شدّد المدير الفني ل​منتخب لبنان لكرة القدم​ ​ميودراغ رادولوفيتش​ على أهمية تحقيق الفوز في المباراة التي ستجمع فريقه أمام ​منتخب ماليزيا​ يوم غدٍ الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في بيروت بتمام الساعة السادسة مساء، وذلك في ختام التصفيات المؤهلة إلى ​بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات​، على الرغم من حسم أبناء الأرز بطاقة العبور للبطولة مسبقاً، موضحاً أن فوز لبنان بالمباراة سيمنحه فرصة التواجد بالتصنيف الثاني خلال القرعة التي ستقام في الرابع من شهر أيار المقبل.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر اليوم في فندق "راديسون بلو" قال المدرب المونتينغري :" حضّرنا بشكل جيّد وجدّي لهذه المواجهة، هي مباراة مهمّة جداً وعلينا الفوز بها رغم حسمنا مسألة التأهل، لأن الفوز سيمنحنا فرصة كبيرة للتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة".

وأضاف مدرب المنتخب الوطني:" لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق، في مباراة الذهاب عانينا كثيراً أمام المنتخب الماليزي وإنتظرنا حتّى الدقائق العشر الأخيرة كي نحقق نتيجة الفوز، لكنّني واثق بقدرات اللاعبين ومتأكد أنهم سيلعبون من أجل تحقيق الإنتصار ولا شيء آخر ".

ورداً على سؤال وجّهه مراسل صحيفة السبورت محمد بزّي لرادولوفيتش حول إمكانية مشاركة وجوه جديدة في التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة غداً أجاب المدرب المونتينغري :" بالنسبة لي، سوف أٌقحم اللاعبين الذين ساهموا بصورة مباشرة في تأهل المنتخب إلى نهائيات آسيا، هدفي من المباراة هو الفوز فقط والأمور لا تحتمل أي تغييرات، وبالطبع، سيكون أمامنا فرصة طويلة لتجربة لاعبين آخرين قبل إنطلاق البطولة من خلال المباريات الودية والمعسكرات التي سنخوضها".

وأعرب رادولوفيتش عن أمله في حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير في المدرجات لمواكبة المنتخب خلال المباراة.

أما قائد المنتخب الوطني ​حسن معتوق​ أكّد أن الأجواء بين اللاعبين على أحسن ما يرام وأنهم مصمّمون على تحقيق الفوز من أجل إكمال سلسلة الإنتصارات التي ساهمت في تقدّم لبنان على مستوى تصنيف الفيفا.

وأضاف في حديث خاص مع صحيفة السبورت :" أستطيع أن أؤكد أن جميع اللاعبين سيقدّمون كل ما لديهم من طاقة على أرض الملعب من أجل الفوز بصرف النظر عن حسم مسألة التأهل مسبقاً، هذه المباراة هامة لنا على صعيد تصنيف المنتخبات بالقرعة كما ذكر المدرب".

وتابع معتوق :" عندما نكون متواجدين مع المنتخب الجميع يطوي صفحة الدوري والأندية، صحيح أن هناك مرحلتين حاسمتين في الدوري المحلي، لكن ذلك لن يمنعنا من أن نكون حاضرين ذهنياً ونفسياً وبدنياً بالشكل المطلوب مع المنتخب كما جرت العادة ".