حقق ​العهد​ لقب ​بطولة لبنان لكرة القدم​ للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز الذي حققه اليوم على حساب ​الأنصار​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة الرياضية في ​بيروت​ ضمن الجولة الـ21 وما قبل الأخيرة. وحسم العهد اللقب قبل مرحلة واحدة من النهاية، على الرغم من الفوز الذي حققه ​النجمة​ على ​الإخاء​ أهلي عاليه بثلاثية نظيفة، ليحافظ على فارق الأربع نقاط مع النبيذي متجنباً اللجوء للفاء فاصل بينهما في الجولة الأخيرة.



ولقراءة أبرز التصريحات الخاصة بعد حسم العهد للقبإضغط هنا.

وبالإنتقال إلى الدوريات الأوروبية، وضمن منافسات الأسبوع الـ32 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم، حقق ​أرسنال​ فوزاً مهماً على حساب ​ستوك سيتي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب الإمارات بمدينة لندن. ليحضر الغانيرز نفسه بشكل جيد لمواجهة ​سيسكا موسكو​ يوم الخميس في ذهاب ربع نهائي ​الدوري الأوروبي​.
وفي مباراة القمة بين ​تشيلسي​ و​توتنهام​ على ملعب ستامفورد بريدج، وجه السبيرز صفعة قوية للبلوز وفاز عليه في ملعب ستامفورد بريدج بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليبتعد بالمركز الرابع بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي، وبالتالي تبددت آمال فريق ​انتونيو كونتي​ بالتأهل ل​دوري أبطال أوروبا​ الموسم المقبل.

وفي الدوري الإسباني، وضمن فعاليات الجولة ال30، استطاع نادي ​​فالنسيا​​ من الفوز على حساب نادي ​​ليغانيس​​ بهدف وحيد دون أي مقابل ليعود الخفافيش الى ديارهم بثلاث نقاط مهمة. وفي مباراة أخرى تعادل ​إسبانيول​ مع ألافيش بدون اهداف.

وفي كرة السلة، وضع نادي بيروت اللبناني اسمه على الخارطة ​الاتحاد العربي لكرة السلة​ من خلال نيله موافقة الاتحاد على استضافة بطولة الأندية العربية ، الامر الذي يعد انجازا للفريق الذي لا يتجاوز عمره عاماً واحداً بين اندية الدرجة الاولى.

وبالإنتقال لعالم المصارعة، فاز الملاكم البريطاني ​انطوان ​جوشوا​​ بلقب ​​بطولة العالم​ للوزن الثقيل​ ل​منظمة الملاكمة العالمية​ WBO بعد فوزه على النيوزيلاندي ​​جوزيف باركر​​ بالنقاط ، عقب انتهاء الجولات ال 12 بدون سقوط اي من الملاكمين بالضربة القاضية . حيث نجح الملاكم البريطاني في الجمع بين الوزن الثقيل لبطولات " جمعية الملاكمة العالمية ، منظمة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي".

جوشوا يفوز على باركر ويحرز لقب الوزن الثقيل لمنظمة الملاكمة العالمية​​​​​​​

وفي خانة "بطاقة صفراء بطاقة حمراء"إضغط هنالقراءة بعض الحالات التي شهدتها أهم مباريات الأمس في الدوريات الأوروبية الكبرى.




متفرقات دولية :

كتب لاعب نادي ​تورينو​ الإيطالي والدولي الصربي ​أدم ليايتش​ Adem Ljajić منشوراً أثار عدّة تساؤلات عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك . ونشر ليايتش الهدف الذي سجله في لقاء فريقه أمس أمام ​كالياري​ والذي إنتهى بفوز الغراناتا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.وقال ليايتش :" على جثث الأسود يحتفل الكلاب الذين يعتقدون أنهم ماتوا، لكن الأسود تبقى أسوداً والكلاب كلابا ".

 ​سبارتاك موسكو ما زال مهتماً بضم ليايتش​​​​​​​


ذكر موقع "غول" العالمي أن أن النجم المصري ​​محمد صلاح​​ اقترب من إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ أكثر من مئة عام، إذا ما استمر في تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري. وأوضح الموقع في تقرير له أن عدد الأهداف التي سجلها صلاح مع ​​ليفربول​​، يتفوق على حصيلة ما سجلته فرق عدة بتشكيلاتها الكاملة، خلال الموسم الجاري، ما يجعله قريبا من تسجيل اسمه في تاريخ الدوري الإنكليزي، منذ بدء تدوين إحصائياته في عام 1888.


لفتت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ​البرازيل​ي ​​داني ألفيس​​ أصبح اللاعب الأكثر تحقيقا للألقاب، بعد تتويج فريقه ​​باريس سان جيرمان​​ بلقب ​​كأس الرابطة الفرنسية​​ على حساب ​​موناكو​​ بثلاثية نظيفة أمس السبت، برصيد ٣٧ لقبا متخطيا الاسطورة الويلزية ريان غيغز صاحب ال٣٦ لقبا.

​​​​​​​

أعربت عارضة الأزياء المثيرة ​​أبريل ساميرز​​ عن سعادتها الكبيرة بعد أن تمكن النّجم الأرجنتيني ​​ماورو إيكاردي​​ من تسجيل هدفٍ لفريقه ​​إنتر ميلانو​​ خلال مباراة النيراتزوري أمس أمام ​هيلاس فيرونا​ والتي إنتهت بفوز الإنتر بنتيجة 3-0.ونشرت ساميرز المعروفة بعشقها لنادي الإنتر صورة مثيرة عبر حسابها في إنستغرام قائلةً :" إنتصار عظيم مع هدف إيكاردي في الدقيقة الأولى ".