حقق ​المنتخب البرازيلي​ فوزا معنويا مهما جدا على حساب بطل العالم ​منتخب ألمانيا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الودي الذي أقيم في برلين، وسجل الهدف الوحيد ​للسيليساو​ مهاجم مانشستر سيتي ​غابرييل خيسوس​ في الدقيقة ٣٧.
وواصل ​منتخب إيطاليا​ أداءه الباهط رغم التعادل في ملعب ويمبلي أمام أصحاب الأرض ​منتخب إنكلترا​ بنتيجة هدف لكل طرف سجلهما كل من جيمي فاردي و​لورينزو إنسيني​ . أما ​منتخب الأرجنتين​ فتعرض لهزيمة قاسية ومُذلة على يد ​منتخب إسبانيا​ بنتيجة ٦-١ حيث تبيّن بشكل واضح تأثير غياب ليونيل ميسي عن صفوف التانغو الذي غاب بسبب الإصابةوغادر المدرجات قبل نهاية المباراة في مشهد لافت.



وكان لصحيفة السبورت تصريحات خاصة بعد فوز ​لبنان​ على ​ماليزيا​ بهدفين مقابل هدف في ختام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ٢٠١٩، حيث أعرب مهاجم منتخب ​لبنان​ ولاعب نادي ​ذوب أهان الإيراني​ ​ربيع عطايا​ عن عدم رضاه رغم الفوز الذي حققه أبناء الأرز وذلك بسبب إستلشاء اللاعبين بحسب رأيه، فيما شدّد النجم ​محمد حيدر​ على أهمية الإنتصار الذي سيخوّل لبنان التواجد في التنصيف الثاني خلال قرعة بطولة أمم آسيا التي ستقام في الرابع من شهر أيار المقبل، أما مدافع ​نادي النجمة​ والمنتخب الوطني ​قاسم الزين​ الذي شارك في بداية المباراة بمركز الظهير الأيمن، قبل أن يتحول لظهير أيسر بعد خروج ​وليد إسماعيل​ للإصابة ودخول ​زين طحان​، فقد أكّد أن ذلك لم يؤثر عليه بتاتاً، مشيراً إلى أنّه حاضر دائماً لأي مركز وأي وظيفة يطلبها منه المدرب.

كما وتأهل المنتخب ​اليمن​ي لأول مرة في تاريخه إلى بطولة كأس آسيا 2019 في ​الامارات​، بفوزه على النيبال بهدفين مقابل هدف في ​الدوحة​، مستفيدا في الوقت ذاته من خسارة ​طاجيكستان​ أمام الفلبين بهدف مقابل هدفين في الجولة السادسة والأخيرة.


في سياق آخر، اكد اسطورة نادي ​​ارسنال​​ الانكليزي ​ايان رايت​ ان نادي ​بايرن ميونخ​ الألماني يسعى للتعاقد مع نجم ليفربول روبرتو ​فيرمينو​، في حال فشل النادي البافاري في الحفاظ على خدمات ​روبرت ليفاندوفسكي​.

وبالإنتقال لكرة السلة،شهد لقاء ​الرياضي ​بيروت​​ و​​الحكمة​​ في ديربي مدينة بيروت كر وفر بين الناديين قبل ان يحسم بطل لبنان المباراة لمصلحته بفارق نقطة واحدة ويحقق الفوز في اخر مبارياته ضمن الدور الثاني لبطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 85 - 84 . وفي مباراة أخرى فاز بيروت على ​هومنتمن​ بنتيجة 94 - 88 لتختلط الأوراق فيما يتعلق بترتيب الفرق.


ولقراءة مقال خاص عن مباراة لبنان وماليزياإضغط هنا.

وفي المصارعة اطلق مدير عرض "سماك داون" دانيال براين مفاجأة من العيار الثقيل خلال عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حين اعلن عن تحد غريب لكل من سامي زين وكيفن اوينز.

واعلن براين عن مواجهة ستكون بين الثنائي المشاغب من جهة وبينه ومسؤول العرض شاين ماكمان من جهة ثانية خلال عرض "راسلمانيا" المقبل، حيث تم وضع شرطا للمباراة مفاده انه على الثنائي زين واوينز ان يحققا الفوز كي يتمكنا من الاستمرار في المشاركة في عروض "سماك داون"، لانه في حال الخسارة فسيطردان، وقد قبل الثنائي التحدي.

على خط آخر، تحالف راندي اورتن مع بوبي رود ضد الكسندر روسيف وجيندر مهال في مباراة شيقة ،وظهر الى العلن منذ البداية بان مشاركة رود في المباراة الثلاثية على لقب الولايات المتحدة خلال عرض "راسلمانيا" اثّرت بشكل كبير على التفاهم مع اورتن، حيث لم يكونا على الموجة نفسها.

ونجح روسيف ومهال من استغلال الوضع وتعميق الخلاف وذلك بعد ان اصطدم رود بأورتن عن طريق الخطأ، حيث عمد الاخير الى تنفيذ حركته الشهيرة على حليفه، وعرف روسيف كيفية الاستفادة من هذا التشتيت بالانتباه ليقضي على اورتن ويعلن فوزه ومهال بالمباراة.

وبعدها، وافق دانيال براين على مشاركة روسيف في المباراة على اللقب الاميركي خلال عرض "راسلمانيا" لتتحول الى رباعية في ظل وجود كل من: اورتن، رود، روسيف ومهال.

وفي باقي المباريات، تغلب شينسوكيناكامورا على شيلتون بنجامين (انقذ بعدها ناكامورا بطل العالم آي جاي ستايلز من اعتداء نفذه بنجامين وتشاد غايبل)، ودولف زيغلر على تايلر بريز، وبيكي لينش على روبي رايوت، فيما لم تنته المباراة بين فريق "اليوم الجديد" وفريق "الاخوة بلودجون" بشكل طبيعي بعد تدخل فريق "اوسو" الذي افسد المباراة رغم تفوق "الاخوة بلودجون" على الجميع في الحلبة.

متفرقات دولية :


سيصبح ​ملعب سان سيرو​ بمدينة ​ميلان​و الإيطالية يستقبل حفلات الزفاف خلال الفترة المقبلة، حيث سيتمكن الأشخاص المقبلين على الزواج قريباً من الاحتفال بزفافهم في الملعب تحت شعار فريق ​اي سي ميلان​ أو ​إنتر ميلان​


أهدى النجم الفرنسي ​بول بوغبا​ الهدف العالمي الذي سجله من ضربة حرة إلى والده المتوفي، خلال مباراة منتخب بلاده مع منتخب ​روسيا. وعند احتفاله بالهدف، كشف بوغبا عن كتابات بالفرنسية والعربية (بالأحرف الأجنبية) على قميصه الداخلي، تقول: "joyeux anniversaire papa Allah Y Rahmou"، أي "عيد ميلاد سعيد بابا، رحمك الله" .


تمكن نجم ​المنتخب الارجنتيني​ ​خافيير ماسكيرانو​ من معادلة رقم الاسطورة ​خافيير زانيتي​ في عدد المشاركات مع التانغو ليصل الى ١٤٢ مباراة.