شكّك اليوم بطل العالم عام 1998 الفرنسي ​ليليان تورام​ في جدية ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا" بالتصدي للحوادث العنصرية التي تحصل في الملاعب خصوصاً مع اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، قائلاً في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية :" لدي شكوك حول ارادة الفيفا والاتحاد الروسي والمجتمع بشكل عام لحل مشكلة العنصرية في الملاعب، اذا ما كانت هناك من ارادة حقيقية، لن نتأكد من ذلك الا بحال ايقاف المباراة عند اي شكل من أشكال التمييز في الملاعب". معرباً عن إستيائه الشديد لهذه الظاهرة السيئة في عالم كرة القدم.


وفي سياق آخر، كشفت صحيفة " El Gol Digital" الإسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني يسعى إلى التعاقد مع مدافع نادي ​يوفنتوس​ ​جورجيو كيليني​ خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأضافت الصحيفة أن كيليني يعتبر هدفاً بالنسبة للملكي، وسيحاول ضمه في الصيف المقبل، خصوصاً، وأنه سيكون أمام فرصة الحصول على خدماته دون دفع أي مبلغ في ظل إنتهاء عقده مع البيانكونيرو نهاية شهر حزيران المقبل.

عربياً، أعلنت لجنة المسابقات في ​الاتحاد القطري لكرة القدم​ انطلاق الموسم الجديد (2018-2019) مبكرا في أوائل شهر أب المقبل وذلك من أجل إفساح المجال أمام تحضيرات المنتخب لخوض نهائيات كأس آسيا مطلع العام 2019. كما اعلن نادي ​الرجاء البيضاوي المغربي​ تمديد عقد المدرب الاسباني ​خوان كارلوس غاريدو​ لغاية نهاية الموسم المقبل.


محلياً، وفي كرة السلة، ستغادر بعثة ​منتخب لبنان للناشئين في كرة السلة تحت الـ 16 سنة​ الى فوشان (الصين) فجر السبت 31 آذار الجاري للمشاركة في بطولة آسيا المؤهلة الى بطولة العالم للناشئين (تحت الـ 17 سنة التي ستستضيفها الأرجنتين في حزيران المقبل. وستتأهل اربعة منتخبات آسيوية- اوقيانية والمتأهلة الى الدور نصف النهائي في بطولة آسيا الى بطولة العالم.


وفي الرياضات الميكانيكية، أكّد فريق ​مرسيدس​ انه وجد برنامج الكومبيوتر الذي كان مسؤولاً عن خسارة سائقه ​لويس هاميلتون​ السباق الأسترالي يوم الأحد الماضي. وقال المدير الهندسي في الفريق ​أندرو شوفلن​ أن برنامج توقفات الصيانة ليس المسؤول عن الخطأ إنما برنامج يعمل من دون إنترنت وهو الذي زوّد الفريق بمعلومات خاطئة.


وبالإنتقال إلى كرة المضرب، واصل النجم ​أندي موراي​ رحلة تعافيه من الإصابة التي عانى منها في الفترة الأخيرة، مقررا المشاركة في بطولة روسمالين في هولندا وذلك خلال شهر حزيران القادم استعدادا ل​بطولة ويمبلدون​، معتبراً في تصريحات صحافية أن تلك الخطوة هي الطريقة المثالية للعودة إلى مستواه.


متفرقات دولية ومحلية:

- نشر سائق فريق فيراري ​كيمي رايكونين​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره يلعب كرة القدم مع عائلته على العشب.

- قدّم الإتحاد القطري لكرة القدم اعتذاراً رسمياً للإتحاد العربي لكرة القدم عن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في شهر أب المقبل، دون الكشف عن سبب الإعتذار القطري.


- أسدل النحات ايمانويل سانتوس الستار عن تمثال نصفي للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بتعديله الجديد، بعد تعليقات ساخرة انتقدت الشكل الأول للتمثال .ويأتي ذلك بعد مرور عام على ازاحة الستار عن التمثال البرونزي في يوم تسجيل مطار مادير باسم "مطار ماديرا الدولي كريستيانو رونالدو"، وذلك بحضور النجم رونالدو والرئيس البرتغالي دي سوزا ورئيس الوزراء كوستا .

- ذكرت تقارير صحافية أن النجم المصري ​محمد صلاح​ تكفّل باتمام 70 زفافا من أهل قريته على نفقته الخاصة. وأوضحت التقارير أن المبالغ المادية التي دفعها صلاح لهذا العدد من الزيجات وصلت إلى 4 ملايين و500 ألف جنيه.

- أعلن نادي ​الأنصار​ عبر موقعه الرسمي أن المدافع ​عبدالفتّاح عاشور​ تعرض للإصابة خلال الحصة التدريبية للفريق، حيث أَظهرت صورة الرنين المغناطيسي تمزّق صغير في عضلة الفخد وسيغيب بذلك عن مباراة ​العهد​ يوم الأحد المقبل.