تمكّن اليوم النجم البريطاني سائق فريق ​مرسيدس​ لويس هاميلتون من كسر الزمن القياسي لحلبة ألبرت بارك ليضمن قطب الانطلاق الأوّل في باكورة جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد ليتقدّم على ثنائي ​فيراري​ ​كيمي رايكونن​ وسيباستيان فيتيل في الوقت الذي تعرّض فيه زميله ​فالتيري بوتاس​ لحادث خلال التجارب الرّسمية من سباق جائزة أستراليا الكبرى.


وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثامنة من المرحلة الثانية لفعاليات بطولة لبنان ، نجح فريق بيروت بحسم مباراته المهمة أمام مضيفه فريق ​الشانفيل​ بنتيجة 83 - 76 وبفارق 6 نقاط في المباراة الماراتونية الذي اقيمت على ارض ملعب مدرسة الشانفيل في ديك المحدي ،التي توقفت لنحو 60 دقيقة، وذلك بسبب اصابة حكم المباراة ​عادل خويري​ الذي إضطر للإنسحاب ومغادرة أرض الملعب ، وعلى الرغم من معارضة إداريي الفريقين إستئناف المباراة بحكمين إثنين، إلا أنه وبعد مفاوضات طويلة، تم إستكمال المباراة من الربع الثالث حيث توقفت .


وبالإنتقال إلى عالم كرة القدم، اشارت تقارير صحافية الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، الويلزي ​غاريث بايل​ يرفض الاستمرار مع الملكي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين ​زيدان​ ، واضافت التقارير ان مستقبل اللاعب الويلزي لن يكون في العاصمة المدريدية في الحال بقي زيدان على راس الجهاز الفني للميرينغي.


وفي سياق متصل، كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أنّ نادي برشلونة الإسباني دخل على الخط للتعاقد مع مدافع نادي ​لاتسيو​ والدولي الهولندي ستيفان دي فري خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وكانت تقارير صحافية عدّة قد أشارت في الفترة الأخيرة إلى توصله لإتفاق مع ​نادي الإنتر​ يقضي بالإنضمام إلى صفوفه فور نهاية الموسم الجاري، إلا أن صحيفة كوريري ديلو سبورت، قد كشفت اليوم أنه في حال عدم تأهل النيراتزوري إلى ​دوري أبطال أوروبا​، قد يغيّر دي فري وجهته نحو البلاوغرانا، الذي يرغب في الحصول على خدماته.

عربياً، حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قضية الدولي المغربي ​منير الحدادي​ مهاجم ​ديبورتيفو ألافيس​ الإسباني حيث رفض رسميا انضمامه الى ​المنتخب المغربي​ قبل نهائيات كأس العالم في ​روسيا​ الصيف المقبل. وكشف بدوره الاتحاد المغربي لكرة القدم أن “فيفا” رفض بشكل نهائي الالتماس الذي تقدم به للسماح لمنير الحدادي ، بتمثيل “أسود الأطلسي”.

وفي أبرز نتائج ​بطولة ميامي​ لكرة المضرب، إستطاع البلغاري غريغور ديميتروف من العبور الى الدور ال 32 بعد أن نجح في الفوز على الاماني ماكسيميليان مارتنر بمجموعتين دون رد وبواقع 4 – 6 / 6 – 2 / 6 – 1 .




متفرقات دولية ومحلية :



رحّب النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر بزميله الجديد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في صفوف نادي غالاكسي الأميركي على طريقته الخاصة، بعد ان إنضم إليه السلطان بشكل رسمي يوم أمس الجمعة.وغرّد النجم الألماني قائلاً :" توقف عن ملاحقتي، في البداية مانشستر يونايتد والآن غالاكسي !، أهلا وسهلا بك صديقي في ​الدوري الأميركي​ ".





كشف حارس نادي روما وقائد المنتخب البرازيلي ​أليسون​ بيكر عن أفضل تصدي قام به حتّى الآن في هذا الموسم، حيث يقدم أداء لافتاً جداً مع ذئاب العاصمة الإيطالية.وفي مقابلة صحافية قال أليسون :" أفضل تصدي لي من وجهته نظري الشخصية هو أمام أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد كرة ​ساؤول نيغيز​، لن أنساها أبداً ".





أعلن الرئيس التنفيذي للجنة الرياضية بولاية ​نيفادا​ الأميركية، ​بوب بينيت​ إن اللجنة قررت إيقاف الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، بعد سقوطه للمرة الثانية في اختبار للكشف عن المنشطات والعقاقير المحظورة رياضياً .



إستقبل الرئيس ​نبيه بري​ اليوم في دارته بعين التينة وفدا من لاعبي وإداريي ​نادي الشباب الغازية​ وذلك بمناسبة عودة الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، من خلال إحتلاله المركز الثاني في ​بطولة لبنان للدرجة الثانية​، حيث قدّم النادي قميصاً للرئيس بري يحمل إسمه و الرقم 10.