ضمن اطار تحضيراته لبطولة كأس العالم 2018 في ​روسيا​، تلقى بطل اوروبا ​المنتخب البرتغالي​ هزيمة كبيرة على يد ​المنتخب الهولندي​ المتجدد بثلاثية دون رد.

وتمكن منتخب الطواحين من اثبات تفوقه الواضح في المباراة منذ شوطها الاول ودك مرمى ​السيليساو​ بثلاثة اهداف حملت توقيع كل من ​ممفيس ديباي​، ريان بابل و​فرجيل فان دايك​.

وتواصل اعتى المنتخبات العالمية اليوم استعداداتها للمونديال، وفي ابرز المباريات يواجه ​منتخب المانيا​ نظيره البرازيلي، بينما يستضيف ​منتخب اسبانيا​ ​المنتخب الارجنتيني​، ويحل ​المنتخب الايطالي​ ضيفاً على منتخب انكلترا في ملعب ويمبلي.

وبدوره أكد المدرب الألماني ​يواكيم لوف​ استبعاد الحارس ​مارك أندريه تير شتيغن​ حارس مرمى ​المانشافت​ وفريق برشلونة من ​مواجهة البرازيل​ الودية ، بعد تعرضه للإصابة خلال التمارين.

كما اكد مدرب ​المنتخب البرازيلي​ لكرة القدم تيتي أن الهزيمة التي تلقتها البرازيل أمام ​ألمانيا​ في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2014 بنتيجة 7-1 مازالت شبحا يطاردهم ، وذلك قبل المباراة الودية التي ستجمع الفريقين استعداداً للمشاركة في ​مونديال روسيا​ الصيف المقبل.

وفي اطار مختلف قالت صحيفة آس الإسبانية أن لاعب برشلونة الاسباني جيرارد ​بيكيه​ تعرض لصافرات الاستهجان من الجماهير التي حضرت لمشاهدة ​تدريبات​ المنتخب الإسباني ، في ملعب واندا ميتروبوليتانو في ​مدريد​.

وبعيداً عن أجواء ​كرة القدم الأوروبية​ وضمن منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة لبنان لكرة السلة ، حقق نادي ​المتحد​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على نادي ​التضامن​ ، واقيمت هذه المواجهة في ​مجمع نهاد نوفل​ وانتهت بواقع 116 – 93 .

وفي مباراة ثانية ، خطف نادي ​بيبلوس​ فوزاً صعباً ومثيراً خلال اللقاء الذي جمعه امام فريق ​الانطونية​ وانتهى بفارق 5 نقاط وبواقع 75 – 70.

وفي خبر مؤسف توفي اللاعب ​زيك ابشو​ لاعب ​فريق الرديف​ لنادي ​ديترويت بيستونز​ نهار الاثنين بعد مشكلة قلبية في اللقاء الذي جمع فريقه LE GRAND RAPIDE DRIVE و LONG ISLAND NETS في بطولة ال nba الرديفة.

وتعرض ابشو صاحب ال 26 عام للمشكلة القلبية قبل 50 ثانية على نهاية المباراة وسقط ارضا وتم نقله الى المستشفى حيث فارق الحياة بعد يومين من الحادثة .

وفي الـ NBA إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

 

نيويورك نيكس​ 128 – 137 ​تشارلوت هورنتس​ بعد وقت اضافي واحد

لوس انجلوس ليكرز​ 106 – 112 ديترويت بيستونز

​دنفر ناغتس​ 104 -123 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ميمفيس غريزلرز​ 101 – 93 ​مينسوتا تيمبروولفز​

​بوسطن سيلتيكس​​ 102- 94 ​فينيكس​ صانز

 

 

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نجم التنس البريطاني ​أندي موراي​ قد عاد إلى التدريبات، بعد خضوعه لجراحة بالفخذ في كانون الثاتي.

وكانت آخر مبارياته التنافسية في ​بطولة ويمبلدون​ في تموز الماضي، عندما خسر أمام سام كويري في دور الثمانية بعدما ازدادت إصابته سوء.

وفي المصارعة لم يكن عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ عادياً، بل حمل معه العديد من المفاجآت والتطورات. وافتتح العرض بكلام قاس وجهه بول هايمان وكيل البطل الدولي ​بروك ​ليسنر​​ ​لرومان راينز​ (الذي تعرض للاصابة الاسبوع الماضي بسبب اعتداء ليسنر عليه)، ما دفع راينز للظهور بين الجماهير بعد ان تم رفع العقوبة عنه (وضعها ​فينس ماكمان​ سابقاً) وهوة يحمل كرسياً حديدياً بيده. وما هي الا لحظات حتى احتدمت الامور واشتبك راينز وليسنر في مواجهة غير رسمية استعمل فيها الكرسي والدرج الحديديين، فيما بدا بوضوح تأثر راينز بالاصبة التي تعرض لها الاسبوع الفائت، فاستغل ليسنر الوضع لالحاق الاذى به.

ولمعرفة كل ما حصل في العرض  اضغط هنا .

 

*متفرقات دولية:

- ذكرت وسائل إعلام كرواتية أن نتائج التشريح كشفت عن أن وفاة لاعب ​برونو بوبان​ بأزمة قلبية، السبت الماضي، قد جاءت بعد أن ارتطمت كرة سددت من مسافة قريبة بصدره .

- حصلت فتاة مصرية على صورة تذكارية مع النجم المصري ​​محمد صلاح​​، بعدما سافرت إلى ​البرتغال​ خصيصاً لمشاهدته خلال مباراة ​المنتخب المصري​ الأخيرة مع البرتغال والتي انتهت بهزيمة الفراعنة بهدفين لهدف واحد أحرزه محمد صلاح.

- أكد لاعب وسط نادي روما والدولي الايطالي ​لورينزو بيليغريني​ أن نجم نادي برشلونة والدولي الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ أفضل لاعب في العالم، ولكن روما بإستطاعته أن يفوز عليهم، حيث سيتواجه الفريقان في الدور الربع نهائي من ​دوري أبطال أوروبا​.