يحتاج ​الكويت​ الى تحقيق الفوز اليوم على ​الجهراء​ للتتويج بلقب "دوري فيفا" لكرة القدم في ختام الجولة السابعة عشرة، والتي تشهد ايضا مواجهة تجمع ​العربي​ و​كاظمة​.

سيكون الكويت متصدر البطولة برصيد 36 نقطة على موعد مع ضمان التتويج بلقبه الثاني على التوالي في حال فوزه اليوم على الجهراء صاحب المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة خاصة بعد خسارة ​السالمية​ امس على يد ​القادسية​ بنتيجة 2-1 .

من جانبه يدخل الجهراء المباراة بهدف تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير خصوصا أن الفريق بات في موقف صعب ، فبعد أن كان في المركز الثاني بعد انتهاء الدور الأول تراجع في الدورين الثاني والثالث للمركز قبل الأخير وبات مهدداً بقوة في لعب مباراة فاصلة مع صاحب مركز الوصافة في دوري الدرجة الأولى لتحديد المشارك منهما في دوري الممتاز.

وفي المواجهة الثانية، يطمح العربي في استمرار نتائجه الجيدة والفوز على كاظمة للمحافظة على حظوظه في اقتناص احد المراكز المتقدمة ومن بينها الوصافة .

بدوره، فإن كاظمة صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بلقب بطولة ​كأس الاتحاد التنشيطية​ و يطمح إلى الفوز للتقدم اكثر في ترتيب الفرق .