يوما بعد يوم نقترب من انطلاقة ​مونديال روسيا​ 2018، ويوما بعد يوم تزداد وتتقلص فرص مشاركة النجوم في العرس الكروي على مختف الاصعدة . فهناك بعض النجوم المصابين الذين يقتربون من العودة، ومنهم من اصيب مؤخرا وباتت فرص مشاركته في المونديال ضئيلة جدا، ما انعكس سلباً على المنتخبات التي كانت تعتمد على نجومها في اكبر المحافل الدولية التي تنتظرها كل اربع سنوات . الكاتب جيمس ​روبرتس​ تحدث عن النجوم المهددين بالغياب عن المونديال والذين اصبح هناك شك في مشاركتهم وكيف ستخسرهم منتخبات بلادهم، في مقال خاص فيه في ما يلي ترجمته:

قبل نحو ثلاثة اشهر على انطلاقة مونديال روسيا، هناك بعض الاسماء الكبيرة التي هي مهددة بالغياب عن هذا العرس بسبب الاصابة، وقد يؤثر غيابهم سلبا على مسيرة بلادهم في البطولة، تماما كما حصل مع ​البرازيل​ في 2014 حين اصيب ​نيمار​ وخسر البلد المضيف بالسبعة من المانيا وبثلاثة من ​هولندا​ .

الاسماء التي تصارع حالياً لكي تكون جاهزة في روسيا هي: البرازيلي نيمار والالماني نوير والايسلندي سيغوردسون، وكلهم من العيار الثقيل المؤثر في منتخبات بلادهم . ​الفيفا​ تمنح المنتخبات المشاركة في المونديال حتى شهر ايار لكي تقدم قائمتها المؤلفة من 30 لاعبا، على ان يصل الى الرقم 23 في اول شهر حزيران وتكون القائمة النهائية . اليكم النجوم المهددون ولكنهم لم يفقدوا الام بعد في المشاركة:

1 - ​هاري كاين​ :

هداف ​المنتخب الانكليزي​ تعرض لاصابة في الكاحل واقلق الكثيرين حول امكان استبعاده من المونديال كونه المهاجم الاول في تشكيلة المدرب ساوثغايت. لكن الاخبار الاخيرة تفيد ان كاين سيعود اوئل شهر نيسان، وسيكون جاهزا لخوض غمار المونديال برفقة ​منتخب الاسود الثلاث​ .

2 - نيمار :

الاصابة لا ترحمه. ففي مونديال 2014 في البرازيل، تعرض لاصابة قصمت ظهر البرازيل الدولة المضيفة وخسرت خسارة قاسية ومذلة من المانيا واتبعتها بخسارة كبيرة امام هولندا، ليكون غيابه مؤثرا جدا .

اما المونديال الحالي، فنيمار اصيب في لقاء مرسيليا في الدوري الفرنسي وهو يتابع علاجه للتخلص من وجع الكاحل . مدرب المنتخب تيتي اكد انه لن يستعجل عودة نيمار الى الملاعب لعدم المخاطرة فيه والخوف من تفاقم الاصابة، لذا سيتم العمل بهدوء وسيتخذ القرار المناسب بالنسبة لمشاركته لان ابواب المنتخب مفتوحة دائما لاجله .

3 - سيغوردسون :

قد لا يكون نجما عالميا، لكنه النجم الاول بالنسبة لمنتخب ايسلندا، وغيابه سيكون ضربة كبيرة لمعنويات زملائه. لاعب ​ايفرتون​ الانكليزي تعرض لاصابة في الركبة امام برايتون في 10 اذار الفائت، ومن المتوقع ان يغيب من 6 الى 8 اسابيع، لكن مدربه الارديس اكد انه سيلعب مجددا هذا الموسم وسيكون متواجدا في مونديال روسيا .

4 - ​مانويل نوير​ :

منذ فترة طويلة لم يشارك نوير مع المانشافت ولا مع فريقه ​بايرن ميونيخ​ بسبب الاصابة. فهو يعاني من كسر في رجله ابعده عن الملاعب منذ ايلول الفائت، وقد كان من المفترض ان يعود الى نشاطه في كانون الثاني الماضي، لكنه حتى الان لم يشارك وبات مصيره غير معروف . يتابع علاجه في تايلند ومن المتوقع ان يعود قبل نهاية الموسم الحالي ويكون جاهزا للمونديال.