حرم ​كريستيانو رونالدو​ منتخب مصر من ​فوز تاريخي​ على ​البرتغال​ في مباراة ودية جمعت الطرفين أمس إستعدادا لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في ​روسيا​ خلال شهر حزيران المقبل، فبعد تقدم الفراعنة بهدف للمتألق ​محمد صلاح​، وبعد أن كانت الأمور تتجه لتحقيق إنتصار تاريخي لمصر على بطل أوروبا، إنتفض رونالدو في الدقائق الأخيرة مسجلا هدفين برأسه لينتهي اللقاء بنتيجة ٢-١ للبرتغال.
وإستهل المدرب ​رونالد كومان​ مشواره مع ​منتخب هولندا​ بخسارة جاءت على يد ​منتخب إنكلترا​ بهدف نظيف.
وتعرض ​منتخب فرنسا​ لخسارة مريرة أمام ​كولومبيا​ بنتيجة ٣-٢ رغم تقدم الديوك بهدفين مقابل لاشيء. وفاز منتخب الأرجنتين على نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين رغم غياب قائده ونجمه الأول ليونيل ميسي. وتعادل بطل العالم المنتخب الألماني أمام ​المنتخب الإسباني​ بهدف لكل طرف.

وبالنسبة للمنتخبات العربية، تعادل المنتخب السعوي امام نظيره الأوكراني ١-١، وفازت تونس على ​ايران​ ١-٠.


وفي سياق متصل، كشفت تقارير صحافية أن ​نادي بايرن ميونخ​ يفكر في بديل للنجم البولندي للفريق ​روبرت ليفاندوفسكي​ ، ويضع ضمن أولوياته نجم نادي ​توتنهام هوتسبر​ الانكليزي ​هاري كاين​.



وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، خرج الصربي ​نوفاك دجوكوفيتش​ بشكل مفاجئ من الدور الثاني ل​بطولة ميامي​، الدوري العالمي 1000 للتنس، المقامة في ولاية ​فلوريدا​ بالولايات المتحدة الأميركية .وجاء خروج دجوكوفيتش بعد خسارته أمام الفرنسي ​بينوا بيير​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4

وفي كرة السلة،حقق ​نادي الانطونية​ فوزا مجنونا خارج ميدانه على ​المتحد​ الطرابلسي بنتيجة 80 - 78 لحساب الجولة الثانية من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ . وفي اطار نهائي ​نهائي بطولة لبنان​ للسيدات ​ ، تمكن فريق ​الهومنتمن​ من تحقيق فوزه الثاني في هذه السلسلة على نظيره ​الرياضي​ الذي استضافه علة ملعب المنارة ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 55 – 53 .


وبالرياضات المكانيكية، تصدر سائقي فريق ​​فيراري​​ التجارب الحرة الثالثة من سباق جائزة ​استراليا​ الكبرى ، بعد ان سيطر سائق سيارة ​مرسيدس​ حامل لقب ​بطولة العالم​ الانكليزي ​لويس هاملتون​ على الجولة الاولى والثانية من التجارب . وفي وقت نجح سائق سيارة فيراري الالماني ​سيباستيان فيتيل​ في التفوق على زميله الفنلندي ​كيمي رايكونين​ بفارق ثانيتين و 432 بالالف من الثانية ، حيث سجل الالماني اسرع زمن ب دقيقة واحد و 26 ثانية و 0.67 بالالف من الثانية .


متفرقات دولية :

صنع ​اندريس انييستا​ الهدف الوحيد لإسبانيا أمام ​ألمانيا​، ليصل رصيد تمريراته الحاسمة مع منتخب الماتادور إلى 25 ، ويصبح اللاعب الرابع الذي يصل إلى هذا الرقم مع المنتخب بعد ​تشافي هيرنانديز​ و​سيسك فابريغاس​ و​دافيد سيلفا​ .

- تعرض اللاعب الالماني لنادي ​يوفنتوس​ ​سامي خضيرة​ للإصابة خلال المباراة الودية التي جمعت ​منتخب المانشافت​ أمام نظيره الإسباني.

- خاض رونالدو المباراة رقم 900 في مسيرته الكروية سواء مع الأندية أو المنتخبات بواقع 184 مباراة مع البرتغال و716 مع الأندية ( ​سبورتينغ لشبونة​ - ​مانشستر​ يونايتد- ريال مدريد ) .