تعود اليوم ​الدوريات الاوروبية​ الكبرى بمواجهات نارية بعد توقف دام حوالي الاسبوعين بسبب انشغال المنتخبات في المباريات الودية تحضيراً لكأس العالم القادمة.

وتتوجه الانظار في مختلف الدوريات الى عدد من المباريات المهمة، وفي ​اسبانيا​ يحل صاحب الصدارة ضيفاً ثقيلاً على نادي ​اشبيلية​، بينما يلعب حامل اللقب امام نادي ​لاس بالماس​ المتواضع.

وفي ​ايطاليا​ تلعب كل مباريات الجولة الـ 31 اليوم، ويستمر الصراع على لقب الدوري بين نابولي ويوفنتوس حيث يلعب نابولي في ارض ​ساسولو​، قبل ان يستقبل ​اليوفي​ اي سي ميلان في قمة الجولة.

اما في الدوري الانكليزي الممتاز فيواصل مانشستر سيتي زحفه نحو حسم اللقب عندما يحل ضيفاً على ايفرتون، في حين يلعب مانشستر يونايتد في ارض ​سوانزي سيتي​ وليفربول في ارض كريستال بالاس.

وفي ​فرنسا​ تتوجه الانظار ليلاً الى نهائي بطولة كأس الرابطة بين ​باريس سان جيرمان​ وموناكو.

وفي المانيا تلعب قمة الجولة الـ 28 من ​البوندسليغا​ بين ​بايرن ميونيخ​ وبوروسيا دورتموند في مباراة ​الكلاسيكو​.

وكان قد حقق فريق ​ماريتيمو​ فوزا كبيرا على ضيفه ​فييرينسي​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة الثامن والعشرين من بطولة ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم.

وفي آخر الأخبار كشفت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الاسبانية عن قيام أطباء ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ (​​يويفا​​) بحملة لفحص ​المنشطات​ تستهدف لاعبي فريق برشلونة الاسباني.

وذكرت الصحيفة أن أطباء "يويفا" تواجدوا ظهر اليوم في مقر تدريبات برشلونة لإجراء اختبارات لبعض لاعبي الفريق، وأخذوا عينات دم وبول من 11 لاعبًا.

وفي اجواء ​كرة القدم العربية​، تأهل فريق ​الفيصلي​ إلى نهائي ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بعد تغلبه على فريق ​الأهلي​ بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ​استاد مدينة الملك ​سلمان بن عبد العزيز​ الرياضية​، ضمن دور النصف نهائي من البطولة.

وبدوره توّج منتخب ​لبنان​ بلقب ​بطولة الجاليات الآسيوية لكرة القدم​​، بنسختها السادسة في قطر، بعد فوزه على منتخب ​​الهند​​ بركلات الترجيح (4-3)، اثر التعادل بينهما في الوقت الأصلي بهدف لمثله في نهائي البطولة التي استضافها ​ستاد حمد الكبير​​ ب​نادي العربي​ .

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "فوز الجالية اللبنانية ببطولة الجاليات الآسيوية بعد فوزها على الجالية الهندية، الف الف مبروك".

وفي مصر تعادل فريق ​مصر المقاصة​ مع ضيفه إنبي بدون أهداف في إستاد ​القاهرة​، ضمن اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث والعشرين من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم .

وفي ​الجزائر​ تغلب ​مولودية الجزائر​ على نظيره ​اتحاد البليدة​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب عمر حمادي ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من بطولة ​الدوري الجزائري​ لكرة القدم .

وانتقالاً الى عالم ​الكرة الصفراء​، تأهل الاميركي ​جون ايسنر​ إلى نهائي ​بطولة ميامي للتنس لفردي الرجال​، عقب فوزه المفاجئ على منافسه الارجنتيني ​خوان مارتن ديل بوترو​، المصنف الخامس في البطولة، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و7-6.

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

​شيكاغو بولز​ 90-82 ​اورلاندو ماجيك​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 101-91 ​​اتلانتا هوكس​​

​نيو اورليانز بيليكانز​ 102-107 ​كليفلاند كافالييرز​

​فينيكس سانز​ 103-104 ​هيوستن روكيتس​

​دنفر ناغتس​ 126-125 اوكلاهوما ثاندر

لوس انجلوس ليكيرز​ 122-124 ​ميلواكي باكس


متفرقات دولية:

- احتفل نادي ​المرخية القطري​ لكرة القدم بلاعبه اليمني ​عمار حمصان​ بمناسبة تأهل ​منتخب اليمن​ لنهائيات ​بطولة كأس آسيا​ التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة العام المقبل.

- عيّد الأسطورة الانكليزية ​دايفيد بيكهام​ زميله السابق في نادي ​ريال مدريد​ ونجم الدفاع ​سيرجيو راموس​ بمناسبة عيد ميلاده الـ 32.

- نشر لاعب فريق ​​برشلونة​​ ​فيليب كوتينيو​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهر هاتفه الجديد آيفون X المصنوع من البلاتينوم. ويُعتبر هذا االنوع من الهواتف الأغلى في العالم. وتم نقش أسمه كوتينيو على الهاتف وأيضًا رقم قميصه.