في ختام مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2019 في ​الإمارات​، حقق منتخب ​لبنان​ فوزاً قاتلاً على ضيفه ​المنتخب الماليزي​ بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وكان قائد المنتخب اللبناني ​حسن معتوق​ هو من افتتح التسجيل لرجال الارز عن طريق ركلة جزاء في الشوط الاول، قبل ادراك الضيوف للتعادل في الشوط الثاني عن طريق كرة رأسية مباغتة للاعب ​محمد بن احمد​، وعاد المحترف هلال الحلوة ليسجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة بكيفية رائعة.

ويقام اليوم عدد كبير من المباريات من المباريات ودية انتهى بضع منها حيث فاز ​المنتخب الفرنسي​ بسهولة على مضيفه ​المنتخب الروسي​ بثلاثة اهداف مقابل هدف. وفي مباراة اخرى فاز ​المنتخب الاوكراني​ على ​المنتخب الياباني​ بنتيجة 2-1.

وتستكمل الليلة المباريات بمواجهات نارية تحمل طبع ثأري، حيث يلعب المنتخب البرازيلي مع ​المنتخب الالماني​، بينما يستضيف ​المنتخب الاسباني​ نظيره الارجنتيني بغياب النجم ليونيل ميسي، ويلعب ​المنتخب الانكليزي​ امام ​المنتخب الايطالي​ المتجدد.

وكانت صحيفة السبورت الالكترونية قد نشرت مقال خاص عن ابرز المواجهات الودية التي تحمل طابع ثأري، ولمتابعته (اضغط هنا).

وفي آخر أخبار كرة القدم الأوروبية كشف ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ UEFA عن عدد من التعديلات جديدة على نظام بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بداية من الموسم المقبل، ابرزها السماح للفرق بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد بعد انتهاء دور المجموعات، بالإضافة الى السماح بالتبديل الرابع عند الذهاب للأشواط الإضافية خلال الأدوار الإقصائية.

ومحلياً حددت لجنة المسابقات الجدول الزمني لمباراتي نصف نهائي كاس لبنان لموسم 2017-2018 حيث سيواجه ​نادي ​العهد​ اللبناني​ نادي ​الاخاء الاهلي عالية​ عند الساعة الرابعة على ​ملعب صيدا​ نهار الجمعة في 6/ 4/ 2018،فيما سيلعب ​التضامن​ في مواجهة ​النجمة​ نهار السبت الواقع في 7/4/2018 عند الرابعة على نفس الملعب .

وفي عالم كرة المضرب اشارت تقارير صحافية ان نجم التنس الاسباني ​رافاييل نادال​ سيعود الى الملاعب مجدداً للمشاركة مع ​منتخب اسبانيا​ امام منتخب المانيا في ربع نهائي ​كأس ديفيس​ في شهر نيسان القادم.

وتتواصل الازمة البريطانية الروسية بإلقاء ظلالها على عالم الرياضة، حيث اشارت وكالة ​مكافحة المنشطات​ في المملكة المتحدة البريطانية الى ان الهجوم الالكتروني عليها نهاية الاسبوع الماضي فشل في الوصول الى مبتغاه ، حيث لفت المتحدث باسم الوكالة الى ان اي ​معلومات​ لم تمح من بيانات الوكالة، قبل ان يتهم بعض " الهاكرز " الروس بالوقوف وراء هذا العمل.

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقال آخر يتناول بعضاً من رياضات الفنون القتالية وقوانينها مع كيفية ممارستها وما هي الأدوات المطلوبة لممارستها.

ولقراءة المقال كاملاً (إضغط هنا).

متفرقات دولية:

- أكّد رئيس ​الاتحاد البلجيكي لكرة القدم​ ​جيرارد لينارد​ أن بلاده تدعم ملف ​المغرب​ لاستضافة كأس العالم 2026، الذي يواجه منافسة من ملف ثلاثي يضم ​الولايات المتحدة الأميركية​ وكندا و​المكسيك​.

- نشرت لاعبة ​كرة الطائرة​ ​دانييلا اوسبينا​ هذه الصورة على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهرها بشورت قصير الى جانب سيارتها. وعنونت دانييلا الصورة :" بغض النظر عن الأمور غير المتوقعة، يجب أن يكون لديك رفيق سفر ممتاز حليف جيد على الطريق".

- رد سائق سيارة رينو الاسباني ​كارلوس ساينز جونيور​ على مواطنه سائق سيارة ​ماكلارين​ فرناندو الونسو ، في ظل العلاقة الايجابية بين الطرفين . وكان ساينز قد رد بحركة غير اخلاقية على مواطنه بطريقة مرحة من احد الملاهي الليلية، مع صورة لوجه " نعس " .