أكّد ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ "فيفا" أن هناك تأخير في افتتاح ملعب "​سمارا أرينا​" الروسي، والذي سيستضيف عدة مباريات ضمن نهائيات بطولة ​كأس العالم 2018​ . وقال مدير المسابقات في الفيفا ​كولن سميث​ في تصريحات للصحافيين: "لقد تحدثنا كثيرا عن وجود تأخير في جدول إنشاء الملعب، ولا يزال التأخير مستمرا. وهناك الكثير من العمل المطلوب القيام به. إدارة المدينة والمسؤولون على الملعب، وعدوا بأنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال في نهاية شهر نيسان. يتطلب من جانبهم جهدا كبيرا لإنجاز كل عمل. و نحن لا نرى أي سبب يجعل ذلك مستحيلا".

ورد رئيس نادي ​​ريال مدريد​ الاسباني​ فلورنتينو ​بيريز​ على التصريحات الأخيرة للمدرب البرازيلي لويس فيلبي سكولاري بشأن سؤال ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم الملكي له عن الحياة في ​الصين​ .

ونقلت صحيفة ماركا إجابة بيريز على سؤال وُجه له بشأن حديث سكولاري مؤخرًا عن كريستيانو وقال: "إذا كان لديك صديق في الصين فمن الطبيعي أن تسأله عن الحياة هناك بالتأكيد لن تسأله عن إندونيسيا". ولفت بيريز الى ان "رونالدو لم يطلب من الفريق الرحيل فهو لديه عقد يمتد لموسم واحد ". واعاد بيريز التأكيد انه لا يجب تكبير شأن الاتصال الهاتفي بين رونالدو والمدرب البرازيلي فيليبي سكولاري.


وعلى صعيد آخر، افرزت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا مجموعة ثانية نارية تضم ثلاث فرق عربية والأهلي المصري و​​الترجي التونسي​​ معاً في المجموعة الأولى
وجاءت المجموعات على الشكل التالي :

المجموعة الاولى : ​الاهلي المصري​ - ناونشيب رولرز - ​كامبالا سيتي​ - الترجي التونسي .

المجموعة الثانية : ​مازيمبي​ - ​مولودية الجزائر​ - دفاع الجديدي - وفاق سطيف .

المجموعة الثالثة : توغو بورت - ماملودي صان داونز - ​الوداد البيضاوي​ - هورويا .

المجموعة الرابعة : ​زيسكو يونايتد​ - 1 اغسطس - ​النجم الساحلي​ - مباياني سوالوز .




عربيا، طالب ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم ​رابطة ​الدوري الإسباني​​ (الليغا) بتقديم إيضاحات حول منع لاعبيه المعارين بالدوري الاسباني​ من المشاركة في المباريات. وقال الاتحاد السعودي إنه يشعر بقلق بالغ جراء عدم مشاركة اللاعبين السعوديين التسعة بشكل منتظم مع فرقهم رغم مرور شهرين على انتقالهم إلى الدوري الإسباني خلال ​الميركاتو الشتوي​ الماضي.



وبالإنتقال لكرة السلة،حقق نادي ​الهومنتمن​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الرياضي​ في مزهر في اطار نهائي ​بطولة لبنان للسيدات لكرة السلة​ ، وليحقق فوزه الاول في هذه السلسة بنتيجة 70 - 52 .

وزاد نادي ​التضامن​ من معاناة ​اللويزة​ وهزمه بفارق 16 نقطة 93 - 77.


واقترب حامل لقب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ​كليفلاند كفالياريز​ من التاهل الى النهائيات بعد فوزه على متصدر المجموعة ​تورنتو رابترز​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 129 – 132 ، حيث سجل ​ليبرون جيمس​ 35 نقطة و17 كرة مرتدة لكليفلاند، بينما سجل ​كايل لاوري​ 24 نقطة لتورنتو . في وقت عزز ​سان انطونيو سبيرز​ مركزه في المجموعة الغربية بعد فوزه على واشنطن ويزردز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 90 – 98




متفرقات دولية :

-أحرز اللاعب ​مانويل شتيفلير​ هدفا جميلا بكعب القدم على طريقة "ركلة العقرب" في اللقاء الذي جمع فريقه ​ساند هاوزن​ بضيفه ​بوخوم​ في المرحلة السابعة والعشرين من ​الدوري الألماني للدرجة الثانية​ لكرة القدم .

- حذر اللاعب البرازيلي لنادي ​ريال مدريد​ ​كاسيميرو​ Casemiro، زميله في المنتخب الوطني وجناح نادي ​يوفنتوس​ ​دوغلاس كوستا​، أنه سيقوم بأذيته خلال مواجهة الفريقان في الدور الربع نهائي من ​دوري أبطال اوروبا​ من باب الممازحة.



- حقق العداء الجامايكي ​أوسين بولت​ حلمه باللعب في فريق يدربه البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ حين شارك في لقاء خماسي اقامته شركة هوبلوت السويسرية للساعات من اجل دعم ​الصداقة​ حول العالم وشارك في اللقاء كل من ​اوسين بولت​ و​دييغو مارادونا​ و​هيرنان كريسبو​ و​روبي كين​ ورئيس ​الاتحاد الدولي​ فيفا انفانتينو ومن الجهة الاخرى ​دافيد تريزيغيه​ و​روبرتو كارلوس​ وكاركو ​ماتيرادزي​ و​انجيلو بيروتزي​ و​كريستيان كارومبو​ .