توج الدولي الاسباني ​ايسكو​ مجهوده المميز مع ​المنتخب الاسباني لكرة القدم​ مسجلا هاتريك في شباك الارجنتين في اللقاء الودي الذي فازت فيه اسبانيا 6 - 1 على تشكيلة ارجنتينية غاب عنها النجوم وفي مقدمهم ​ليونيل ميسي​.

موقع "​سكاي سبورتس​" تناول هذا الموضوع تحديداً وفي ما يلي ترجمة لابرز ما جاء فيه.شرح المقال ان هذا الهاتريك هو الاول لنجم ​ريال مدريد​ الشاب مع المنتخب، ووجّه من خلاله رسالة صارمة لمدربه في الفريق الملكي ​زين الدين زيدان​. واضاف المقال: انها صارمة لانه تمر لقاءات لا يلعب فيها ايسكو ولو ثانية واحدة، وذلك في نظام المداورة الذي يقوده زيدان مع نجوم الميرنغي لكي يحظى الجميع بوقت لعب. لكن ايسكو يظن انه يستحق ان يتواجد بشكل اكبر على ارض الملعب، وهو قال بعد لقاء الارجنتين انه كان حراً، على عكس ما يشعر فيه في ريال مدريد . وتابع ان ريال مدريد لا يمنحه الثقة وخصوصا مدربه زين الدين زيدان، لذلك لا يقدم نفس المستوى مع ناديه كما في المنتخب، وتحدث ايضا عن وقت اللعب الذي يمنحه اياه المدرب الفرنسي للميرنغي . وتسيّد ايسكو واندا ميتروبوليتانو معقل اتلتيكو والحق بال​منتخب الارجنتين​ي هزيمة نكراء تحت اعين النجم ليونيل ميسي الذي لم يستطع المشاركة، ولم يتابع المواجهة حتى النهاية بسبب النتيجة القاسية .

وكان المنتخب الاسباني اكتفى بالتعادل الايجابي مع المانيا 1 - 1 في اللقاء الاول لتمتد سلسلته من دون هزائم مع المدرب الجديد لوبيتيغي الى 18 مباراة .

وكان ايسكو، بحسب صحيفة ماركا، غمز من قناة مدربه الفرنسي حين اضاف : هنا مع المنتخب احظى بثقة مدربي لذلك يمنحني مزيدا من وقت اللعب وهذا ما ليس الوضع عليه في الريال، ربما المشكلة مني لاني لا اعرف ان انال ثقة مدربي هناك . واضاف ايسكو ان الفوز بهذه النتيجة هو حصد لتعب منذ فترة طويلة وعمل مضنٍ مع المدرب . لقد لعبوا بقساوة وتدخلاتهم كانت في بعض الاحيان عنيفة، لكننا عرفنا كيف نتدارك الامور ونفوز بلقاء كان قويا رغم نتيجته الكبيرة واعطانا دفعة قوية نحو الامام .

وختم المقال: ويبقى السؤال الان كيف سيكون وضع هذه التصريحات التي اطلقها ايسكو على المدرب الفرنسي زيدان ؟ هناك حلان للموضوع: ان يتقبلها المدرب ويعمل على حلها، او ان يغضب ويضع نجم المستقبل على لائحة الانتقالات . فلننتظر الايام القادمة وهي ستعطينا الجواب الشافي .