أقميت اليوم عدّة مباريات ودّية دولية وكان أبرزها مباراة البرازيل وروسيا التي أقيمت على اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في روسيا وإنتهت بفوز السيلساو بثلاثية نظيفة وقعها ​باولينيو​ و​ميراندا​ و فيليب كوتينيو.

Brazil midfielder Philippe Coutinho celebrates scoring a goal during their 3-0 friendly win over Russia.

وفي مباراة، فاز منتخب الأوروغواي على حساب ​جمهورية التشيك​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وإستطاع خلال اللقاء مهاجم برشلونة لويس سواريز من الوصول إلى الهدف رقم 50 في مسيرته مع منتخب بلاده، ليصبح الهداف التاريخي للأوروغواي. وتقام الليلة عدّة مباريات ودية أهما : ​هولندا​ – ​إنكلترا​، ​الأرجنتين​ – ​إيطاليا​، ​البرتغال​ – مصر، ​صربيا​ – ​المغرب​، ​فرنسا​ – ​كولومبيا​.

وأشارت عدّة تقارير صحافية إلى إحتمال غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مواجهة الأتزوري، وذلك بسبب معاناته من مشاكل عضلية.

وعلى صعيد آخر، كشفت صحيفة إكسبرس الإنكليزية أن نادي مانشستر يونايتد دخل على الخط للتعاقد مع النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا في الصيف المقبل، مقابل عرض قدره 261 مليون باوند، بالإضافة إلى بطاقة النجم الفرنسي بول بوغبا، مع راتب قدره 35 مليون باوند سنوياً.

وإنضم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بشكل رسمي إلى صفوف ​نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي​.


محلياً، فاز ​النجمة​ اليوم على ​الشباب العربي​ بنتيجة ستّة أهداف مقابل هدفين في مباراة ودية أقيمت على ملعب النجمة في ​بيروت​.

النجمة يفوز ودياً على الشباب العربي​​​​​​​


وبعيدا عن كرة القدم، وبعد ست سنوات تقريباً من تجريده من ألقابه السبعة في حلقة رائعة ، سيكون ​لانس أرمسترونغ​ ضيفاً مثيراً للجدل في "جولة فلاندرز" الأسبوع المقبل، الخطوة الأولى من عودته المبرمجة في عالم ركوب الدراجات .


وفي ​كرة المضرب​، وبرعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ينظّم ​الاتحاد اللبناني للتنس​ بطولة دول غرب آسيا للناشئين (تحت الـ 12 سنة للذكور والاناث) على الملاعب الخمسة لنادي الغولف في بيروت بين 26 و31 آذار الجاري تحت اشراف ​الاتحاد الآسيوي​ للعبة.والبطولة الأقليمية مؤهلة الى بطولة آسيا لتحت الـ 12 سنة التي ستقام في ​كازاخستان​ أواخر العام الجاري اذ ستتأهل الدولتان اللتين ستحتلان المركزين الأول والثاني لدى الذكور والاناث في ​بطولة غرب آسيا​.


وبعد تعيينه في منصب مدرب منتخب السيدات لتحت ال15 عاما، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدرب فراس عبد الخالق للحديث أكثر عن منصبه الجديد وكيفية إعداد المنتخب للإستحقاقات المقبلة والتي سيكون أهمها بطولة غرب آسيا في نيسان المقبل بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي. لقراءة المقابلة إضغط هنا .



متفرقات دولية :


انخرط العداء الجامايكي يوسين بولت في أول حصة تدريبية له مع فريق بوروسيا ​دورتموند​ الألماني . ودخل صاحب العديد من الألقاب والأرقام القياسية العالمية في ألعاب القوى أرض الملعب إلى جانب لاعبين كبار مثل ​ماريو غوتزه​ وجيوليان فيغل، وسط هتاف وتشجيع نحو 1500 مشجع، حضروا لمشاهدته .


نشرت صحيفة ​الموندو ديبورتيفو​ الكتالونية مقطع فيديو على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي youtube ما اعتبرته اصعب ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم ، ولفتت الصحيفة الكتالونية الى ان ركلة الجزاء هذه حصلت في منطقة بيلفورد روكسو البرازيلية في ولاية ​ريو دي جينيرو​ ، حيث تواجد عدد كبير الجماهير على خطين مستقيمين متوازيين حدودهما قائمي المرمى ، الى جانب وجود سلاح من نوع كلاشينكوف على ارض الملعب ، الامر الذي يؤثر بشكل كبير على المسدد وحارس المرمى الذي فشل في صد الكرة . لمتعابة الفيديوإضغط هنا.


عاد لاعبو ليفربول الى زمن فرقة البيتلز الشهيرة ، حيث ارتدى اربعة من لاعبي الفريق هم قائد الفريق ​جوردن هندرسون​ ، ​اليكس اوكسلايد تشامبرلاين​ ، ​ادم لالانا​ ، و​جو غوميز​ ملابس البيتلز .

تعرض حارس مرمى ​منتخب اسبانيا​ ونادي ​فالنسيا​ السابق سانتي ​كانيزاريس​ لفاجعة كبيرة بعد ​وفاة ابنه​ البالغ من العمر 5 سنوات بع صراع دام سنة مع المرض .

فاجعة تضرب حارس منتخب اسبانيا السابق كانيزاريس ​​​​​​​

اعلن ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ عن ايقاف الحكم طوني شابرون Tony Chapron لمدة ثمانية اشهر بعد حادثة ​طرد لاعب​ ​سانت إيتيان​ بطريقة غريبة أمام الPSG.