حقق ​العهد​ فوزا مريحا على ​السلام زغرتا​ 5-0 ضمن المرحلة التاسعة عشر المؤجلة من الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي استضافها ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت. المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي قدوح، كوياتييه وحسن شعيتو في الخط الهجومي بينما لعب المدير الفني للسلام زغرتا ​ماهر السديري​ بالرسم التكتيكي 4-2-1-3 مع الثلاثي جوزيف لحود، ​إدمون شحادة​ وألكس بطرس في الخط الهجومي.

العهد حاول بناء اللعب من الخلف وسط ضغط السلام في وسط الملعب لينجح العهد وبشكل سريع بعد كرة طولية نجو الجهة اليمنى من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 3 عبر ​محمد قدوح​.

السلام كان مرتبكا في الصعود بالكرة من الخلف ما جعل العهد يسترجع الكرة بشكل سريع ويحاول الوصول إلى مرمى السلام عبر الأطراف مع لعب أكثر من كرة طولية خلف دفاعات السلام للجناحين شعيتو وقدوح مع تحركات من ​محمد حيدر​ في وسط الملعب وكوياتيه في العمق الهجومي.

أما السلام فهو كان دائما يحاول هجوميا خاصة عبر طرفي الملعب مع عكس كرات عرضية لم تكن خطرة إطلاقا في ظل غياب الكثافة العددية ومن يستقبلها في الأمام. الواضح كان بأن العهد كسب معركة وسط الملعب حيث كان يمرر الكرة ويبادر دائما إلى صنع اللعب الهجومي مع ضغط سريع عند خسارة الكرة لاسترجاعها ما سمح للعهد بالتحكم بزمام الأمور وسط نقل سريع للكرة وتدرج بها من الخط الدفاعي نحو الأمام مع عكس الكثير من العرضيات الخطرة في ظل تقدم الأظهرة وخصوصا علي حديد من الجهة اليسرى لينجح العهد في ترجمة تفوقه على أرض الملعب وتسجيل هدف ثاني عبر محمد قدوح عند الدقيقة 27.

السلام زغرتا لم يكن قادرا على إظهار اي ردة فعل فالوصول لمنطقة جزاء العهد كان أمرا صعبا للغاية في ظل حسن انتشار لاعبي العهد في ثلثهم الدفاعي الأخير مع دور هام للاعبي الارتكاز في افتكاك الكرات ما جعل اللعب فعليا من طرف واحد، ضغط عهداوي هجومي وتراجع دفاعي من السلام لينجح العهد وعبر محمد قدوح أيضا في تسجيل الهدف الثالث الشخصي له ولفريقه عند الدقيقة 39 عكست مدى التفوق العهداوي في هذا الشوط الذي انتهى بعدها بتقدم العهد 3-0.

مرمر دفع بين الشوطين بسمير إياس في وسط الملعب مكان ​عيسى يعقوبو​ ليبدأ السلام زغرتا الشوط الثاني بنفس هجومي واضح مع سعي لتقليص الفارق معتمدا على تحركات إدمون شحادة في الجهة اليسرى ليشكل بعض الخطورة على مرمى ​مهدي خليل​ لكن العهد بعدها عرف كيف يمتص الفورة الزغرتاوية ليعود ويسيطر على أجواء اللقاء وبنفس الشكل الهجومي، تحرك من وسط الملعب وقيادة من محمد حيدر للهجمات ثم توزيع الكرات على الأطراف مع تقدم الأظهرة وعكس العرضيات الخطرة بعد فتح المساحات بدفاع السلام الذي استمر محاولا في الشق الهجومي إنما مع لعب تقليدي مقروء لم يزعج أبدا دفاعات العهد الذي كان يلعب بأريحية تامة ومن دون أية مشاكل في نقل الكرات وتنويع أسلوب اللعب الهجومي مع قدرة على الوصول لمرمى السلام وخلق الثغرات بين خط دفاع السلام ولاعبي الإرتكاز حيث كانت المساحات موجودة والخطوط متباعدة عند السلام لينجح شعيتو في تسجيل الهدف الرابع للعهد عند الدقيقة 68.

مرمر تدخل للمرة الثانية فأخرج محمد حيدر وأدخل ​إبراهيما ديوب​ مكانه ثم أخرج محمد قدوح ودفع بحسين منذر الذي لعب في خط الوسط ولعب ديوب في خط الهجوم. أما ماهر السديري مدرب السلام زغرتا فهو أخرج ​علاء ترمس​ وأدخل أنطوني بو ضاهر ثم أخرج ​سانتوس​ وأدخل ​محمود الزغبي​. الفريق بدا متأثرا وبشكل واضح بغياب رأس حربته أمادو نياس ليكون الفريق من دون أنياب هجومية ما سمح للعهد بإكمال ما تبقى من دقائق المباراة متحكما بشكل كلي فيها ليتابع محاولاته الهجومية وسط تألق لعلي حديد في المساندة الهجومية يسارا وهو عكس كرة الهدف الخامس لشعيتو لتنتهي بعدها المباراة بفوز مستحق وكبير للعهد 5-0.