تأهل المنتخب ​اليمن​ي لأول مرة في تاريخه إلى بطولة كأس ىسيا 2019 في الامارات، بفوزه على النيبال بهدفين مقابل هدف في الدوحة، مستفيدا في الوقت ذاته من خسارة طاجيكستان أمام الفلبين بهدف مقابل هدفين في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة من البطولة القارية.

وتصدر ​منتخب الفلبين​، مجموعته برصيد 12 نقطة، يليه المنتخب اليمني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما يأتي طاجيكستان في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، يليه منتخب نيبال في المركز الرابع برصيد نقطتين.

وحسم التعادل الإيجابي مباراة منتخب الأردن لكرة القدم أمام ضيفه الفيتنامي، بهدف لكل فريق في استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ورفع الأدرن رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، فيما رفع منتخب فيتنام رصيده إلى 10 نقاط، ويتأهل بذلك الفريقان إلى بطولة آسيا.

وحسم منتخب عمان صدارة المجموعة الرابعة، بفوزه على منتخب ​فلسطين​ بهدف نظيف، وترافق بذلك المنتخبان إلى الحدث القاري عن المجموعة ذاتها التي سجلت فيها ​جزر المالديف​ فوزا في نهاية مشاركتها أمام ​بوتان​ بسبة أهداف نظيفة.

كما حسمت ​البحرين​ صدارة المجموعة الخامسة، عقب فوزها على ​تركمنستان​ بأربعة أهداف، وحجز المنتخبان أيضا بطاقة العبور إلى البطولة الآسيوية.