اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ اعادة جدولة المباريات في البطولة المحلية و​كأس الاتحاد​ بسبب مباريات ​​دوري ابطال اوروبا​​ و​كأس الاتحاد الانكليزي​ .

واليكم الجدول الجديد : ​برايتون​ * توتنهام في 17 نيسان

​بورنموث​ * مان يونايتد في 18 نيسان

​بيرنلي​​ * ​تشيلسي​ في 19 نيسان

​​ارسنال​​ * وست هام و ​ستوك سيتي​ * بيرنلي و ​مانشستر سيتي​ * سوانسي في 22 نيسان

وست هام * مان سيتي في 29 نيسان .

وفي ​فرنسا​ أعلنت لجنة الانضباط في ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ انها ستستجوب كل من لاعب نادي ​مارسيليا​ ​عادل رامي​ ولاعبي ليون انتوني ​لوبيز​ ومارسيلو في 12 نيسان المقبل بعد الاحداث التي حصلت بين الفريقين على ملعب ​فيلودروم​.

وفي اجواء المباريات الودية الدولية، تحدث مدافع ​منتخب اسبانيا​ سيرجيو راموس في مؤتمره الصحفي وأكد أنه يطمح لأن يصبح الاكثر تمثيلاً لمنتخب لا روخا على مر التاريخ، آملاً أن يتمكن منتخب بلاده من حصد لقب كأس العالم في ​روسيا​.

وبدوره أكد مدرب ​منتخب ألمانيا​ ​يواكيم لوف​ أنه يعلم أن فريقه هو الأوفر خظاً، ولا يريد الخروج من البطولة مبكراً مثلما ما حصل مع منتخبي اسبانيا وايطاليا من قبل.

وتلقى مدرب ​منتخب ​المغرب​ لكرة القدم​ ​هيرفي رينارد​ ضربة جديدة خلال ​معسكر الفريق​ بمدينة ​تورينو​ الإيطالية من اجل خوض مباراتي ​صربيا​ و​أوزبكستان​ الوديتين، بعد تعرض ​أشرف حكيمي​ مدافع ​ريال مدريد​ لإصابة خلال ​تدريبات الفريق.

وفي أجواء ​كرة القدم العربية​ حقق ​الوصل​ فوزا كبيرا على نظيره شباب أهلي دبي في نصف نهائي ​كأس ​الخليج​ العربي​ ونجح في تحقيق الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد ​نادي الوصل​، ليضرب موعداً مع نادي الوحدة في نهائي البطولة.

وإنتقالاً الى عالم ​الكرة الصفراء​ وضمن منافسات الدور الثاني من ​بطولة ​ميامي​ للتنس​ ، حققت اللاعبة ​​سيمونا هاليب​​ فوزاً صعباً على نظيرتها الفرنسية ​اوسيان دودان​ بتيجة 2 – 1 ، لتعبر للدور الثالث من البطولة.

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

​​اتلانتا هوكس​​ 90 – 105 ​سكرامنتو كينغز​

​يوتا جاز​ 119 – 112 ​دالاس مافريكس​

​لوس انجلوس ليكرز​ 125 – 128 ​نيو اورلينز بيليكنز​

هيوستن روكتس​ 100 – 96 ​ديترويت بيستونز

​فيلادلفيا سفنتي​ سيكسرز118 – 98 ​اورلاندو ماجيك​

​ميمفيس غريزلرز​ 79 – 140 ​تشارلوت هورنتس

وفي الفورمولا 1 سجل سائق سيارة ​​مرسيدس​​ البريطانية ​لويس ​هاملتون​​ اسرع زمن في التجارب الحرة الاولى و الثانية التي تقام على حلبة ملبورن في الجولة الاولى من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ التي تقام في ​استراليا​ ، حيث سجل هاملتون اسرع زمن ب دقيقة 23 ثانية و931 بالالف في التجارب الثانية متفوقاً على الهولندي سائق سيارة ​ريد بول​ ​ماكس فرشتابن​ بفارق 0.127 ثانية ، بينما حل في المركز الثالث سائق مرسيدس الفنلندي فاليتري بوتاس .

متفرقات دولية:

- نشر النجم السويدي ولاعب ​مانشستر يونايتد​ السابق ​زلاتان ابراهيموفيش​ رسالة وداعية لجماهير الشياطين الحمر على طريقته الخاصة بعد أن الغاء عقده مع الفريق.

- زار أربعة نجوم من نادي ​تشيلسي هم ​غاري كاهيل​، ​ايمرسون بالميري​، ​سيسك فابريغاس​ و​الفارو موراتا​ مطعم ​نصرت ستيك هاوس​ الذي انشهر في الفترة الأخيرة، حيث استغل اللاعبين الأربعة لنادي تشيلسي عدم استدعائهم للمشاركة مع منتخاباتهم في المباريات الودية الحالية وقرروا الذهاب لتذوق طعم هذا المطعم المشهور.

- اعلن ​الاتحاد​ ​الأرجنتين​ي لكرة القدم وفاة الجناح الأيمن ​رينيه هاوسمان​ عن 64 عاماً بعد صراع كبير مع المرض .