شهد لقاء ​الرياضي بيروت​ و​الحكمة​ في ديربي مدينة بيروت كر وفر بين الناديين قبل ان يحسم بطل لبنان المباراة لمصلحته بفارق نقطة واحدة ويحقق الفوز في اخر مبارياته ضمن الدور الثاني لبطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 85 - 84 .

الرياضي تقدم في النصف الاول من اللقاء حيث ابدع لاعبوه ومنعوا نجوم الفريق الاخضر من دخول اجواء المنافسة . وانهى رجال المدرب ​احمد فران​ الربع الاول متقدمين 25 - 11 وتابعوا تفوقهم حتى انهوا الشوط الاول 44 - 31 .

الشوط الثاني دخل دواين جاسكون و​جاي يونغبلود​ اجواء اللقاء وساعدهم ​اتير ماجوك​ في لم الريباوندز واستطاعوا ان يتقدموا لوقت قصير قبل ان يعادل الرياضي النتيجة 62 - 62 مع نهاية الربع الثالث .

في الربع الاخير شهدت المباراة حماسة وتشويقا جعلها من افضل المباريات هذا الموسم فتقدم الحكمة قبل النهاية بثلاث نقاط لكن سلة جان عبد النور من خارج القوس جعلت التعادل سيد الموقف لكن خبرة اللحظات الاخيرة منحت وائل عرقجي رميتين حرتين سجلهما الاثنين ليعود يونغبلود ويصيع رمية ويسجل رمية وينتهي اللقاء بفوز الرياضي 85 - 84 .

يذكر ان جماهير الرياضي صاحت وانشدت اغان واناشيد خاصة بالفريق اثناء انشاد النشيد الوطني اللبناني .

وفي لقاء ثان خلط بيروت الاوراق بالفوز على ​الهومنتمن​ المتصدر الذي فقد مركزه الاول وعليه الفوز على الشانفيل في اللقاء الاخير ليستعيده متفوقا على الرياضي بفارق النقاط المسجلة في المواحهات المباشرة بين الناديين . بيروت منح نفسه فرصة ذهبية لانهاء الدور الثاني في المركز الثالث اذا فاز على الحكمة في غزير وخسر الشانفيل مع الهومنتمن .

في العودة الى اللقاء انهى بيروت الربع الاول متقدما 20 - 16 وانهى الشوط الاول 41 - 31 . اما الشوط الثاني وبعد محاولات الهومنتمن للعودة الا ان بيروت عرف كيف ينهي الربع الثالث 66 - 59 واكمل اللقاء ليحقق فوزا هاما له بنتيجة 94 - 88 .