اختتمت المرحلة الثامنةمن دوري المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف الفاينل 8. وفي المجموعة الأولى تغلب هومنتمن على الرياضي و​بيروت​ على ​الشانفيل​ بينما في المجموعة الثانية هزم ​الأنطونية​ ​المتحد​ وفاز التضامن على ​اللويزة​ فيما خلد فريقي ​الحكمة​ وبيبلوس إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

هايك غيوقجيان​ ( لاعب ​الهومنتمن​ ):

تألق في مواجهة الرياضي حيث سجل 22 نقطة بينها ثلاثيتان كماالتقط 5 متابعات دفاعية. هايك وكما العادة يحب الظهور أمام الرياضي وهو غالبا ما يكون أحد اللاعبين الخطرين على سلة الرياضي في المباريات الكبيرة.

مازن منيمنة​ ( لاعب الأنطونية ): تابع منيمنة عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة إذ ساهم وبشكل كبير في فوز فريقه على المتحد. منيمنة سجل 15 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 3 متابعات ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه خلال المباراة.

أجنبيا:

لاري بلير ( لاعب التضامن ): قدم مباراة مميزة أمام اللويزة فقاد فريقه إلى الفوز حيث كان بعيدا عن متابعتين دفاعيتين من أجل القيام بتريبل دابل. بلير سجل 24 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 8 متابعات ومرر 10 كرات حاسمة لزملاءه.

مايك إيفيبرا​ ( لاعب بيروت ): انسجم كثيرا مع الفريق حيث يعتبر حلا هجوميا بجانب قدرته على لعب دفاع مميز. إيفيبرا في المواجهة أمام الشانفيل والتي فاز بها فريقه سجل 32 نقطة بينها 7 ثلاثيات كم التقط متابعتين ومرر 3 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

جو ​مجاعص​( مدرب هومنتمن ):حقق فوزا كبيرا على الرياضي. مجاعص بدا أنه حضر فريقه للمواجهة كما يجب حيث لعب الفريق باداء دفاعي مميز والأهم أنه عرف كيف يحد من خطورة لاعبي الرياضي هجوميا بجانب تقديم أداء هجومي مميز مع تنويع في أساليب اللعب ليستحق وعن جدارة لقب مدرب الجولة.

أحمد علاء الدين