​ للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

واشنطن ويزردز 94 – 113 ​شيكاغو بولز​


هيوستن روكتس​ 83 – 100 ​سان انطونيو سبيرز

​انديانا بيسيرز​ 111 – 104 ​لوس انجلوس​ كليبرز

​اورلاندو ماجيك​ 88 – 94 ​​اتلانتا هوكس​​

​ديترويت بيستونز​ 108 – 96 ​بروكلين نتس​

​دالاس مافريكس​ 87 – 98 ​كليفلاند كفالياريز​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 109 – 104 نيو اورلينز يبليكنز

​يوتا جاز​ 121 – 97 ​مينسوتا تيمبروولفز​

​ميلووكي باكس​ 125 – 128 ​دنفر ناغتس​

​فينيكس صانز​ 107 – 117 غولدن ستايت واريرز

ميمفيس غريزلرز​ 98 - 113 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

​سكرامنتو كينغز​ 84 – 83 ​لوس انجلوس ليكرز

متفرقات دولية:

- كشفت تقارير صحافية المانية عن اقتراب نجم ​أياكس​ ​هولندي​ والدولي الألماني واللبناني الأصل ​أمين يونس​، من اللعب في الدوري الألماني في بداية من الموسم المقبل ضمن صفوف نادي ​فولفسبورغ​ في ظل فشل اتفاق اللاعب مع نادي ​نابولي​ الايطالي.

-قلص نجم نادي ​​​​اوكلاهوما سيتي ثاندر​​​​ الاميركي ​​​​راسل ويستبروك​​​​ الفارق مع اسطورة ​كرة السلة الاميركية​ ​​جايسون كيد​​ حيث استمر في صناعة التاريخ في دوري رابطة محترفي ​​كرة السلة الاميركية​​ ، بعد ان سجل ثلاثة ارقام مزدوجة للمرة 103 في مسيرته ليقترب بذلك من صاحب المركز الثالث في تاريخ كرة السلة الاميركية جايسون كيد الذي كان سجل في مسيرته 107 ارقام ثلاثية مزدوجة.