نجح ​المنتخب الفرنسي​ في تخطي الخسارة التي تعرض لها على ارضه وامام جمهوره امام منتخب كولومبيا في المباراة الاولى الودية له والتي انتهت لمصلحة منتخب اميركا الجنوبية بنتيجة 3-2 بعد ان كان المنتخب الفرنسي متقدما 2-1، وذلك بفوزه في المباراة الثانية الودية على ​منتخب روسيا​ الذي سيستضيف بطولة كاس العالم في الصيف القادم 2018 بنتيجة 3-1 ،وعلق كل من ​بليز ماتويدي​ لاعب الوسط والحارس هوغو ​لوريس​ قائد فرنسا والمهاجم اوليفييه جيرو على هذا الفوز.

وفي حديث لماتويدي قال فيه:"انه من الافضل دائما ان تحقق الفوز، لكننا نشعر أننا كنا بعيدين عن المثالية، يمكننا أن نظهر بشكل أفضل ويمكننا أن نلعب بشكل أفضل كثيرا". واضاف:"نحتاج لأن نسيطر اكثر على الكرة وعلينا تحسين هذا الامر لان بطولة كأس العالم اقتربت بشدة ونحتاج إلى أن نكون مستعدين،تركنا مساحات كبيرة للمنافسين وربما لم نبذل المجهود الكافي".

بدوره يشعر هوغو لوريس، حارس وقائد فرنسا، بثقة كبيرة بان الفريق سيكون جاهزا في الوقت المناسب حيث قال:"ما يهمنا هو مباراتنا الأولى أمام ​أستراليا​ فى 16 حزيران القادم".وأضاف لوريس :"هناك فرصة كبيرة للتطور بشكل جماعي. بغض النظر عن الأسلوب فإن ما يصنع الفارق في كرة القدم على المستوى الرفيع هو مدى اللعب بقوة وحماس وجدية خلال المباريات".

واما المهاجم ​أوليفييه جيرو​ فقال: "قدمنا مباراة جيدة امام روسيا ولعبنا بشكل رائع خلال فترات فقط من اللقاء. لدينا مشكلة في اللعب بحماس خلال المباراة وفرض إيقاعنا،لقد سمحنا لروسيا في تسجيل هدف في اللقاء في حين كنا نريد ان نخرج من المباراة بشباك نظيفة ".