طلبت اليوم النيابة العامة في ​إسبانيا​ توقيع عقوبة السجن لخمس سنوات على اللاعب الإسباني السابق ​تشابي ألونسو​ بسبب تهربه من دفع مليوني يورو (2.4 مليون دولار) لمصلحة الضرائب خلال أعوام 2010 و2011 و2012.وصدر بيان عن النيابة يطلب العقوبة بحق ألونسو إلى جانب اثنين من مستشاري اللاعب في الشؤون الضريبية، ويتهم فيه اللاعب السابق ل​ريال مدريد​ و​ليفربول​ وبايرن ميونخ بارتكاب ثلاث جرائم ضريبية خلال الفترة التي كان يلعب فيها بين صفوف ريال مدريد، حسبما ذكرت وزارة العدل الإسبانية.


وواصل تنظيم داعش حربه النفسية قبل أشهر قليلة على إفتتاح بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث نشرت المجموعات الإعلامية للتنظيم صورة جديدة للنجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ بالبزّة البرتقالية التي يستعملها التنظيم لضحاياه قبل إعدامهم وهو في ملعب لوزينكي في العاصمة الروسية موسكو.


محلياً، إقترب ​العهد​ من تحقيق لقب ​بطولة لبنان لكرة القدم​ لموسم 2017-2018 بعد فوزه اليوم على حساب ​السلام زغرتا​ بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، ليبتعد بالصدارة بفارق 4 نقاط عن ​النجمة​ صاحب المركز الثاني قبل مرحلتين من النهاية، حيث يكفي العهد الفوز في المرحلة المقبلة على ​الأنصار​ دون الإنتظار حتى مباراة النجمة في الجولة الأخيرة. وفي مباراة أخرى فاز الأنصار على ​الإخاء أهلي عاليه​ بهدف مقابل لاشيء.


عربياً، أعرب مسؤولي نادي ​النصر​ السعودي لكرة القدم عن رغبتهم في التعاقد مع السويسري ​لوسيان فافري​، مدرب ​نادي نيس الفرنسي​، حسبما أفادت تقارير صحافية فرنسية اليوم الأربعاء. وأفادت بدورها صحيفة ليكيب الفرنسية أن إدارة النصر تسعى للاستعانة بخدمات فافري لتدريب الفريق الكروي الأول بدءا من الموسم المقبل.


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، أعربت لاعبة ​التنس​ الإسبانية، ​غاربيني موغوروزا​ Garbiñe Muguruza، المصنفة الثالثة عالميا، عن أملها في ان تتمكن يوما ما، من الفوز بلقب بطولة ميامي الأميركية، مشيرة الى انها إحدى بطولاتها المفضلة.وقالت موغوروزا، المصنفة الاولى سابقا، والتي شاركت في البطولة المذكورة للمرة الأولى عام 2012: "الامر لا يعني انني سأفوز بها هذا العام، لكنني أتأمل في الوصول الى الأدوار النهائية، والفوز بلقبها في المستقبل".


أما في الرياضات الميكانيكية، كشفت صحيفة صن الإنكليزية أنّ السائق ​البريطاني لويس هاميلتون​ إقترب من توقيع عقدٍ جديدٍ مع ​مرسيدس​، وأن الإعلان عن ذلك سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أنّ هاميلتون سيوقع على عقدٍ صخمٍ مع مرسيدس مدّته ثلاث سنوات، حيث سيتقاضى راتباً يصل إلى 40 مليون باوند سنوياً، أي ما يعادل الـ770 ألف باوند أسبوعياً، وهو العقد الرياضي الأكبر في تاريخ الرياضة البريطانية بحسب الصحيفة.


ولقراءة تحقيق خاص تحت عنوان :" كم سيدفع اللبناني لمشاهدة ​المونديال​ وهل ستنجح مساعي الرياشي؟ ".إضغط هنا.

وبعدما احتل المركز الأول في بطولة ​إيطاليا​ الدولية للكباش في إنجاز لهذه الرياضة التي تتطور شيئا فشيئا في لبنان، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع ​مارك باسيل​ بطل لبنان للكباش لوزن فوق 90 كلغ وصاحب الميدالية الذهبية للبنان في بطولة إيطاليا لهذا الوزن. لقراءة المقبلةإضغط هنا.



متفرقات دولية :

- نشر ​موقع كالتشيو ميركاتو​ صورة لصديقة النجم الإيطالي السابق ومدرب فينيسيا الحالي ​فيليبو إنزاغي​، وتُدعى ​أنجيلا روبوستي​، حيث أشار الموقع إلى أن الإرتباط الرّسمي بين الطرفين قد تم الإعلان عنه في الأيام الماضية. وعنون الموقع قائلاً :" مغامرة جديدة لفيليبو إنزاغي ".

- حقق مهاجم نادي ريال مدريد الويلزي ​غاريث بايل​ حلمه ببناء ملعب غولف في حديقة منزله، حيث ظهر اللاعب الويلزي وهو يلعب الغولف في ملعبه الخاص من خلال صور عبر وسائل التواصل الإجتماعي .


- ذكرت وكالة "تاس" الروسية أن مباراة الافتتاح في ​مونديال روسيا 2018​ ستشهد حدثا غير مسبوق، يتمثل باللعب بكرة سبق لها وأن أُرسلت إلى المحطة الفضائية الدولية .وقال رائد الفضاء الروسي ​أوليغ أرتيومييف​ في حديث نقلته وكالة "تاس" إنه من الممكن أن تستخدم كرة سيأخذها معه إلى الفضاء، في المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 التي تجمع ​المنتخب الروسي​ بنظيره السعودي في الـ14 من حزيران المقبل في العاصمة موسكو .