فاز سائق ​​فيراري​​ ​​سيباستيان فيتيل​​ ب​جائزة أستراليا الكبرى​ التي اقيمت على حلبة البرت بارك في مدينة ​ملبورن​ ضمن منافسات المرحلة الأولى من ​​بطولة العالم للفورمولا 1​​. وحلّ في المركز الثاني سائق ​​مرسيدس​​ ​لويس هاميلتون​ بفارق 5 ثواني وفي المركز الثالث سائق فيراري ​كيمي راكونين​ بفارق 6.3 ثواني. أما في المركز الرابع فحلّ سائق ​​رد بُل​​ ​دانيال ريكياردو​ وفي المركز الخامس سائق ​​مكلارين​​ ​​فرناندو الونسو​​.

وفي يوم حافل بأحداث كرة السلة محلياً، حسمت سيدات نادي ​ال​هومنتمن​​ لقب ​​بطولة لبنان للسيدات لكرة السلة​​ عقب تحقيقهن فوزاً مستحقاً في المباراة الثالثة لتحسم السلسلة بنتيجة 3 - 0 على حساب سيدات ​​الرياضي​​ على ارض ملعب مزهر بسهولة وبنتيجة 83 – 46.

ولدى الرجال وضمن منافسات الجولة الثامنة من المرحلة الثانية لفعاليات ​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​ ، نجح ​​فريق هومنتمن من الاقتراب الى حسم الصدارة مجدداً في هذه المرحلة ليربح افضلية الارض و ذلك عقب حسم قمة الاسبوع بسهولة، عقب تخطيه ضيفه فريق ​​الرياضي​​ بنتيجة 98 – 69.

وفي ​كرة الصالات​ تمكّن نادي ​بنك بيروت​ من تحقيق لقب بطولة ​​كأس لبنان لكرة الصالات​​ لموسم 2017-2018، وذلك بعد الفوز الكبير والساحق الذي حققه اليوم على حساب فريق ​​الشويفات​​ بنتيجة ثمانية أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود العسكري في الدكوانة.

وفي كرة القدم تمكن فريق ​​النجمة​​ من تحقيق الفوز اليوم على حساب ​​العهد​​ بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب العهد ضمن ​​بطولة لبنان للناشئين​​، وشهد ملعب العهد بعد نهاية اللقاء حالة من الهرج والمرج بعد إشتباكات حصلت بيت جمهور الفريقين حيث قاموا برشق الكراسي وتكسيرها، في وقت كان لافتاً غياب القوى الأمنية بشكل تام بحسب الفيديوهات التي إنتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

وفي كرة القدم العالمية علّق نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي و​منتخب ​الأرجنتين​​ ​​سيرجيو أغويرو​​ على الكلام الذي يقال بين حين وآخر أن زميله نجم برشلونة ​ليونيل ميسي​ يتمتّع بسلطة داخل المنتخب، تخوله التحكم بالتشكيلة واللاعبين المستدعين.

وقال أغويرو في تصريحات نقلها موقع غول باللغة الإيطالية :" أنا وميسي أصدقاء، لو صحيح أنه لديه سلطة في المنتخب، لما كنت أنا إحتياطياً على مقاعد البدلاء ".

وكشفت تقارير صحافية إسبانية أنّ نادي ​ريال مدريد​ وضع إسم ​​إيدين دزيكو​​ مهاجم ​نادي ​روما​​ الإيطالي والدولي البوسني على لائحة الأسماء التي يسعى إلى التعاقد معها في الصيف القادم.

وفي عالم ​الكرة الصفراء​، أعلن نجم التنس السويسري ​​روجيه فيدرر​​ أنه لن يشارك في ​بطولة ​رولان غاروس​​ وفي جميع البطولات التي تقام على الأراضي الترابية.

​​​​​​​

واتى حديثه بعد خسارته في الدور الثاني ب​بطولة ميامي لتنس الأساتذة​، أمام الأسترالي، ​​تاناسي كوكيناكيس​.

متفرقات دولية:

- وصل جناح فريق ​ميلواكي باكس​ المخضرم ​​جيسون تيري​​ الى مباراته الرقم 1400 خلال مسيرته الطويلة في ​دوري ​كرة السلة الاميركية​ للمحترفين​ الـ NBA، وبات في المركز التاسع تاريخياً بعدد المباريات التي لعبها.

- أكّد العداء الجمايكي ​​أوسين بولت​​ أنه يواجه الكثير من الصعوبات من خلال التدريبات التي يخوضها منذ أن قرّر الإنخراط في عالم كرة القدم من بوابة نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الألماني، حيث بدأ معه التمارين بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي.

- إستطاعت منتخبات قارة ​أميركا​ في التفوق وبالعلامة الكاملة على ​المنتخبات الأوروبية​ خلال المباريات الودية التي جمعتها إستعدادا ل​بطولة ​كأس العالم 2018​ في روسيا​ الصيف المقبل. وكان لافتاً تحقيق 7 إنتصارات من أصل 7 مباريات لمنتخبات قارة أميركا.

- توفي ​​برونو بوبان​​ لاعب وسط فريق ​​مارسونيا​​ خلال مباراة فريقه أمام ​​سلافونيا​​ في دور الدرجة الثالثة الكرواتي مساء الاحد .