كشفت شركة ​فولكس واجن​ عن سيارتها الجديدة "​طوارق​" وعن مزاياها المتعددة.

وتعتمد فولكس واجن على سيارة طوارق الجديدة لطرح مقصورة القيادة الرقمية كلياً ‪Innovision Cockpit للمرة الأولى. وتمتزج أجهزة القياس الرقمية (المقصورة الرقمية ‪Digital Cockpit مع شاشة قياس 12 بوصة ونظام المعلومات والترفيه ‪Discover Premium مع شاشة قياس 15 بوصة)، لتشكيل وحدة تشغيل رقمية معززة بتقنيات المعلومات والاتصالات والترفيه التي لا تحتاج لأي أزرار أو مفاتيح تقليدية. وتتيح ميزة التشغيل المستمر لهذه المقصورة قدرة تحكم سهلة وأقصى قدر من إضفاء الطابع الشخصي على سيارة طوارق، ويوفر مفهوماً جديداً كلياً للمقصورة الداخلية الرقمية التي تستشرف المستقبل.

‪وتتضمن السيارة أحدث التقنيات مثل نظام المساعدة على الرؤية الليلية ونظام المساعدة للحفاظ على مسار السيارة ونظام المساعدة لاستشعار حركة المرور الأمامية ونظام التوجيه النشط بالدفع الرباعي ونظام تثبيت جديد مع قضبان مضادة للالتفاف ونظام المصابيح الأمامية.

وتتيح طوارق الجديدة لسائقها قدرة اختبار هذه النظم كوحدة متكاملة. وتجتمع هذه النظم معاً بكل بساطة، وتتصل بوحدة تحكم مركزية جديدة تعمل تدريجياً في الخلفية على تعزيز مستوى أمان التنقلات، لتجعلها أكثر راحة وسهولة من أي وقت مضى.

قوة المحرك ‪V6 وتعتزم فولكس واجن طرح محركي ديزل ‪V6 في سيارة طوارق 2018 الجديدة في أوروبا والتي تتيح توليد قوة 170 كيلوواط / 213 حصان و210 كيلوواط / 286 حصان. وسيعقب ذلك طرح محرك البترول ‪V6 في عدة أسواق أخرى بقوة (250 كيلوواط / 340 حصان) ومحرك تيربو ديزل بقوة (310 كيلوواط / 421 حصان).